3 نوفمبر، 2018 - 15:03

أكثر من 600 ألف زائر خلال 24 ساعة

يشهد الصالون الدولي للكتاب في طبعته الـ 23 بقصر المعارض بالعاصمة، إقبالا غير مسبوق من المواطين، حيث بلغ عدد المتوافدين ، الخميس الماضي، الموافق للفاتح من نوفمبر أكثر من 600 ألف زائر.
وأوضح محافظ الصالون حميدو مسعودي للإذاعة الجزائرية أنه وعلى عكس اليوم الأول الذي شهد توافدا محتشما بلغ 45 ألف زائر، فإن يوم الخميس الماضي الذي وافق عطلة أول نوفمبر شهد إقبالا قياسيا فاق الـ 600 ألف زائر.
وتستمر فعاليات سيلا إلى غاية الـ 10 نوفمبر الجاري بتنظيم العديد من اللقاءات في التاريخ والفكر والأدب إلى جانب معرض الكتاب.

3 نوفمبر، 2018 - 14:48

ولد عباس..انتهى زمن المعريفة

قال الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، اليوم السبت، إن زمن المحسوبية و ” المعريفة ” قد انتهى.

وفي اللقاء الذي جمعه بالمنتخبين المحليين للعاصمة، في إطار التحضير لإنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، أكد أن الأعضاء الذين سيعينون، سيتم اختيارهم عن طريق انتخابات شفافة، بعيدا عن المحاباة والمحسوبية.

وأضاف أنه لن يتم اقصاء أي مناضل أو تهميشه، وهذا نزولا عند تعليمات رئيس الجمهورية.

3 نوفمبر، 2018 - 14:44

تسجيل 36 حالة اختناق بالغاز

توفي أربعة أشخاص وجرح 21 آخرون في حوادث مرور سجلت خلال الـ 72 ساعة الأخيرة عبر مناطق متفرقة من الوطن. حسب حصيلة

وأفادت اليوم السبت مصالح الحماية المدنية، أن أثقل حصيلة سجلت بولاية سطيف حيث توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة إثر اصطدام بين سيارتين على مستوى الطريق الولائي رقم 118 ببلدية الولجة.
وعلى صعيد آخر، سجلت مصالح الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، 36 حالة اختناق بغاز أحادي الكربون المنبعث من وسائل التدفئة ومسخنات الحمام بكل من غليزان، البيض، المدية، قسنطينة، البويرة وسيدي بلعباس، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم في حالة مستقرة إلى مختلف المؤسسات الاستشفائية. كما نفذت ذات المصالح عدة تدخلات في مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية، سواء المتعلقة بالحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

3 نوفمبر، 2018 - 14:34

توقيف 7 مهربين

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبيي أمس الجمعة، من توقيف 7 مهربين مع حجز 3 سيارات رباعية الدفع ومواد مختلفة خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام. 
وأوضح اليوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 02 نوفمبر 2018، خلال عمليات متفرقة بتمنراست وبرج 
باجي مختار وعين قزام ، سبعة (07) مهربين وحجزت ثلاث (03) سيارات رباعية الدفع، ثلاث (03) دراجات نارية، أربعة (04) مولدات كهربائية، ثمانية (08) أجهزة كشف للمعادن، ثلاث (03) مطارق ضاغـطة وآلة (01) لتكسير الحجارة”. كما أوقف عناصر الدرك الوطني بأدرار وبسكرة “مهربين (02) وحجزوا شاحنتين (02)، تسعة (09) أطنان من المواد الغذائية وأكثر من 190 قنطارا من القمح الموجه للتهريب”.
وفي نفس السياق تمكنت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ببسكرة وتبسة وأم البواقي من “توقيف أربعة (04) أشخاص بحوزتهم أربع (04) بنادق للصيد بصفة غير شرعية وحجزوا سيارتين (02) وكمية من الذخيرة”، في حين حجز عناصر حراس الحدود بتلمسان “(24) كلغ من الكيف المعالج”.
من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي “13 مهاجرا بطريقة غير شرعية بكل من تمنراست وعين قزام”.

3 نوفمبر، 2018 - 13:32

حجز 37 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان

تمكن  عناصر أمن دائرة مغنية بأمن ولاية تلمسان، من حجز 37 كلغ و 600 غ من الكيف المعالج وتوقيف شخص حسب بيان لذات المصالح.

قام بالعملية بها عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة مغنية بعد ورود معلومات مفادها وجود شخص يحوز على كمية من المخدرات داخل منزله بأحد أحياء .

قام عناصر  الشرطة بتفتيش مسكن الموقوف حيث تم العثور على الكمية المذكورة من الكيف المعالج مع حجز كذلك مبلغا ماليا يقدر ب 53 ألف دج يعتبر من عائدات ترويج المخدرات وكذا دراجة نارية.

تم توقيف هذا الشخص ليتم تقديمه لاحقا أمام الجهات القضائية المختصة فيما بقى التحقيق مفتوحا في هذه القضية.

3 نوفمبر، 2018 - 12:56

علي حداد يدشن مندوبية الأفسيو بوهران

دشن صبيحة اليوم السبت، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، مندوبية المنتدى بولاية وهران.

وحسب ما أورده المنتدى على صفحته الرسمية “الفايسبوك”، أشرف حداد، رفقة والي وهران، مولود شريفي، على تدشين مندوبية الأفسيو بوهران.

وكان من ضمن الحضور، رئيس مندوبية المنتدى لوهران، بن أحمد الجيلالي، وأعضاء المنتدى بالولاية والمنتخبين المحليين والوطنيين.

عاجل