13 سبتمبر، 2018 - 13:22

أمين زاوي..”الاسلام سبب تخلف الجزائر”

صدم تصريح الكاتب الروائي “امين زاوي” الجزائريين في اخر خرجاته  المسجلة على موقع “TSA” , حين قال في مجمل كلامه ان الاسلام هو سبب تحلف الجزائر 

التصريحات الصادمة لـ “أمين زاوي” كانت جد غريبة ولاول مرة يسمعها الجزائري على لسان مثقف من بني جلدته ,حيث قال بصريح العبارة ” الإسلام أغلق الجزائريين ومنعهم من التقدم
كما اضاف “زاوي” ان “بعض الجزائريين يقدمون كلام أبو هريرة على كلام الله” . و كحل للخروج من التخلف الاسلامي في الجزائر على حد قوله, اقترح الروائي الجزائري انه “على الجزائر أن تكون علمانية و تبعد الدين عن السياسة

محمد نبيل

 

13 سبتمبر، 2018 - 13:04

إلغاء خدمات الدفع في الطريق السيار

صرح وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان، أن خدمات الدفع في الطريق السيّار لن تدخل الخدمة رسميا.

مضيفا أن خدمة الدفع ستكون سارية بمجرد الإنتهاء من توفير كل الهياكل وتحديد السعر.
وأكد الوزير أن تقدم نسبة أشغال نقاط الدفع هي 72 بالمئة، وتحديد السعر سيكون وفق دراسة حول قيمة الصيانة.

13 سبتمبر، 2018 - 12:49

الجزائر1 ينشر نصاب الزكاة لهذا العام

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن نصاب  زكاة النقود وعروض التجارة لعام 1440 هجرية قدر بخمسمائة وأثنان وخمسون ألفا  وخمسمائة دينار جزائري (500 .552 دج).

 وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس أن إخراج الزكاة واجب على كل  مال بلغ هذا النصاب ودار عليه الحول (العام) بمقدار2.5 بالمائة أي ربع العشر  سواء أكان من النقود أو من العروض التجارية والسلع التي تقوم بسعرها في السوق  يوم زكاتها.

و أصل النصاب هو 20 دينارا ذهبيا المقدر وزنها بـ 85 غراما، مع العلم أن سعر  الغرام من الذهب من عيار 18 قيراط لدى الوكالة الوطنية لتحويل و توزيع الذهب و المعادن الثمينة (أجينور).

13 سبتمبر، 2018 - 12:27

حملة اقالات جديدة تزحف على مدراء امن الولايات

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة أن المديرية العامة للأمن الوطني بقيادة المدير الجديد العقيد مصطفى لهبيري تواصل في حملة التغييرات على مستوى جهاز الأمن الوطني ،

بحيث أوضح ألجيري بارت  أن المديرية العامة للأمن ستجري تغييرات هامة في الأيام المقبلة ،هذه التغييرات ستمس مدراء الأمن لعدة ولايات عبر الوطن ،و حسب هذه المصادر فإن الولايات المعنية هي كل من ولاية تلمسان ،و هران ،بجاية ،عين تموشنت ،بومراداس ،سطيف ،تبسة ،تيبازة.

و حول هذا الموضوع كشفت المصادر لـ الجزائر1  أنه سيتم إقالة معظم مدراء أمن هذه الولايات و ربما القليل منهم فقط لن يتم إقالتهم من سلك الأمن الوطن و لكن سيتم حتما تنحيتهم من مناصبهم الحالية و تعيينهم في مناصب أخرى.

13 سبتمبر، 2018 - 12:02

البرلمان الجزائري يطالب بتحقيق حول قضية “الكوليرا”

طالب نواب المجلس الشعبي الوطني، من رئيس البرلمان، بانشاء لجنة تحقيق حول وباء الكوليرا.

وقال مندوب أصحاب الإقتراح، النائب خمري بلدية، إن اللجنة التي ستحقق في الموضوع تكون برلمانية.

 

13 سبتمبر، 2018 - 11:49

حطاب ..”طوينا قضية الفريق العراقي”

رفض وزير الشباب والرياضة محمد حطاب التعليق على قضية إنسحاب فريق لقوة الجوية العراقي من مباراته أمام إتحاد العاصمة بسبب هتافات أنصار سوسطارة تمجيدا للرئيس الراحل صدام حسين.

وتحدث حطاب في تصريح لوسائل الإعلام على هامش أشغال المجلس الشعبي الوطني قائلا:

“.ماحصل في ملعب بين نادي الجزائري والعراقي لا نعطيه اكثر من حقه وهذا الملف طوي”

عاجل