4 نوفمبر، 2018 - 19:01

أوريدو تُهنئ إتحاد بلعباس بعد فوزه بكأس الجزائر

بعد فوزه بكأس الجزائر الممتازة، تتقدم Ooredoo، الراعي الرسمي للاتحاد الرياضي لمدينة سيدي بلعباس، بأحرّ التهاني للاعبي والطاقم الفني والإداري لنادي عاصمة المقرة, يأتي هذا اللقب الجديد ليُثري سجّل هذا الفريق العريق الذي استحق بجدارة هذا اللقب، الثالث في تاريخه.

في رسالته التهنيئية لاتحاد بلعباس، صرّح المدير العام لـ Ooredoo، السيد عبد اللطيف حمد دفع الله: “Ooredoo، فخور بمقاسمة هذا النجاح الجديد والمُستحق لاتحاد بلعباس، الذي فاز عن جدارة بكأس الجزائر الممتازة 2018. بمناسبة هذا التتويج، أتقدم باسمي وباسم كافة عمال Ooredoo، بتهانينا الحارة للاعبين على آدائهم الرائع وعلى الروح الرياضية المثالية التي أظهروها طوال المباراة. كما نتقدم بتهانينا للطاقم الفني والاداري لنادي اتحاد بلعباس، الذي فاز بلقبه الثاني تحت علامة Ooredoo بعد فوزه بكأس الجزائر في ماي الماضي، ونتمنى له نجاحات أخرى إن شاء الله.”

يجدر الذكر أن Ooredoo هو الراعي الرسمي لنادي اتحاد بلعباس منذ أفريل 2015، حيث استفاد هذا الفريق من حافلة تحمل ألوان النادي لتوفير الراحة والرفاهية للاعبين وللطاقم التقني خلال تنقلاتهم.

للتذكير، وقعت Ooredoo مؤخرا في إطار استراتيجيتها التدعيمية لكرة القدم الوطنية ، على عقود للرعاية مع نوادي عريقة، و يتعلق الأمر بكل من وفاق سطيف و شبيبة القبائل و مولودية الجزائر.

4 نوفمبر، 2018 - 18:46

أليانس تطلق منتوج “أوتو قيس قيس”

أبدع المؤمن المفضل لدى الجزائريين “أليانس للتأمينات”، مجددا بعرضه الجديد المتمثل في منتوجه الحصري لتأمين السيارات “أوتو قيس قيس” للميزانيات المصغرة، بعد اطلاق حصريا منتوج “أوتو تونيزان” في شهر جويلية المنصرم.

وصمّم منتوج “أوتو قيس قيس”، خصيصا للسيارات الخفيفة، وهو تأمين يسمح لذوي الميزانيات المصغرة  بتأمين سياراتهم بكل أريحية حسب إمكانياتهم، و ذلك لمدة تتراوح ما بين 15 و 75 يوم.

ويشمل تأمين أوتو قيس قيس على المسؤولية المدنية، ضرر الاصطدام بقيمة 5000 دج، الدفاع و الطعن الى جانب خدمة المساعدة بصيغة “سير مهني”.

ولمرافقة اطلاق أوتو قيس قيس قامت أليانس للتأمينات بالاعتماد على وسائل هامة وذلك بإطلاق حملة اشهارية على علي أثير موجات الإذاعة الوطنية (1، 2، 3، جيل آف آم)، مواقع التواصل الاجتماعي، الموقع الرسمي للشركة و كذا على مستوى كل الشبكة التجارية الذي يضم 261 وكالة موزعة على جل التراب الوطني، وهي في الخدمة كل أيام الاسبوع من 8سا30 إلى 17سا ، ما عدا الجمعة.

للتذكير، أليانس للتأمينات و من خلال أ.ت.أ، فرعها المخصص لخدمة المساعدة، تبقى في الاستماع لزبائنها 7 أيام على 7 و 24 سا على 24  ، للاستفسار على هذا المنتوج الجديد.

بهذا المنتوج الجديد، تؤكد أليانس للتأمينات على إرادتها في الاحتفاظ بمكانتها كالمؤمن المفضل لدى الجزائريين، و ذلك بتصميم و تسويق أفضل العروض وأنجع الخدمات.

4 نوفمبر، 2018 - 17:36

شركة جزائرية تستورد معدات إسرائيلية

كشفت مصادر جمركية و أمنية متطابقة لـــ”الجزائر1″ أن مصالح الجمارك الجزائرية بأم البواقي، تمكنت هاية الأسبوع ، من حجز كميات هامة، من التجهيزات والعتاد، الخاصة بمصانع صناعة مادة الإسمنت، من صنع إسرائيلي، تم استيرادها من طرف رجال أعمال، ومؤسسات أجنبية، إلى الجزائر،

على أساس أنها بضاعة فرنسية، تحمل علامات تجارية خاصة بمؤسسات فرنسية شهيرة ولكن مصدرها إسرائيل و الخطير في القضية أنها كانت موجهة إلى مصنع الإسمنت “جيكا” بسيقوس بولاية أم البواقي و الذي هو مصنع حكومي.

و بحسب مصادر جمركية فقد قدرت القيمة المالية لهذه المحجوزات بما يزيد عن 41 مليار دينار، و على إثر حجز هذه المعدات الإسرائيلية إستنفرت المديرية العامة للجمارك الجزائرية قواعدها،و ألزمت كل وحداتها المنتشرة عبر الجزائر، بتعميم إجراءات التفتيش والمراقبة، بخصوص مصانع الإسمنت الخاصة التي انتشرت بسرعة.

