12 أبريل، 2017 - 15:09

أستاذ يعتدي جنسيا على تلميذاته بباتنة

علم موقع الجزائر1 ان  مصالح الأمن لولاية باتنة ٍأوقفت أستاذ بتهمة الإعتداء الجنسي على تلميذاته.

حيث ان الجاني متواجد أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بريكة الإبتدائية من أجل الإستماع إليه للمرة الثانية، بعد أن تم إطلاق سراحه منذ يومين.

كما الشرطة استدعت مدير الإبتدائية من أجل التّحقيق معه حول شبهة التّستر,وكانت مديرية التربية لذات الولاية، قد أوقفت تحفظيا أستاذ في الصف الرابع ابتدائي، بمؤسسة أحمد قراوي، في مدينة بريكة، بعد 13 شكوى تقدم بها اولياء تلاميذ، مفادها تعرض بناتهم على التحرش والإعتداء الجنسي.

12 أبريل، 2017 - 14:59

ذويبي.. “الجزائر بحاجة إلى رجال مخلصين”

اعتبر الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي اليوم الأربعاء بولاية عين تموشنت بأن الجزائر بحاجة إلى “السياسات الراشدة والرجال المخلصين لتكون بلدا رائدا” مشيرا الى أن الانتخابات التشريعية المقبلة فرصة لإختيار “الأصلح والأوفى ليكونوا في خدمة الصالح العام”.
وأبرز ذويبي ممثلا عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء خلال نشاط جواري بالساحة العمومية لبلدية حاسي الغلة في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو القادم أن الجزائر تتوفر على إمكانيات وموارد هامة “وهي بحاجة إلى السياسات الراشدة والرجال المخلصين الذين بإمكانهم خدمة الصالح العام والرقي بالبلاد”.
وأكد ذات المسؤول السياسي أن “الجزائر بحاجة إلى رجال يقدمون مشاريع تخدم المجتمع والتنمية وترفع انشغالات المواطنين والمحتاجين” وهي كلها صفات تتوفر في مرشحي تشكيلته السياسية على حد تعبيره.

12 أبريل، 2017 - 14:37

رسميا هذا هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية ، أن مسؤولي الفاف وصلوا إلى اتفاق نهائي مع المدرب الإسباني خواكين كاباروس لقيادة الخضر في قادم الاستحقاقات و محاولة بعث مشواره في تصفيات كأس العالم 2018.

حيث كشفت صحيفة [ اس ] في مقال لها اليوم بأن المدرب الإسباني خواكين كاباروس هو المدرب القادم للخضر خلفا للبلجيكي جورج ليكنس.

و يتواجد كاباروس دون فريق حاليا بعث فسخ عقده في جانفي الماضي مع فريق أوساسونا٬ كما أشرف من قبل على عدة فرق اسبانية كأتليتيك بلباو و غرناطة٬ اشبيلية٬ مايوركا٬ ليفانتي٬ فياریال……و لم يسبق له أن أشرف على أي منتخب وطني

12 أبريل، 2017 - 14:10

“كادير الجابوني” يتسبب في مقتل شاب

اهتزّ حي الإخوة مسعي، على مستوى وسط مدينة عزابة، شرق ولاية سكيكدة، ليلة الأحد الماضي ،على وقع جريمة قتل، راح ضحيتها شاب في الـ25 سنة من العمر، عقب تعرضه لطعنة خنجر قاتلة، وجهها إليه صديقه، محولا بذلك عرسا إلى مأتم.

الضحية المسمى “ح. حسين” البالغ من العمر27 سنة، تعرض لطعنة خنجر قاتلة، وجهها إليه الجاني المفترض “ز. ك” البالغ من العمر 25 سنة، بعد مناوشات نشبت بين الطرفين، عندما كانا يسهران في عرس لأحد أبناء الحي، وتوسّع النزاع بين الطرفين، عندما طلب المتهم أغنية يريد سماعها والرقص على أنغامها، قبل أن يعترض عليها الضحية،

ومن ثم ارتفعت شدة الاحتقان بين الطرفين، قبل أن يستلّ المتهم خنجرا موجها من خلاله طعنة إلى الضحية على مستوى القلب، قبل أن يضيف عليها طعنة أخرى على مستوى البطن، ما تسبب في سقوط الضحية، وسط بركة من الدماء، في مشهد دراماتيكي صدم المدعوّين، محولا العرس إلى مأتم حقيقي.
وسارع أحد المواطنين لنقل الضحية نحو المستشفى، غير أنه لفظ آخر أنفاسه، بمجرد وصوله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى محمد دندان بعزابة، حيث باشرت عقب ذلك وحدات أمن الدائرة تحريات وتحقيقات موسعة، أسفرت عن توقيف المتهم الجاني في هذه الجريمة البشعة حيث اعترف بارتكابه الجريمة وردّ ذلك إلى ما سماه استفزاز الضحية له، بسبب خلاف بسيط حول أغنية لكادير الجابوني،

وقد عاشت مدينة عزابة، عقب هذه الجريمة البشعة أجواء من الحزن والأسى الكبيرين بسبب هول هذه الجريمة وكذا مسرحها، في الوقت الذي توقف العرس لأن الجاني والضحية من أقارب العريس، بينما شيع زوال الإثنين، جثمان الضحية إلى مثواه الأخير.

12 أبريل، 2017 - 12:52

قتل مديره ثم انتحر بطريقة بشعة

علم موقع الجزائر 1 أن مفتش رئيسي للجمارك  قام بإطلاق النار على مديره ، ثم أطلق على نفسه ، ليضع حد لحياته ، وتشير المصادر أن الخلاف دائري  كان بينهم

فيما تحفظت  مديرية العامة للجمارك على نشر التفاصيل ، لكن يبقى الحد الأول والأخير تفاصيل القضية التي ممكن  نضعها بين أيديكم في موقع الجزائر1

12 أبريل، 2017 - 09:46

الحبس لرئيس بلدية سابق وزوجته بسكيكدة

أصدرت محكمة الجنح بالقل (غرب سكيكدة) البارحة الثلاثاء حكما بستة أشهر حبس نافذة ضد كل من الرئيس السابق للمجلس الشعبي لبلدية تمالوس وزوجته بتهم التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال النفوذ, حسب ما علم من مصدر قضائي.

بينما برأت ذات المحكمة ثلاثة أعضاء من ذات المجلس الشعبي وموظفين آخرين من  تهم المشاركة في تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال النفوذ والإدلاء بقرارات كاذبة.

وتعود حيثيات القضية إلى سنة 2012 حيث قام رئيس البلدية المتهم بمنح قطعة أرض على مساحة 4 آلاف متر مربع بقيمة 160 مليون د.ج بطريقة مخالفة للقوانين لزوجته بحجة أنها الوريثة الوحيدة لمالك الأرض.

وكانت مصالح الشرطة قد فتحت آنذاك تحقيقا في القضية حيث كشفت التحقيقات بأن المعني كان قد استولى على عقار تابع لأملاك الدولة بمنطقة “الفاج” القريبة من حي مولود بلاسكة بتمالوس كانت موجهة لإنجاز مستشفى قبل أن يسجله بعقد باسم زوجته و إشهاره عن طريق جريدة تصدر بالجنوب.

و قد صدر في حق كل من الرئيس السابق لبلدية تمالوس و 4 أعضاء بذات المجلس أمر بالتوقيف عن أداء المهام من طرف والي سكيكدة في جوان 2016.     للإشارة فقد التمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة بثلاث سنوات سجنا في حق رئيس البلدية السابق و سنتين للبقية.