30 يونيو، 2017 - 14:29

أمل بوشوشة أكثر نجومية من هند صبري ونادين نجيم

تفوقت النجمة الجزائرية المقيمة في لبنان أمل بوشوشة في تصويت العرب الذي أقيم عبر التويتر على أسماء فنية عربية معروفة في الدراما، وذلك بعد اختيار الجمهور للفنانة الجزائرية بشوشة لتكون في المرتبة الأولى بنسبة 41 بالمائة كأكثر نجمة مؤثرة في الرأي العام ـ الفني طبعا ـ متفوقة على الممثلة نادين نجيم التي توقف تصويت الجمهور لها في حدود 32 بالمائة،

واحتلت الفنانة التونسية المعروفة هند صبري المرتبة الثالثة، في حين جاءت سرين عبد الوهاب رابعة في التصويت العام بنسبة 13 بالمائة.

وقد جاء تفوق النجمة الجزائرية التي بدات مشوارها الفني من برنامج ستار أكاديمي رغم غيابها عن الساحة الفنية بسبب الحمل، ووضع مولودتها الاولى ـ ليا ـ في الأسابيع الماضية.

عُــمر ملايني

30 يونيو، 2017 - 14:09

محمد عساف ينقذ الشاب فوضيل

قدم الفنان الفلسطيني محمد عسّاف خدمة للفنان المغضوب عليه في الجزائر الشاب فوضيل وأعاده إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل عندما قدما أغنية راني التي تعتبر أحدث عمل فني للشاب فوضيل الذي فشل منذ زمن في أصدار ولو أغنية جديدة.
يذكر أن الشاب فوضيل أثار الصائفة مشاعر الجزائريين على خلفية ركوعه للملك المغربي محمد السادس، وقال كلاما غير لائق في الندوة الصحفية بالمغرب العام الماضي وهي الحادثة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام، ودعت إلى سحب الجنسية من فنان وصف بالمتملق، وكان الحادثة التي أحدثت غليانا داخليا ضمن السهرة الختامية لفعاليات مهرجان جوهرة بالمغرب والتي كان مقررا أن يحيها الشاب بلال قبل أن يتراجع هذا الأخير على خلفية الحملة الشرسة التي شنت ضده بسبب زلة لسان في الحوار الذي أجراه بقناة الشروق الإخبارية.
وتعامل فوضيل مع عسّاف في هذا الديو الذي حمل عنوان راني ـ ضمن ألبومه الجديد ـ الذي بات متوفرا على يوتيوب، حيث تمّ تصوير مشاهد الكليب في المغرب وتحديدا في مدينة مراكش.

عُــمر مـلايني

30 يونيو، 2017 - 13:14

طعن سائحين في تونس

أقدم شخص في مدينة نابل التونسية، اليوم الجمعة، على طعن سائحين باستخدام أداة حادة قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من اعتقاله.

وأوضحت إذاعة موزاييك “آف آم”، أنّ شخصا يُعتقد بأنه ينتمي إلى تنظيم إرهابي، نفّذ عملية طعن ضد سائحين في مدينة نابل الساحلية شمال شرق تونس، صبيحة الجمعة، ما أسفر عن إصابتهما بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، في وقت قالت وسائل إعلام تونسية، أنّ السائحين من جنسية ألمانية.

كما افاد الناطق باسم وزارة الداخليّة ياسر مصباح ان حادثة طعن عائلة المانية بنابل لا علاقة لها بالارهاب.

وقال ان العائلة تتكوّن من الأب والأم وابنتهما البالغة من العمر 27 سنة، موضحا انهم يقيمون بالحمامات وقد توجّهوا صباح اليوم الى المدينة العتيقة (سوق الصناعات التقليدية) حيث تعرضت الام للطعن على مستوى الكتف وقد تم اسعافها في حين ان ابنتها تعرضت لاصابة بليغة وهي لاتزال الى حدّ الان بالعناية المركّزة

وحسب المعطيات الاولية فان منفّذ عملية الطعن يبلغ من العمر 37 سنة وهوم يعاني من امراض نفسية يخضع للعلاج منذ سنة 2011 وقد تمّ القبض عليه.

30 يونيو، 2017 - 12:43

بوتفليقة يمنع سفر بعض الوزراء و جنرالات الى الخارج

كشفت مصادر غير رسمية لـ “الجزائر1”  أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد أصدر إجراء يشمل 20 شخصية تصنف ضمن الشخصيات الجزائرية النافذة و المهمة بمنعهم من السفر الى خارج الجزائر لأسباب لم يتم الكشف عنها

حيث أضافت ذات المصادر أن هذا الإجراء الرئاسي قد دخل حيز التنفيذ خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المنقضي و أنه “مؤقت و ليس دائم على الأقل حتى الآن في انتظار صدور تعليمات جديدة”.

وأفادت المعلومة أن قرار حظر هذه الشخصيات الجزائرية السياسية و العسكرية من السفر خارج البلاد قد شمل 10 وزراء سابقين لم يتم الكشف عن أسماءهم و 8 من كبار الشخصيات العسكرية في الجزائر برتبة “جنرال”.

 

عمّار قـردود

 

30 يونيو، 2017 - 12:02

قطاران لنقل انصار “وفاق سطيف” إلى العاصمة

انطلقت السلطات المحلية لولاية سطيف، ومنذ تأهل الوفاق لنهائي كأس الجمهورية، في التحضير لهذا الموعد الرياضي الهام، حيث قام والي ولاية سطيف بتشكيل لجنة تنظيم تضم العديد من مديريات الولاية، وعلى رأسها مديرية الشباب والرياضة وكذا النقل إلى جانب بلدية سطيف، حتى تسهر على تنظيم أحسن وأكبر تنقل لأنصار الوفاق إلى العاصمة، لمؤازرة الوفاق في هذا النهائي.

تجري لجنة التحضير للمباراة النهائية لمنافسة كأس الجمهورية، والمشكّلة على مستوى ولاية سطيف، اجتماعات دورية من أجل الوقوف على كل صغيرة وكبيرة تخص عملية التحضير للمباراة النهائية، سواء من ناحية توفير وسائل النقل الممكنة لضمان أكبر تنقل للأنصار إلى العاصمة، أو من ناحية توفير الشاشات العملاقة بمختلف مدن الولاية.

وتمكنت اللجنة من توفير قطارين لنقل المسافرين، سينطلقان فجر الخامس من شهر جويلية من محطة سطيف للسكك الحديدية، نحو محطة الآغا بالعاصمة، وعلى متنهما 16 ألف مناصر، مرفقين بأفراد للأمن، من أجل ضمان السير الحسن للرحلة، وكذا سلامة الأنصار.

كما سيتم تخصيص حافلات من العاصمة تنتظر الأنصار بمحطة الآغا، لنقلهم مباشرة إلى ملعب 5 جويلية، وسوف تسهر اللجنة على نقل الأنصار الذين يحوزون فقط على تذاكر الدخول للملعب، تجنبا لأي مشاكل.

30 يونيو، 2017 - 11:51

مقتل شاب في الطريق السيار بتيزي وزو

شهد امس الطيرق الوطني رقم 12 الرابط بين تيزي وزو و تامدة حادث مرور اليم في الطريق السيار راح ضحيته شاب في مقتبل العمر و الذي كان في صدد قطع الطريق أين صدمته سيارة ردته قتيلا و على الفور مصالح الدرك الوطني بدورها فتحت تحقيقا في الحادث الاليم امسوان –ل

عاجل