21 أكتوبر، 2018 - 14:55

أمطار رعدية قوية في هذه الولايات

علم ” الجزائر1” ان الولايات الشرقية للوطن ستشهد عودة الأمطار الرعدية حسب ما أفادت به هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية،” أن الأجواء ستكون غائمة وممطرة على الولايات الشرقيةبسبب قدوم إضطراب جوي سريع النشاط يخص هذه المناطق.

بسبب قدوم إضطراب جوي يكون سريع النشاط يخص المناطق الساحلية وقرب ساحلية الشرقية تكون الأمطار معتبرة بداية من الظهيرة, كما أن هنالك إضطراب جوي متمركز في المحيط الأطلسي بتوجيهه تيارات جنوبية غربية تعطي أمطارا معتبرة على ولاية تندوف, لتنتقل الأمطار ليلة الإثنين إلى الثلاثاء إلى ولاية بشار.

س.مصطفى

21 أكتوبر، 2018 - 14:08

“كعوان” يحذر مدراء المؤسّسات الإعلامية

علم موقع “الجزائر1” ان وزير الإتصال جمال كعوان، دعا اليوم الأحد، و بشكل جدي الصحافيين إلى الحفاظ على مهنة الصحافة والتعاطي باحترافية مع الخبر.

كما قال كعوان في تصريح للإذاعة الوطنية، أن على أصحاب المهنة عدم المساس بحرية الأشخاص وبحياتهم الخاصة, مشددا على دور مسؤولي المؤسّسات الإعلامية سيما الخاصة منها في فرض قواعد أخلاقيات المهنة بقاعات التحرير.

ف.سمير

21 أكتوبر، 2018 - 13:45

هذا هو الرئيس الجديد للبرلمان…

ورد موقع “الجزائر 1” من مصادر اعلامية ان رئيس لجنة الشؤون الخارجية المجلس الشعبي الوطني،عبد الحميد سي عفيف،أكد أن رئيس المقبل للمجلس البرلماني، سيكون “أفلاني ” لا محالة  .

واضافسي عفيف، إنّه سيتم اختيار الرئيس المقبل للمجلس الشعبي الوطني، وفق ما تقره الأغلبية البرلمانية، والذي يمثلها حزب جبهة التحرير الوطني .

كما ثمن المتحدث، قرار رفع التجميد على نشاطات المجلس ، مشيرا أنه سيكون هناك جلستين، الأولى من أجل المصادقة على قرار  اللجنة القانونية فيما يخص شغور المنصب .

مريم فادية 

21 أكتوبر، 2018 - 13:25

وزير الاتصال يفضح القنوات الخاصة..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر علامية موازية ان وزير الإتصال جمال كعوان،أكد اليوم الأحد،أن التجاوزات التي تسجل من حين لآخر في عدد من القنوات الخاصة راجعة لنقص الخبرة.

وقال كعوان في تصريح للإذاعة الوطنية، أن هذه القنوات هي فتية وتنقصها الخبرة لكنها قنوات تبث مضمونا جزائريا, هذا ودعا وزير الاتصال إلى تشجيع القنوات الخاصة لدعم مشهد السمعي البصري، في إطار احترام قواعد أخلاقيات المهنة ودفتر الشروط.

محمد نبيل

21 أكتوبر، 2018 - 11:59

رئيس جديد للبرلمان قبل نهاية الاسبوع

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان حسان بونفلة نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، صرح أن مكتب المجلس قد قرر التصويت على رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد نهاية الأسبوع.

وقال بونفلة في تصريح خص به قناة خاصة  صبيحة اليوم الأحد” قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني التصويت العلني عن الرئيس الجديد لقبة زيغود يوسف خلال اليومين المقبلين, واضاف ” سنستدعي كل الكتل لتقرير تاريخ جلسة التصويت العلني عن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد.”

ف.سمير 

21 أكتوبر، 2018 - 11:37

وزير الصناعة يكشف عن مصير مصنع “بيجو” الجزائر

وأوضح وزير الصناعة و المناجم خلال نزوله ضيفا على يومية المجاهد بالجزائر العاصمة، حول مصنع “بيجو” رغم مشكل الأرضية إلا أننا نقوم بالعمل على حل هذا المشكل.

وحسب مصادر “الجزائر 1” ياتي دلك في اطار ما أكده  الوزير يوسف يوسفي، اليوم الأحد، أن مصنع بيجو يكمن مشكله في القطعة الأرضية.

س.مصطفى