19 فبراير، 2017 - 20:04

آخر ما قاله الجندي الشهيذ على الفيس بوك

هذا آخر ما قاله جندي من شهداء الإعتداء الإرهابي في جبال البويرة لأخته…

حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع من اخر محادثة كانت بين احد الجنود الدين استشهدوا في عملية البويرة الاخير و التي كان نتاجها القضاء على 9 ارهابيين

الحوار بين الشهيد واخته كان جد مؤثر خصوصا حيمنا تنبئ الجندي بقرب ساعته التي لا مفر منها بتقدير القدير

 

19 فبراير، 2017 - 15:30

المخابرات الجزائرية كانت تعلم بالادلّة خطة الربيع العربي

كشف تقرير اجنبي تم تداوله في المدة الاخيرة عبر الشبكة العنكبوتية ان المخابرات الجزائرية كانت تعلم بأدلّة لا يرقى إليها الشك أنه كان يخطّط للجزائر في إطار الربيع المشؤوم .
وقد قالها “ساركوزي” لرئيس المجلس الوطني الليبي سابقاً، وهو في الطائرة التي كانت تقلّه من باريس إلى ليبيا،قال بالحرف الواحد “بعد ليبيا السنة المقبلة ستكون الجزائر” و قالها من قبل لوزير خارجية قطر المعزول, بالحرف الواحد في إجتماع القمة العربية الذي حوّل بعدها مباشرة ملف سوريا إلى مجلس الأمن الدولي

قال: “الدور قادم عليكم وتحتاجوننا… :!!”  إن المعلومات لكل ما جرى في قطر، وفي حلف الناتو، وفرنسا ، ضدّ الجزائر كلها تعرفه بدقّة المخابرات الجزائرية، كيف لا وهي الوحيدة التي استطاعت وقتها أن تفكّك شفرة “الناتو” وبواسطة هذه المعرفة وغيرها حمت الجزائر نفسها من الفوضى المبرمجة لها، وحمت دولاً أخرى حتى إن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا.

19 فبراير، 2017 - 14:41

1.3 مليون بطال حامل شهادة في الجزائر

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال اليوم الأحد حسب ما بلغ الجزائر1 أن العدد الإجمالي لعدد طلبات العمل قدر بمليون و37 ألف دوي شهادات .

وأوضح محمد الطاهر شعلال للإذاعة الجزائرية، أن أسباب عزوف طالبي العمل عن هذه العروض متعلقة بنوعية العمل والأجرة التي يتقاضوها حيث هناك بعض المهن الشاقة وأجرتها قليلة مضيفا أن عروض العمل التي تم رفضها توجه لشباب آخرين .

هذا وأبرز أنه في سنة 2016 تم تسجيل انخفاض في نسبة طلبات العمل على قطاع البناء والاشغال العمومية بـ12 بالمائة ، في حين تم بعث استثمارات في قطاع الصناعة حيث شهد هذا الأخير ارتفاعا بنسبة 24 بالمائة مؤكدا على ضرورة تكيف طالب العمل مع متطلبات سوق الشغل والتكوين في التخصصات المطلوبة بكثرة .

 

 

19 فبراير، 2017 - 14:12

مسؤول فرنسي..” الجزائر لا تزال مستعمرة”

بلغ الجزائر1 طالب رئيس منطقة “آلب كوت دازور” الفرنسية، كريستيان ايستروزي، الوزير الأول بالتدخل لدى السلطات الجزائرية من أجل رفع الحضر على استيراد تفاح منطقة “آلب”.

الطلب الذي جاء على شكل “أمر” يجب أن يوجه للسلطات الجزائرية، جاء بعد الأزمة التي يعيشها منتجي التفاح في هذه المنطقة بعد وقف عمليات استيرادها من طرف الجزائر، فحسب ما جاء في بيان المسؤول الفرنسي، فان السوق الجزائرية كانت تمثل 40 بالمائة من مبيعات تفاح منطقة “آلب”.

وتحدث كريستيان ايستروزي في بيانه عن الجزائر وكأنه لا تزال مستعمرة، ستنحني لطلبه وتستورد آلاف الأطنان من تفاحه، وذهب الى حد المطالبة بوضع كوطة 20 ألف من التفاح يجب على الجزائر استيراده من هذه المنطقة الفرنسية