22 أبريل، 2017 - 17:05

ألكاريز يعيد فيغولي و مجاني لصفوف الخضر في قادم المواعيد

حسب مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم فان مدرب الخضر الجديد لوكاس ألكاريز بدأ في اعداد قائمة اللاعبين الذين سيكونون على ذمته .

و حسب نفس المصدر فان المدرب الاسباني قرر بنسبة كبيرة استدعاء الثنائي سفيان فيغولي و كارل مجاني لتواجد ضمن صفوف المنتخب في قادم المواعيد .

و يسعى ألكاريز لتعويل على اللاعبين أصحاب الخبرة و الذين خاضوا تجارب سابقة في اسبانيا و يتقنون اللغة الاسبانية.

و كان مدرب الخضر السابق جورج ليكانس قد استبعد فيغولي و مجاني من قائمته النهائية و التي خاضت منافسات كان 2017 .

و يقدم مجاني لاعب ليفانتي و ليغانيس السابق مستويات قوية في طرابزون سبور التركي في المقابل فان فيغولي مازال يعاني من عدم الاستقرار و الثبات في ويست هام .

و لتذكير فان الخضر سيخون لقاء ضد طوغو في اطار تصفيات كان 2019 مطلع شهر جوان و ستكون المباراة أول خرجة رسمية للمدرب لوكاس ألكاريز.

22 أبريل، 2017 - 16:54

معارك طاحنة بين المعلمين والتلاميذ

أصبحت المدارس الجزائرية تعرف ظواهر دخيلة عليها لم تعهدها في السنوات الماضية فقد تغيرت علاقة الاحترام التي كانت بين الأستاذ وتلميذه وتحوّلت إلى حرب وصراعات طوال السنة الدراسية فالعديد من الأساتدة أصبحوا يتبعون طرقا عنيفة في تأذيب التلميذ وعقابه رغم أن وزارة التربية الوطنية أصدرت تعليمات صارمة تمنع فيها أن يستعمل المعلم أساليب الضرب العنيفة لتأديب التلاميذ ومازاد الطينة بلة أن التلاميذ بدورهم أصبحوا يعتدون على المعلمين من باب رد الصفعة ودفع الظلم الذي تعرضوا إليه.

الاعتداءات والصراعات حولت المدارس الجزائرية إلى حلبات للصراع فتكون ما بين التلاميذ أنفسهم وزحف الأمر حتى إلى التلاميذ والمعلمين مما يؤكد التدهور الأخلاقي الذي زحف إلى المؤسسات التربوية.
معلمة تفقع عين تلميذها
يعاني الكثير من الأساتذة الجزائريين من العديد من المشاكل والضغوطات الاجتماعية حالهم حال أي شخص آخر وهو الأمر الذي يجعلهم حادي الطباع طوال الوقت حتى عندما يدخلون إلى الأقسام وهي من بين الأسباب التي تتحول نتائجها السلبية على التلميذ وهو ما وقع مع تلميذ يبلغ من العمر 11 سنة تسببت له معلمته في عاهة مستديمة بسبب كراس القسم.


تفاصيل القضية تعود إلى 20 جانفي 2015 وفي الفترة الصباحية بالتحديد حين طلبت المعلمة (ح.ص) من التلاميذ جمع كراريس الأقسام وتقديمها لها إلا أن التلميذ عبد الحميد لم يسمع لمعلمته فوضع كراس القسم في محفظته فسألته هذه الأخيرة عن مكان كراسه لتجده فيما بعد مخبأ في محفظته فاشتعلت غضبا لتقوم بعد ذلك بضربه بيدها التي كان بها خاتم على مستوى الوجه فشعر التلميذ عبد الحميد بسائل يتساقط من عينه ليخبر به معلمته فيما بعد وهو خارج من القسم بعد أن دق الجرس إلا أن المعلمة لم تعره اهتماما

عاد الطفل إلى البيت  واشتكى لأمه فسارعت للمؤسسة ولم تجد المعلمة ونصحها الحارس بأن تأخذ ابنها للطبيب للاطمئنان عن حاله وفي طريق العودة التقت بزوجها وقصت عليه الحادثة فأخذ الأب ابنه مسرعا لمستشفى وهناك تم فحص الولد ليخبر الأطباء الوالد بعدها أنه يجب الاستعجال بعملية جراحية لعينه في ذات اليوم لإنقاذ العين ولكن وقع ما لم يكن في الحسبان فقد أكد الأطباء بعدها أن الطفل لن يتمكن من الإبصار بعينه اليمنى وذلك راجع لإصابة خارجية تعرض لها وأن حالته تشكل عاهة مستديمة ولا يمكن استرجاع بصره وهو الأمر الذي جعل والد الطفل يقدم شكوى رسمية ضد المعلمة والتي صدر بحقها قرار جنائي بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر ب 220 مليون سنتيم نتيجة ضربها للتلميذ الذي يدرس عندها بالقسم.


إلا أن الأستاذة أكدت أنها لم تنو أبدا ضرب التلميذ وتسبيب عاهة له وهو الأمر الذي أدى بالعديد من نقابات التربية إلى الاحتجاج أمام مديرية التربية من أجل طلب الإفراج عن الأستاذة المعروفة بحسن سيرتها وسلوكها طوال فترة عملها في سلك التعليم.
تلميذ يكسر أنف أستاذه


الأستاذ ليس هو المعتدي دوما على التلاميذ بل وفي أحيان كثيرة يكون الأستاذ ضحية تهور تلميذ وطيشه وهو ما وقع مع أحد الأساتذة الذي تعرض إلى اعتداء عنيف من طرف تلميذ يبلغ من العمر 19سنة سبب له كسرا على مستوى الأنف حيث منحت له شهادة عجز لمدة 15 يوما من طرف الطبيب الشرعي.


