18 أبريل، 2017 - 19:54

أغنيته جديدة عن الجزائر للمغترب “فادي”

بطريقة مبتكرة و فريدة مزجت بين الفيديو كليب و الفن التشكيلي أطلق الفنان الجزائري المغترب فادي طلبي أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان ” الله يا بلادي” و يتغنى عبرها  بعدد من مدن الجزائر و بتنوع ثقافاتها و حضاراتها و وحدة شعبها  و صالح عبرها بين فن الغناء و الرسم .

و كتب الفنان فادي على صفحاته بمواقع التواصل الإجتماعي مبشرا محبيه قبيل صدور الكليب الجديد “هذه المرة أردت تقديم  عمل عن الجزائر بطريقة مختلفة .. الأغنية تتناول  تنوع الثقافات و الحضارات في بلادنا و  تحكي عن تراثنا و عن المدن العريقة في الجزائر .. قسنطينة ، وهران ، تلمسان ، عنابة ، مستغانم ، بجاية ، جيجل، جبال الاوراس، الصحراء، غرداية و غيرها ..”

و عن مضمون الأغنية الجديدة ” الله يا بلادي أوضح الفنان أن اكليب هو عبارة عن ” جولة من الشرق إلى الغرب و من الشمال إلى الجنوب  لمن أراد زيارة الجزائر و التعرف على معالمها عن قرب ..

18 أبريل، 2017 - 17:31

بن يونس..”تهديد ولد عباس لا نقبل به”

ندد عمار بن يونس رئيس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية بالتصريحات الاخيرة للامين العام جمال ولد عباس دون ذكره بالاسم قائلا “هناك تيار سياسي في الجزائر يقول انه اذا لم يتحصل على 40 بالمائة فان الانتخابات مزورة ومثل هذا التصريح هو تهديد صارخ، لا نقبل به بتاتا ويسىء للنضال السياسي وروح الديمقراطية”،

وخاطب عمارة بن يونس مناضليه اليوم بدار الشباب ببلدية شلالة العذاورة جنوب شرقي المدية في ان بعد مرور اكثر من اسبوع على الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل تبقى حملتنا نظيفة ومبنية على اساس المنافسة الشريفة التي يعود الفصل فيها للشعب الجزائري داعيا الجميع الى التوجه بقوة الى مكاتب التصويت والاقتراع هو الحل الامثل للتغيير الهادي والديمقراطي.

 

18 أبريل، 2017 - 15:07

عبد الرزاق قسوم لـ “الجزائر1” حميدة العياشي سفيه

 أكد قسوم رئيس جمعية علماء المسلمين لموقع الجزائر1 ان كل ما ورد على لسان الإعلامي المثير للجدل حميدة العياشي في قضية العلامة عبد الحميد ابن باديس انه سفيه و السكوت نعه هو إجابة

قسوم يقول ” لقد تكلمنا مع أستاذ محمد الهادي الحسني ، ومع المكتب الوطني وقلنا أحسن جواب على حميدة العياشي ، عدم الجواب ، لأنه كما يقول المثل ” إذا نطق السفيه فلا تجيبه ” وخير الإجابة السكوت

وأكمل أيضا  ”إبن باديس لقد أنصفه الرئيس بوتفليقة في أخر رسالة له ، وقال عالم علامة عالمي متفتح على العالم ،فقط جواب الرئيس هو لكل أحد يشبه العياشي في فكره حول ابن باديس ”

كما أضاف رئيس جمعية العلماء أن  ” العياشي يريد رفع قيمته إلى درجة الإمام إبن باديس فأصبح يهاجم بكل عشوائية على تاريخ الإمام بن باديس”

وبخصوص المناظرة التي جرت مع الدكتور طالبي وحميدة العياشي قال دكتور قسوم : ” لقد إتصل به مسؤولين جريدة الحوار قائلين لي أن حميدة العياشي يطلب منك مناظرة حول الإمام بن باديس ، ولقد رفضت تماما المناظرة وأخبرت مسؤول الحوار أني لن أنزل إلى مستواه ولا أجيبه في شىء

