6 يونيو، 2017 - 23:08

أبل تكشف عن جهاز جديد

كشفت شركة أبل النقاب عن جهاز متحدث منزلي ذكي “هوم سبيكر”، يتسم بملامسة الواقع الافتراضي والخصوصية على الإنترنت، ويعد شكلا من أشكال الذكاء الاصطناعي يسمى آلة التعلم.

وجهاز “هوم بود”، الذي تم الكشف عنه الاثنين، يماثل أجهزة أنتجتها شركات منافسة، بعضها موجود في الأسواق منذ سنوات.

وعلى غرار جهازي “أمازون أيكو” و”غوغل هوم”، سيعمل “هوم بود” على تشغيل الموسيقى في الوقت الذي يساعد فيه الناس أيضا على تدبر أمور حياتهم وإدارة منازلهم.

وسيتم تنشيط برنامج المساعد الصوتي الرقمي “سيري” للرد على طلبات الحصول على معلومات وغيرها من أشكال المساعدة في كافة أرجاء المنزل.

ويعد هذا أول جهاز جديد تنتجه أبل منذ دشنت الشركة ساعتها الذكية في نيسان 2015.

وسيتم بيع “هوم بود” مقابل 350 دولار في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، وذلك بدءا من ديسمبر المقبل.

وتبيع أمازون النسخة الرئيسية من “أيكو” مقابل 180 دولار، فيما يتم بيع “غوغل هوم” مقابل 130 دولار.

وتم إطلاق “أمازون ايكو” في عام 2015، فيما ظهر “غوغل هوم” العام الماضي، كأول الوافدين إلى هذا السوق الواعد.

وتقول شركة الأبحاث “إي ماركيتر” إنه من المتوقع أن يستخدم أكثر من 35 مليون شخص في الولايات المتحدة متحدثا صوتيا لمرة واحدة على الأقل في الشهر هذا العام، أي أكثر من ضعف تقديراتها في العام الماضي.

6 يونيو، 2017 - 23:00

معلقون ومحللون كبار يستقيلون من “بي إن سبورت”

أعلن المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي الثلاثاء إنهاء تعاونه مع شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية، وذلك في أعقاب إعلان بلاده والسعودية ومصر ودول خليجية أخرى قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وكتب الكعبي في حسابه على موقع تويتر “تنفيذا لتعليمات الوطن وقيادته أعلن إنتهاء تعاوني مع قنوات البي إن سبورتس، داعيا المولى عز وجل أن تكون أزمة الاشقاء سحابة صيف عابرة وتنقشع”.

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها الكعبي استقالته من الشبكة بعد مارس 2014 بعد قرار بعض دول الخليج سحب سفرائها من الدوحة.

كما أعلن نجم خط الوسط السعودي السابق والمحلل الحالي نواف التمياط انسحابه من القناة قائلا “بكل الود أودع زملائي وأصدقائي في بي إن سبورتس وأهل قطر الطيبين متمنيا لهم التوفيق”.

وتابع “ليس دون الوطن إختيار أو قرار، الوطن مصير. حفظ الله وطننا وأمنه واستقراره”.

وكان اللاعب المصري السابق أحمد حسام “ميدو” أعلن الاثنين توقفه عن العمل كمحلل مع الشبكة التي أعلن ناديا الأهلي والزمالك مقاطعتها. كما أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا أعرب فيه عن تضامنه مع قرار الحكومة المصرية بمقاطعة دولة قطر.

وتعد القناة القطرية والتي تتخذ من الدوحة مقرا لها، من أبرز القنوات الرياضية عالميا، وباتت تستحوذ على الحقوق الحصرية لنقل أهم المسابقات الرياضية العالمية والقارية.

وكانت السعودية ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة أعلنت الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها ومجالها الجوي أمام رحلاتها، متهمة الدوحة “بدعم الإرهاب”.

6 يونيو، 2017 - 22:29

شيخ يشنق نفسه بعين تموشنت

تم العثور اليوم الثلاثاء، من طرف عناصر الحماية المدنية، مرفوقة بفرقة الدرك الوطني، ببلدية تمازوغة بولاية عين تموشنت، على جثة شيخ يبلغ من العمر 78 سنة، مشنوقا بحبل، حسب ما افادت به مصالح الحماية المدنية .

وقد وجدت جثة الضحية، بمنزله بدوار القدارة بلدية تمازوغة، معلقة بواسطة حبل  ملفوف على رقبته، حسب ذات نفس المصدر.

