24 مارس، 2018 - 13:42

أنيس رحماني أمام القضاء

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان المدير العام لمجمع “النهار”، أنيس رحماني، سيمثل هذا الأسبوع أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، في قضية الكاتب بوجدرة.

وحسب ما نشره انيس رحماني، على حسابه الرسمي لموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فإن بوجدرة يتهمه بالإختطاف والتعذيب والتهديد والترويع.

وحسب ذات المنشور، فإن المدير العام لمجمع النهار، سيقدم للقاضي كل الادلة التي توضح حقيقة ما جرى في الكاميرا الخفية التي استضافت الكاتب بوجدرة.

 

ف.سمير

24 مارس، 2018 - 13:29

تعليمة صارمة من الرئيس بوتفليقة

أمر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أسرة القضاء، بضرورة تطبيق القانون بصرامة على من ينهبون الأراضي الفلاحية.

بوتفليقة وفي رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للمحامي ألقاها نيابة عنه وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قال:” أن الهيئة القضائية استكملت كامل استقلاليتها بما يلتسق بمبادي الدستور” .

24 مارس، 2018 - 12:56

قمر صناعي مهدد بالسقوط على الاراضي الجزائرية

صنفت تقارير أصدرتها عدة وكالات عالمية، الجزائر ضمن دول، مهددة بسقوط قمر صناعي صيني على أراضيها في غضون 10 أيام،

وهي الفترة المتوقعة لدخول المحطة الفضائية الصيني “تيانغونغ 1” الغلاف الجوي.

وقالت مراكز فضائية دولية، أن المحطة الفضائية الصينية المهدّدة بالسقوط، والتي تم إطلاقها في 2011، توقفت عن العمل منذ عامين.

وتوقعت عدة مراكز لرصد ومتابعة الأقمار الصناعية، ومنها القيادة الإستراتيجية للدفاع الأمريكي، سقوط القمر الصناعي الصيني يوم 3 افريل في حدود الساعة 8:37 بتوقيت الجزائر، دون أن يتم تحديد موقع سقوط القمر بالضبط،

24 مارس، 2018 - 12:12

أرضية عزازقة بتيزي وزو مهددة بالانجراف

تعرف منطقة ثادرث ببلدية عزازقة في تيزي وزو انزلاقا خطيرا للتربة يهدد بانهيار أحياء بأكملها تقع بجوار الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين تيزي وزو وبجاية حتى فيلات فاخرة تقع فوق الشارع حيث تظهر تصدعات كبيرة بالشارع إلى درجة أنها تثير الخوف والهلع فبالرغم من عمليات التزفيت والترقيع التي تطال المنطقة في كل مرة،

إلا أن التصدعات والشقوق تعود للظهور بعد مرور بضعة أسابيع فقط، كما تظهر تصدعات بالمنازل وكذا ببعض المرافق الواقعة بمحيط هذا الطريق وتزداد مخاوف سكان جراء وضعية انزلاق التربة التي تعرفها، في حالة قدوم أي اضطراب جوي مفاجئ علىغرار ماحدث اليوم الجمعة في ظل الانزلاقات المتكررة للتربة، بالنظر لموقعه في أعالي بلدية عزازقة.

ا- امسوان

24 مارس، 2018 - 11:33

ماجر يخرج عن صمته

اكد  الناخب الوطني، رابح ماجر انه راض عن المردود المُقدم من  المنتخب الوطني.

وقال :”أمام تانزانيا كُنا قادرين على الفوز بنتيجة أكبر، وتسجيل أهداف أكثر، ولكن حصيلة 4 – 1 لابأس بها”.

وأضاف :”بهذا الفوز نُحافظ على مشوارنا دون هزيمة لثالث مُباراة على التوالي، وهذا أمر جيد، وسيمنحنا ثقة أكبر في المُستقبل”.

ف.سمير

23 مارس، 2018 - 22:59

“الحوت الأزرق” يقتل مراهق عمره 16 سنة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر امنية ان “الحوت الأزرق اللعب” قد عاد من جديد الى الغرب الجزائري ليسبب في انتحلر مراهق يبلغ من العمر 16 سنة، ببلدية شعبة اللحم في ولاية عين تيموشنت، بعد إدمانه على لعبة الحوت الأزرق.

وحسب المعلومات الأولية  فإن التحقيقات التي فتحها الدرك الوطني تظهر أن أسباب الانتحار ترجع الى لعبة الحوت الأزرق, أين وجد المحققون أثار للعبة على جثة المراهق المنتحر.

ف.سمير