24 مارس، 2018 - 18:03

أمطار رعدية على الولايات الشمالية

ستشهد الولايات الوسطى الشرقية والغربية من الوطن أمطار رعدية مصحوبة برياح وتساقط هذه الأمطار سيكون مصحوبا بحبات البرد ابتداء من اليوم.

المناطق المعنية هي :مستغانم،غليزان،شلف وتيسيمسلت، بالإضافة إلى بومرداس،تيزي وزو ،بجاية،جيجل،شمال البويرة،شمال سطيف.

ف.سمير

24 مارس، 2018 - 14:35

تكريم الرئيس بوتفليقة

تم اليوم السبت بقصر المؤتمرات تكريم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمحامي المصادف لـ 23 مارس من كل سنة.

وقد تسلم التكريم نيابة عن الرئيس بوتفليقة وزير العدل حافظ الأختام طيب لوح.

24 مارس، 2018 - 13:42

أنيس رحماني أمام القضاء

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان المدير العام لمجمع “النهار”، أنيس رحماني، سيمثل هذا الأسبوع أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، في قضية الكاتب بوجدرة.

وحسب ما نشره انيس رحماني، على حسابه الرسمي لموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فإن بوجدرة يتهمه بالإختطاف والتعذيب والتهديد والترويع.

وحسب ذات المنشور، فإن المدير العام لمجمع النهار، سيقدم للقاضي كل الادلة التي توضح حقيقة ما جرى في الكاميرا الخفية التي استضافت الكاتب بوجدرة.

 

ف.سمير

24 مارس، 2018 - 13:29

تعليمة صارمة من الرئيس بوتفليقة

أمر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أسرة القضاء، بضرورة تطبيق القانون بصرامة على من ينهبون الأراضي الفلاحية.

بوتفليقة وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للمحامي ألقاها نيابة عنه وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قال:” أن الهيئة القضائية استكملت كامل استقلاليتها بما يلتسق بمبادي الدستور” .

24 مارس، 2018 - 12:56

قمر صناعي مهدد بالسقوط على الاراضي الجزائرية

صنفت تقارير أصدرتها عدة وكالات عالمية، الجزائر ضمن دول، مهددة بسقوط قمر صناعي صيني على أراضيها في غضون 10 أيام،

وهي الفترة المتوقعة لدخول المحطة الفضائية الصيني “تيانغونغ 1” الغلاف الجوي.

وقالت مراكز فضائية دولية، أن المحطة الفضائية الصينية المهدّدة بالسقوط، والتي تم إطلاقها في 2011، توقفت عن العمل منذ عامين.

وتوقعت عدة مراكز لرصد ومتابعة الأقمار الصناعية، ومنها القيادة الإستراتيجية للدفاع الأمريكي، سقوط القمر الصناعي الصيني يوم 3 افريل في حدود الساعة 8:37 بتوقيت الجزائر، دون أن يتم تحديد موقع سقوط القمر بالضبط،

24 مارس، 2018 - 12:12

أرضية عزازقة بتيزي وزو مهددة بالانجراف

تعرف منطقة ثادرث ببلدية عزازقة في تيزي وزو انزلاقا خطيرا للتربة يهدد بانهيار أحياء بأكملها تقع بجوار الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين تيزي وزو وبجاية حتى فيلات فاخرة تقع فوق الشارع حيث تظهر تصدعات كبيرة بالشارع إلى درجة أنها تثير الخوف والهلع فبالرغم من عمليات التزفيت والترقيع التي تطال المنطقة في كل مرة،

إلا أن التصدعات والشقوق تعود للظهور بعد مرور بضعة أسابيع فقط، كما تظهر تصدعات بالمنازل وكذا ببعض المرافق الواقعة بمحيط هذا الطريق وتزداد مخاوف سكان جراء وضعية انزلاق التربة التي تعرفها، في حالة قدوم أي اضطراب جوي مفاجئ علىغرار ماحدث اليوم الجمعة في ظل الانزلاقات المتكررة للتربة، بالنظر لموقعه في أعالي بلدية عزازقة.

ا- امسوان

عاجل