24 سبتمبر، 2018 - 20:59

أمطار رعدية على الولايات الشمالية

حدرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة ان  الولايات الشمالية للوطن ستشهد عدم الإستقرار في حالة الطقس بداية من مساء اليوم خاصة على الولايات الداخلية والأوراس.

 

وستكون الأمطار الرعدية منتظرة على الولايات الشمالية وبالمرتفعات الداخلية والأوراس خصوصا يوم غد الثلاثاء.

كما ستشهد المدن الجنوبية تساقط أمطار رعدية خاصة بشمال الصحراء، الجنوب الغربي ومنطقة الواحات.

كما تنتقل الأمطار إلى الولايات الساحلية خاصة الساحلية الشرقية بداية من اليوم إلى غاية يوم الجمعة المقبل

24 سبتمبر، 2018 - 19:52

عبد الرزاق مقرى يتحدى “ريفكا”..

في خطوة وتحدي المواجهة بين الشاب الظاهرة “ريفكا” و عبد الرزاق مقري رئيس حركة حمس قال هدا الاخير أنه يجمع 10 آلاف شخص في رمشة عين خلال تجمع بقاعة حرشة .

وعلم موقع الجزائر ان التصريح جاء كتحدي للمدون والناشط عبر تطبيق سناب شات ريفكا rifka الذي حشد 10 ألاف شخص في مكان واحد, حيث إستطاع ريفكا من جمع10 ألاف شخص لمشاركته بعيد ميلاده في رياض الفتح بمقام الشهيد وهو ما عجزعليه بعض الاحزاب, فهل ستتفوق “حمس” على “السناب شت”

محمد نبيل

24 سبتمبر، 2018 - 17:44

“دراجي”..شكيب خليل خطر على مستقبل الجزائر

قال النجم الاعلامي حفيظ دراجي فيما يتعلق بعودة وزير الطاقة الأسبق للواجهة شكيب خليل وكل المعطيات التي توحي بإمكانية ترشحه للرئاسيات 2019 , قال انه سيقود الجزائر الى الهاوية

ونشر دراجي على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ” قلتها من مدة وأكررها: من يدفعون شكيب خليل إلى الواجهة تحسبا لانتخابات 2019 فإنهم يدفعون بالجزائر إلى المجهول وإلى اللامعقول واللامقبول!! ”

و يأتي منشور حفيظ دراجي في اطار الكثير من المؤشرات التي توحي بترشح شكيب خليل للرئاسيات ..فتحركاته بين الزوايا والولايات وفتح صفحات بالمئات على مواقع التواصل الإجتماعي و ترشيح إبن اخيه جمال خليل الذي باشر بجلد الاعلام والتهجم على الإعلاميين , بالإضافة إلى دعم رجال اعمال كثيرين لهذا الرجل بطريقة ظاهرة او خفية .

شكيب خليل الدي لن تخرج سياسته عن سياسة المحروقات الفاشلة التي تخدم أمريكا , باشر تهجمه بكل جرأة على التيار الفرانكفوني واللغة الفرنسية نصرة للغة الإنجليزية الامريكية ويا ريت للغة العربية , كلها دلائل أن هذه التحركات يفهم منها إتجاه واحد وهو طريق المرادية والرئاسيات ..فمن وراء شكيب خليل يا ترى ؟

 محمد نبيل 

24 سبتمبر، 2018 - 16:48

صينيون يصطادون قردة تكجدة لأكلها..

ورد موقع الجزائر 1 من مصادر اعلامية موازية ان  سكان منطقة تكجدة وواسيف بولاية تيزي وزو، قاموا بإحباط محاولة تهريب قردة لاكلها من قبل  رعايا صينيون

حيث كانو بصدد تهريبها بعد اصطيادها وقتلها عبر الشريط الحدودي لتيزي وزو والبويرةو ليتم نصب  كمين و توقيف المعنيين الثلاثة وحجز القردة والتي تعيش في غابات  تيزي وزو و البويرة.

س.مصطفى 

24 سبتمبر، 2018 - 15:49

الداخلية تصدر بيان عاجل عن اللواء هامل..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان وزارة الداخلية والجماعات المحلية ، نفت فتح تحقيق مع المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل .

وجاء في بيان للوزارة اليوم الاثنين،أنه تبعا للمعلومات المغلوطة التي تناولتها المواقع الالكترونية. حول تشكيل لجنة على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية للتحقيق مع المدير العام السابق للأمن الوطن تنفي الوزارة نفيا قاطعا هاته المعلومات .

ف.سمير

24 سبتمبر، 2018 - 14:16

“لوح” يطارد المجرمين الهاربين الى روسيا

ورد موقع الجزائر 1 وزارة العدل الجزائرية تحت اشراف الوزير طيب لوح قد وقّعت إتفاقية تعاون مع نظرائهم من فيدرالية روسيا في مجال تسليم المجرمين.

وأفاد بيان لوزارة “العدل”، أن وفدا من خبراء وزارة العدل من فيدرالية روسيا قام بزيارة إلى الجزائر من 17 الى 19 سبتمبر الحالي. تم خلالها إجراء محادثات مع نظرائهم الجزائريين وتوقيع مشروع الاتفاقية القضائية في مجال تسليم المجرمين.
وحسب ذات المصدر فان هذه المحادثات تأتي في إطار الإتفاق الذي يربط البلدين بعدما تم التوقيع على الإتفاقية القضائية.في المجال الجزائي بين وزيري عدل البلدين في أكتوبر2017.
محمد نبيل 
عاجل