31 أكتوبر، 2018 - 11:17

أمريكا تسلم الجزائر وثائق تاكد دعمها لثورة التحرير

سلمت أمريكا اليوم الأربعاء رسميا وثائق تثبت دعم جون كينيدي لإستقلال الجزائر.

وقد قام السفير الأمريكي جون ديروشير صبيحة اليوم بوضع إكليل من الزهور بمقام الشهيد، ترحما على ارواح الشهداء، بمناسبة ذكرى أول نوفمبر.

31 أكتوبر، 2018 - 11:11

“Ooredoo” توقع عقد مع مولودية الجزائر (MCA)

أعلنتOoredoo،الشريكالدائم لكرةالقدمالجزائري،اليوم،الثلاثاء30أكتوبر2018،عنتوقيععقدالرعايةمععميدانديةكرةالقدمالجزائرية،ناديمولوديةالجزائر(MCA).

تم إبرام اتفاقية الرعاية من قبل المديرالعام ﻟOoredoo،السيدعبداللطيفحمددفعاللهورئيسمجلس الإدارة للشركةالرياضيةذاتالأسهملمولوديةالجزائر،السيدبغدادحيرش،في حفل نُظم في مقر Ooredoo بالجزائر العاصمة وذلك بحضور إطارات من مؤسستي سوناطراك وOoredooوالسيد كمال قاسي سعيد، المديرالعام الرياضي لمولودية الجزائر.

بهذهالمناسبة،صرّح السيدعبداللطيفحمددفعالله،المدير العاملـOoredoo: “يشرفناالتوقيععلى عقد الرعايةمعمولوديةالجزائر،الناديالتاريخيالذي يتمتعبقاعدة شعبيةكبيرةتجمعالملايينمنالانصار. باسمي الخاص وباسم Ooredoo،أرحببفريق مولوديةالجزائرفي عائلةOoredooوأتمنىلهكلالنجاحان شاء الله في مشواره.نحنفخورونبمرافقةهذاالناديالعريقالذييواصلتشريفالألوانالجزائريةفيالمنافسات الوطنيةوالجهوية. ”
منجانبه،أكّدالمديرالعام الرياضي لمولودية الجزائر،السيدكمال قاسي سعيد: “نحنسعداءبإبرامعقدالرعايةمعOoredooالذي سيعطي نفس جديد لفريقنا. نحنمقتنعونبأنهذهالشراكةستساعدناعلىتحقيقموسمرياضيناجح. أود،باسم كل الطاقمالمؤطرللمولودية،أنأشكرOoredooعلىثقتها ووقوفها إلى جانبنا. “

31 أكتوبر، 2018 - 11:04

حصيلة “Ooredoo” المالية للثلاثي الثالث لسنة 2018

أعلنت مجموعة Ooredoo للاتصالات يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، عن نتائجها المالية للثلاثي الثالث لسنة 2018.

فيما يخص Ooredoo (الجزائر) فقد بلغت الإيرادات الى غاية 30 سبتمبر 2018، 66,7 مليار دينار جزائري.
وصلت الإيرادات المحققة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) الى 5, 25 مليار دينار جزائري في الثلاثي الثالث لسنة 2018.
فيما يخص عدد الزبائن، فقد بلغت قاعدة الزبائن في الربع الثالث 13,8 مليون مشترك الى نهاية سبتمبر 2018.
خلال الثلاثي الثالث لسنة 2018، استثمرت Ooredoo (الجزائر) 12,3مليار دينار جزائري، لاسيما في تعزيز وتحديث تجهيزات شبكتها للجيل الرابع.
في المُجموعة، تُمثل Ooredoo (الجزائر) 12% من اجمالي الزبائن و13% من إجمالي الاستثمارات.

وواصلت Ooredoo في تعزيز موقعها الريادي في الرقمنة والانترنت عالية التدفق النقالة وشبكتها للجيل الرابع G 4 عالية الجودة، و هي أول متعامل يغطي الولايات الـ 48 للجزائر.

تؤكد النتائج الثلاثي الثالث من عام 2018 عن التزام Ooredoo في تعميم الاستخدامات النقالة الجديدة لدى زبائنها من خلال عروض اتصال مبتكرة وخدمات رقمية حديثة.

31 أكتوبر، 2018 - 10:52

“مجمع كوندور” يشارك في صالون حاسي مسعود

يشارك ” برج ستيل ” ، فرع مجمع كوندور في الطبعة السابعة من الصالون الدولي حاسي مسعود إكسبو ، و الذي يمتد من 28 إلى 30 أكتوبر 2018 بحاسي مسعود ولاية ورقلة .

و تتميز المشاركة الثالثة ل” برج ستيل ” في صالون حاسي مسعود إكسبو 2018 بعرضها في جناح بمساحة 24 متر مربع ، يحتل موقعا استراتيجيا ، حيث يعرض الهياكل المعدنية “charpente métallique ” و الألواح الشطائرية ” panneaux sandwichs ” المضادة للحرائق و تقنيات الجلفنة الساخنة ” galvanisation à chaud ” ، حيث يقع بجوار الفاعلين في القطاع البترولي و الخدمات .

و  يبلغ رأسمال ” برج ستيل ” فرع مجمع كوندور 35 مليون أورو ، و يتربع على مساحة 100 ألف متر مربع ، منها 30 ألف متر مربع مغطاة ، و يضمن 400 منصب شغل .

و تجمع الطبعة السابعة للصالون الوطني حاسي مسعود إكسبو حوالي 200 عارض ، من ممونين للمنتجات و الخدمات البترولية و الغازية أتوا ليعرضوا منتجاتهم ، و ليكتشفوا طرقا جديدة للشراكة و الأعمال في مختلف المجالات الاقتصادية .

30 أكتوبر، 2018 - 19:32

الفريق قايد صالح في مهمة جديدة..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان الفريق أحمد ڤايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني و قائد اركان الجيش سقوم غدا الأربعاء ، بزيارة عمل إلى بعض مؤسسات المديرية المركزية للإشارة وأنظمة المعلومات.

الزيارة التي تدخل في إطار متابعة تنفيذ برنامج تطوير مختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني, وسيشرف الفريق أحمد قايد صالح خلال الزيارة على  تدشين مجموعة من سلاسل تركيب أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

محمد نبيل 

30 أكتوبر، 2018 - 16:35

وزير العدل يعلن عن تطهير المنظومة القانونية

ورد موقع الجزائر1 أن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، شدد اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، على أن تطبيق مبدأ الدفع بعدم دستورية القوانينيجعل من المواطن طرفا فاعلا في ضمان إحترام حقوقه الدستورية وعنصرا مساهما في ترقية دولة الحق والقانون.

وأكد لوح أن الأحكام الدستورية الجديدة المتصلة بهذه الآلية تمثل وسيلة بين يدي المواطن لحماية حقوقه وحرياته الأساسية, عبر تمكينه وبصورة غير مباشرة، من تفعيل إجراءات إخطار المجلس الدستوري، طالما إعتبر أن حكما تشريعيا ينتهك الحقوق والحريات التي يضمنها الدستور.

و تبرز أهمية هذا الحق الأساسي الجديد في أنه سيساهم في تطهير المنظومة القانونية الوطنية من الأحكام القانونية المخالفة للدستور, حيث كان من الطبيعي أن يتوج مسار إصلاح قطاع العدالة بمثل هذه الخطوة الجريئة و النقلة النوعية.

مريم فادية 

عاجل