تفاصيل الواقعة تعود إلى انتقال الأستاذ الضحية وهو أستاذ مادة الفرنسية إلى قسم آخر للتدريس في الحصة الموالية صباحا وتفاجأ بوجود تلميذ لا يدرس بذاك القسم وتساءل عن سبب وجوده في حصته وطلب منه الانصراف والخروج إلا أن ذلك لم يرق للتلميذ حيث وقعت مشادات وفاجأه بضربة على رأسه على مستوى الأنف سببت له نزيفا حادا ثم لاذ بالفرار. بالموازاة مع ذلك تدخل زملاؤه وتم نقل الأستاذ إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية ليتقدم بعدها الأستاذ بشكوى رسمية ضد التليمذ ففتحت بعدها مصالح الأمن تحقيقا في القضية وبعدما تم القبض على التليمذ صدر في حقه الحكم بستة أشهر حبسا غير نافذ لتقوم بعدها إدارة الثانوية بفصله نهائيا من المؤسسة التربوية.

22 أبريل، 2017 - 16:35

رقصة مثيرة لحسناء تؤدي إلى حادث قاتل

انتشر فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي، يظهر إحدى الفتيات الأوكرانيات تقوم برقصة مثيرة إلى جانب طريق للسياراتوأثناء قيام صديق الفتاة بتصويرها من خلال هاتفه المحمول، انقلبت الفرحة إلى حزن،

حيث اصطدمت دراجة نارية مع سيارة وجها لوجهوعلى الأرجح، فإن سائق السيارة لم يعر اهتماما للطريق، وإنما كان ينظر إلى رقص الفتاة، وعندها انحرف عن مساره واصطدم بسرعة عالية مع دراجة نارية،

وفقا لما ذكرت وكالة “سبونتيكويظهر في نهاية الفيديو سائق الدراجة النارية مستلقيا على الأرض دون حراك، حيث تفيد المعلومات الأولية أنه تعرض لإصابات شديدة وتم نقله إلى العناية المركزة

22 أبريل، 2017 - 16:26

الأمن يفكك شبكة دولية لتهريب السيارات

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة، من توقيف 5 أشخاص وتفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للسيارات، وتزوير أرقامها التسلسلية ومحررات إدارية.

وحسب بيان أصدرته اليوم السبت خلية الإعلام والصحافة بأمن ولاية البليدة، فإن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 30 و57 سنة من بينهم شقيقان.

22 أبريل، 2017 - 16:17

“قرار ترامب” يقسم الولايات

انظمت الولايات الأميركية صفوفها في إطار معركة قضائية بين المعارضين والمؤيدين لقرار الرئيس دونالد ترامب بحظر سفر مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة مؤقتا،

فيما يواجه القرار تحديا جديدة أمام محاكم الاستئناف الشهر المقبلوزاد عدد الولايات الجمهورية التي تؤيد قرار ترامب، بينما يقول بعض خبراء القانون إن إعادة تنظيم الولايات لصفوفها قد يشير إلى أن التعديلات التي أجريت الشهر الماضي على الأمر التنفيذي الأصلي الذي أصدره ترامب عززت موقف الحكومة.

وأصدر ممثلو الادعاء في 16 ولاية ديمقراطية وفي مقاطعة كولومبيا يوم الخميس مذكرة قانونية تضامنوا فيها مع ولاية هاواي في مسعاها لعرقلة الأمر التنفيذي الصادر في السادس من مارس والذي أمر قاضيان بتعليقه قبل أن يبدأ تطبيقه
وتقول هاواي وولايات أخرى إن حظر السفر ينتهك الدستور الأميركي لما يتضمنه من تمييز ضد المسلمينلكن ممثل الادعاء في ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، الذي عارض الأمر التنفيذي الأصلي الصادر في 27 يناير، لم ينضم إلى البيان القانوني الصادر يوم الخميس، والذي تم تقديمه إلى الدائرة التاسعة بمحكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو.

22 أبريل، 2017 - 16:03

الشرطة تطيح بـ20 خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”

أطاحت مصالح الاستعلامات التابعة للأمن الوطني هذه السنة، بما يزيد عن 20 خلية لها علاقة بتنظيم داعش وتعمل على استقطاب الشباب لتجنيده عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك لصالح التنظيمات الإرهابية، فيما تلقت مصالح الشرطة خلال نفس الفترة 1800 بلاغ بمنشورات إرهابية دعائية أو مشاركات في منتديات إرهابية.

وكشفت مصادر “الجزائر1” أن مصالح الاستعلامات التابعة للأمن الوطني، أو ما يعرف بـ”مخابرات الشرطة”، تمكنت من خلال فرق مراقبة المواقع التحريضية، والحسابات الدعائية المتطرفة، من فك تشفيرات الرسائل المتبادلة، باستعمال نظام تكنولوجي حديث طوره ضباط الشرطة، لمواجهة الجريمة الإلكترونية، وإفشال العديد من المخططات والهجمات الإرهابية، حيث أطاحت خلال 2017 بـ23 خلية لها علاقة مباشرة مع تنظيم داعش في العراق وسوريا وليبيا.