12 يونيو، 2017 - 16:22

أمطار طوفانية في تمنراست وإليزي

حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية على ولايتي تمنراست وإليزي بداية من اليوم الإثنين.

وحسب نشرية خاصة من ذات المصلحة، فإن صلاحية النشرة تمتد من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية التاسعة ليلا، حيث ستصل كمية الأمطار إلى 30 ملم محليا.

للتذكير عرفت ولاية إليزي خلال الأيام الماضية تساقط كميات كبيرة من الأمطار ما أحدى لحدوث فيضانات في العديد من مناطق الولاية.

12 يونيو، 2017 - 16:09

طالب يحرم من البكالوريا بسبب تأخره بدقيقة في غليزان

تعرض طالب يدعى حيرش محمد الشافي بغليزان ، مساء أول أمس إلى المنع من اجتياز مادة التربية الإسلامية بمركز متقنة ” الرائد سي طارق” الواقعة بعاصمة الولاية ،وهذا بحجة تأخره بدقيقة واحدة فقط ،وهو ما أثار حفيظة والد الطالب ، الذي يعتبر عضو بجمعية العلماء المسلمين ومن رجال قطاع التربية بالولاية ،حيث أكد بأنه ابنه ، تعرض إلى الظلم ،وأن رئيس المركز كان بإمكانه السماح له باجتياز الامتحان

،وهذا بعد أن طالبه بالجلوس داخل المكتب ، ليتم إخراجه فيما بعد من المركز ، أي بعد 45 دقيقة ، مضيفا بأن ابنه عندما كان بالمكتب ،لم تكن أوراق الأسئلة قد وزعت على المترشحين ،،مؤكدا في نفس الوقت بأن هناك رؤساء مراكز قد سمحوا لطلاب آخرين باجتياز الامتحانات رغم تأخرهم عن الموعد بحوالي 15 دقيقة ،حيث طالب وزيرة القطاع بالتدخل من أجل إيجاد حل لهذا المشكل ، خاصة ونحن في شهر رمضان المبارك ، ومثل هذه التأخيرات تكون واردة فيه .

هذا وكانت مصادر عليمة ،قد أكدت بأن هناك حالات تأخر أخرى قد سجلت أيضا بالولاية، وهو ما يستدعي المسؤولين عن القطاع بالتدخل ، لإيجاد حلول لهم ، باعتبار أن تأخرهم كان خارج نطاقهم .

 

لزرق بلفوضيل

12 يونيو، 2017 - 15:40

اقصاء 86757 مترشح من شهادة البكالوريا

علم موقع الجزائر1 أن وزارة التربية قررت إقصاء أزيد من 86757 مترشح لشهادة البكالوريا هدا العام بسبب تغيبهم عن أقسام الامتحانات في اليوم الأول عبر مراكز التراب الوطني

حيث بلغت نسبة الغيابات 39. 11 بالمائة خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لدورة جوان 2017 تخص اغلبها المترشحين الأحرار، حسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التي كشفت اليوم الاثنين كذلك عن 69 محاولة غش في هذا اليوم.

وقد تم تسجيل 761701 متشرح هدا العام , يوجد من بين المرشحين 491298 متمدرس و 270403 أحرار فيما يمثل الإناث نسبة 54,71 بالمائة من عدد المرشحين لهذا الامتحان المصيري. كما يجتاز هذا الامتحان 3710 مرشح محبوس موزعين على 42 مؤسسة عقابية

12 يونيو، 2017 - 15:29

طرد المطربة احلام من الإمارات

تداولت وسائل إعلام عربية، ما مفاده أن السلطات الاماراتية أنذرت المطربة أحلام وزوجها رجل الأعمال القطري وبطل الرالي، مبارك الهاجري، حيث أمهلتهما مهلة 48 ساعة لمغادرة الأراضي الاماراتية، بعد ما نشر هذا الأخير صورة لأمير قطر أعلن فيها تأييده له.

وكان موقع “ايلاف” قد نشر أنّ زوج الفنانة الاماراتية، يقف إلى جانب بلاده في الأزمة الخليجية التي تمرّ بها، من خلال نشره عبر صفحته الشخصية على “انستغرام”، صورة لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وكتب معلقاً: “من كان الله معه فما فقد أحداً ومن كان الله عليه فما بقي له أحداً”، وهو على ما يبدو ما تسبب بقرار التّرحيل، خاصّة وأن الجهات الحكومية الاماراتية كانت قد أكّدت بأنّ كل من يعلن ولاءه لدولة قطر سيحاكم.

ومع كثرة الإشاعات، وفي انتظار توضيحات من المعنيين بالأمر، لاتزال الفنانة الاماراتية تتحفظ عن تداول هذه الأمور السياسية عبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، تفاديا لأي مشاكل قد تتعرض لها.

12 يونيو، 2017 - 14:56

نسبة الغيابات في البكالوريا

بلغت نسبة الغيابات 39. 11 بالمائة خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لدورة جوان 2017 تخص اغلبها المترشحين الأحرار، حسب وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط التي كشفت اليوم الاثنين كذلك عن 69 محاولة غش في هذا اليوم.
و أوضحت بن غبريط لوكالة الانباء الجزائرية، أنه “تم تسجيل خلال اليوم الاول من امتحان البكالوريا, نسبة 11,39 بالمئة من حالات الغياب, من بينهم 1,56 بالمئة بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين و الباقي يخص المترشحين الاحرار”.

12 يونيو، 2017 - 14:51

ارتفاع اسعار النفط

سجلت اسعار النفط ارتفاعا في بداية التعاملات اليوم الاثنين مع رهان تجار التعاملات الآجلة على أن السوق ربما تكون شهدت الأسوأ بعد هبوط قياسي في الأسواق في الآونة الأخيرة حتى في الوقت الذي ما زالت فيه الأسواق الفعلية تعاني من تخمة المعروض ولاسيما بسبب زيادة متواصلة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 29 سنتا إلى 44. 48 للبرميل أو 0.6 في المائة عن مستوى إغلاقها السابق.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 26 سنتا أو 0.6 في المائة إلى 09. 46 دولار للبرميل.
وكانت أسعار النفط انخفضت بنحو 4 % خلال الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت بيانات أمريكية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام بمقدار 3ر3مليون برميل لتصل إلى 2. 531 مليون برميل.

و من جهته كان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد توقع امس الاحد من العاصمة الكازاخستانية آستانا “سرعة” تراجع مخزونات النفط الخام في الاشهر الثلاثة الى الاربعة القادمة.
وقال الفالح خلال مؤتمر صحفي أن السعودية ستزيد الصادرات الى الولايات المتحدة على المدى الطويل معتبرا أن “السوق الامريكية ستظل مهمة (لنا) وسنواصل في المدى الطويل زيادة الصادرات الى الولايات المتحدة التي تتلقى امدادات جيدة في الوقت الحالي”.
وكان قد اعتبر في وقت سابق أن التراجع المسجل مؤخرا في أسعار النفط جاء نتيجة لأخطاء إحصائية وبالتالي فإن الأمر لا يستدعي إدخال تعديلات على اتفاق خفض الانتاج لمنتجة الدول المصدرة للنفط (اوبك)>

عاجل