وبخصوص الإمام إبن باديس والهجوم عليه من طرق العياشي :” يقول قسوم ايضا ” ابن باديس يدافع عن نفسه وهو ميت ، بأفعاله ، باقواله ،بسلوكه ، بمواقفه ، أقول لكل محب للإمام بن باديس لا تحزن ولا تغضب ولا تقلق لأن إبن باديس وجمعية علماء العلماء المسلمين بكل مكوناتها أعلى من حميدة العياشي ،”

وفي سؤال موقع الجزائر1  للدكتور قسوم ، هل الدكتور طالبي أخد الموافقة من جميعية العلماء المسلمين ، أو ذهب إلى المناظرة شخصيا ؟ فرد قائلا : ” لم يأخد الذكتور طالبي الموافقة من جمعية العلماء المسلمين ، ذهب شخصيا ، وأنا فجئت بموافقته لمناظرة العياشي ، لأن حميدة العياشي لا يستحق أن ينزل إليه عمار طالبي ، من هو حتى يناقشنا ، وقد وافق الدكتور طالبي شخصيا على هده الناظرة لوحده ولم توافق جمعية علماء المسلمين على ذلك ”

18 أبريل، 2017 - 14:40

مدمن مخدرات ينكل بجسد طفل يتيم الابوين بالعاصمة

أشعلت صورة الطفل الذي تم تعذيبه و رميه للمستشفى بالجزائر العاصمة شبكات التواصل الاجتماعي  , حيث يفيد رواد “الفيس بوك” أن المجرم الذي نكل بجسد الطفل هو مدن مخدرات

و من خلال ما توصل اليه موقع الجزائر1 ان الصور يمكن ان تكون غير صححية و ليس لها اي علاقة بما يقول البعض أنها لطفل يتيم الابوين تربى عند جدته القاطنة بحي باش جراح في الجزائر العاصمة.

و يقول الفيسبوكيون ان الطفل حاليا يتواجد في مستشفى مصطفى باشا الجامعي بعد أن تعرض لكل أنواع الضرب والتعذيب من طرف خاله  “مدمن مخدرات”.

الصور صادمة و التي لم يتم التأكد منها , تناقلها رواد الشبكات الاجتماعية باستياء كبير, مستغربين الغياب الكلي  للجمعيات حقوقية التي تدافع عن النبات و الحيوان و تنسى الطفل , مطالبين بالجهات الوصية في الجزائر بضرورة التدخل العاجل لانقاد الطفل اليتيم الذي لم يذكر اسمه لحد الساعة , ان كان ما ورد صحيح

18 أبريل، 2017 - 01:32

خطأ “صحفي” كاد يشعل حربا عالمية

وقعت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية في خطأ صحفي، كان من الممكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب عالمية.

فقد قالت الوكالة إن كوريا الشمالية “أطلقت” صاروخا أثناء احتفالاتها بيوم الشمس، السبت، في حين كانت تقصد أن بيونغيانغ “استعرضت” الصاروخ فقط.

ومع التوتر المتصاعد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة مؤخرا، والتهديدات المتبادلة بين البلدين بإمكانية شن هجمات، كان من الممكن أن يعمل العنوان كمحفز على اندلاع حرب.

وتلقفت وسائل إعلام أميركية العنوان، ومنها “بلومبرغ” التي نقلت عن “شينخوا” إطلاق صاروخ كوري شمالي.

لكن حقيقة ما حدث كان مجرد استعراض للصواريخ محملة على شاحنات، ضمن عرض عسكري في كوريا الشمالية احتفالا بيوم الشمس.

وسرعان ما تداركت الوكالة الصينية خطأها وأصلحته، وتبعتها في ذلك وسائل الإعلام الأميركية بما فيها “بلومبرغ“.

18 أبريل، 2017 - 01:23

رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى بشار الأسد


في رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى نظيره السوري بشار الأسد، دان الأول الضربة الأميركية الأخيرة على سوريا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية حكومية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الحكومية (يونهاب)، الاثنين، عن وسائل إعلام في الجارة الشمالية، قولها إن الزعيم الكوري اغتنم الذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا عن فرنسا لاتهام واشنطن بالقيام بـ”غزو متهور” على سوريا.

وأعرب كيم في الرسالة التي بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة، عن “دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين”.