6 يونيو، 2017 - 22:11

الاعلامي “سعيد كسال” يتعرض لمحاولة تصفية جسدية

في سابقة جد خطيرة تعرض صبيحة اليوم الإعلامي سعيد كسال لمحاولة تصفية جسدية بعد تحطيم سيارته الخاصة بشكل جزئي بحي سعيد حمدين الجزائر العاصمة

مدير موقع الجزائر 1 و رئيس تحرير بقناة الشروق ,  الإعلامي سعيد كسال , نجى صبيحة اليوم من محاولة استهداف جسدي بعد صلاة الفجر بحي سعيد حمدين بالعاصمة.

حيث تعرضت سيارته من نوع “رونو” إلى تحطيم كلي بالرغم من تواجد سيارات أخرى مركونة بجانب سيارته من طرف جناة غرباء , ليتم ابلاغ المصالح الامنية المختصة  و تقديم شكوى ضد مجهول

و حسب مدير الموقع يأتي هذا على خالفية مقالات نشرت على موقع الجزائر1 الاخباري  , اين تم التطرق لملفات فساد ثقيلة
وفي سياق موازي فقد تلقى الإعلامي سعيد كسال دعم ومساندة كبير من طرف الإعلاميين و الحقوقيين , و عدد مهم من متتبعي الجريدة الالكترونية الإخبارية “الجزائر 1”

 

 

6 يونيو، 2017 - 20:11

مناصب عمل للجزائريين في قطر

في الوقت الذي يتابع فيه العالم العربي التطورات السريعة للازمة القطرية , يحزم الجزائريين امتعتهم ويطبعون سريهم الذاتية تحضرا للحج ..الحج هذه المرة لن يكون للبقاع المقدسة ..حج من نوع اخر ..الرحيل من بلد التقشف الى بلد الراتب الشهري الخيالي

تابع اغلب الإعلاميين في الجزائر خبر مقاطعة 6 دول عربية لقطر من زاوية مغايرة ..كان هم اغلب الإعلامين  وليس الكل …همهم الوحيد هو التمعن في دراسة معادلة حسابية بسيطة ..

في قطر يوجد حوالي 2  مليون مغترب ينحدرون من السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن وليبيا  , يشغلون مناصب مهمة في قطاع التجارة , الاعلام و الصناعة النفطية و غيرها من القصاعات المهمة في قطر

المعادلة الرياضة تعني ان امام الجزائريين 2 مليون منصب شغل شاغر في قطر , باجر شهري ادناه 8 الاف دولار امريكي يعني 140 مليون سنتيم بالعملة الجزائرية.. نعم الحلم القطري

ازمة قطر تسيل لعاب الجزائريين في زمن التقشف , رغم الازمة الاقتصادية التي ستعصف بالمنطقة و التي وصلت الخسائر على اثرها في يومها الاول بـ 30 مليار دولار

الجزائري المحقور و “المزلوط” بعدما اكل الكل عرق جبينه , والذي لم يصل يوما الى العيش الكريم , لا في زمن الريع ولا بعده

الجزائري  مستعد اليوم للحج الى قطر و عيش “الميزيرية” السوداء ..الكحلة…المهم يستفيد من ريع قطر بعدما ضاع ريع الجزائر في شربة ماء “حشوة”..”المهم يدي حقوا”..نترة من الحلوف ولا تخليه سالم”..

قضية قطر و 2 مليون منصب عمل شاغر و اجر شهري بـ 140 مليون.. حركت انامل “الغاشي” الراش.. الشباب و الشيوخ و النساء الصغار و الكبار…حركت اصابعهم لتكتب في محرك البحث غوغل ..” مناصب شاغرة في قطر.. البحث عن عمل في قطر ..طلب عمل في قطر

نعم الحلم القطري..يالغاشي الراشي • إلى السطر

سعيد كسال

 

6 يونيو، 2017 - 19:52

لحوم “الحمير” تسوق سرا بتيزي وزو

بلغ موقع الجزائر1 ان مصالح الأمن لولاية تيزي وزو قد فتحت اليوم الثلاثاء تحقيقا مفصلا بعد العثور على رؤوس حمير وجلود مسلوخة في غابة اغيل حمو بالقرب من مقر امن الدائرة ببلدية بني دوالة في تيزي وزو

وكشفت مصالح الأمن أن العثور على بقايا رؤوس الحمير جاء عقب معلومات وصلت يوم الاحد الماضي من قبل احد المواطنين إلى مصالحهم ما جعلهم يسرعون إلى المكان الواقع بالمخرج الشرقي للمدينة

كما أفادت مصادر أمنية موثوقة لموقع الجزائر 1 أنها قامت بفتح تحقيق لمعرفة أين تم نقل لحوم الأحمرة،وهذا تحسبا لتسويقها على أساس أنها لحوم مواشي في هدا الشهر الفضيل

امسوان –ل