و تم كشف عن هذه القضية، عن طريق الصدفة و ذلك بعد مراقبة روتينية، لعناصر الفرقة المتنقلة للجمارك الجزائرية، لبضاعة أجنبية مستوردة، لفائدة مجموعة من المصانع والمؤسسات الخاصة، لإنجاز مصانع أو محطات لصناعة الإسمنت، حيث اتضح في بداية الأمر أن البضاعة من عتاد وتجهيزات، تحمل علامة صنع بفرنسا،

غير أن الوسم التجاري، لا يتوافق مع العلامة الفرنسية المعتاد مشاهدتها في نفس البضاعة، وهو ما أدخل بعض الشكوك لدى عناصر الجمارك الجزائرية، التي رفعت تقريرًا لمفتش الأقسام بأم البواقي،

الذي سارع رفقة إطارات الفرق، إلى التدخل ومعاينة البضاعة بصفة شخصية، أين تم اكتشاف وسم تجاري منقوش في أجزاء كبيرة من التجهيزات والعتاد، يحمل علامة صناعة إسرائيلية، ليتم حجز البضاعة،مع الإشارة إلى أنه لا تزال التحريات متواصلة حتى الآن، وتم التحقيق مع 10 أشخاص تورطوا في هذه القضية الخطيرة.

و بحسب ذات المصادر فإن هذه التجهيزات الإسرائيلية المنشأ كانت موجهة إلى مصنع الإسمنت “جيكا” بسيقوس بأم الواقي و الذي زاره وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي أواخر شهر أكتوبر الماضي و الذي يشهد تقدمًا في أشغال انجازه والتي وصلت نسبتها 75 بالمئة ليدخل حيز الاستغلال شهر جويلية من سنة 2019 حيث تجري أشغال انجاز التهيئة الداخلية لهذا المصنع بوتيرة متسارعة.

وسيتدعم هذا المصنع بمختلف التجهيزات والوسائل التي تستجيب للمعايير الوطنية لحماية البيئة فضلا عن محطة لمعالجة المياه المستعملة، وكلف هذا المشروع خزينة الدولة غلافًا ماليًا بـــ40 مليار دينار ومن المنتظر لدى البدء في عملية الاستغلال تحقيق إنتاج إجمالي من هذه المادة بنحو 2,2 مليون طن سنويًا وهو رقم مرشح للارتفاع وبالتالي سيساهم في تغطية احتياجات السوق الوطنية من الإسمنت كما سيعمل هذا المشروع على تجسيد أهداف المخطط الوطني وتلبية الحاجيات الوطنية

وحتى تحقيق الاكتفاء الذاتي وسيكون داعما فعالا للجهود المبذولة في مجال التنمية المحلية وإنجاز مختلف المشاريع خاصة برامج قطاعي السكن والأشغال العمومية بهذه المنطقة التي تعاني أحيانا من نقص في مواد البناء كما من شأنه أن يقضي على المضاربة التي جعلت أسعار الاسمنت مرتفعة خلال السنوات الأخيرة،

وزيادة عن البعد الاقتصادي فإن لهذا المصنع قيمة مضافة في الجانب الاجتماعي من خلال دوره في دعم سوق الشغل انطلاقا من استحداث ما يفوق عن 450 منصب عمل مباشر فضلا عن إمكانية فتح قرابة 2500 فرصة عمل غير مباشرة وفقا لما ورد في البطاقة التقنية للمشروع، كما تندرج عملية إنجاز هذا المشروع ضمن الإستراتيجية الصناعية الوطنية التي ترتكز على استغلال الموارد المعدنية عبر مختلف مناطق الوطن بهدف تطوير القدرات الاقتصادية بهذه المناطق

وفي السياق ذاته وخلال زيارة وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي الى ولاية أم البواقي مؤخرا أكد أن إنتاج الجزائر من الإسمنت بدخول هذا المصنع في الانتاج سيصل إلى 40 مليون طن سنويا في غضون سنة 2020 ماسيسمح بتصدير أكثر من 10 مليون طن سنويا في الوقت الذي وصل فيه الانتاج الى 25 و 30 مليون طن خلال السنة الجارية

كما تم تصدير مايقارب 3 الى 5 مليون دولار من هذه المادة خلال السنة الجارية في الوقت الذي سيتم فيه تصدير 1،5 طن خلال السنة المقبلة اي مايقارب 50 مليون دولار فيما سيشرع قبل نهاية سنة2018 في إنتاج نوع آخر من الإسمنت يستعمل في الصناعة البترولية ماسيسمح من تغطية احتياجات صناعة البترول والغاز من مادة الإسمنت وسيتم تصدير هذا النوع من الإسمنت إلى الخارج مستقبلاً.

عمّار قـردود

4 نوفمبر، 2018 - 17:09

روائي برتبة رئيس دائرة في معرض الكتاب..

رغم أنه وضع غير مألوف و ربما كان شاذًا عن القاعدة،إلا أن رئيس دائرة تيمقاد بولاية باتنة “زين الدين بومرزوق”شكّل الإستثناء و كان من ضمن المسؤولين القلائل أو النادرين في الجزائر الذين جمعوا بين الإدارة و الإبداع،

فبومرزوق و إلى جانب مهامه الإدارية و الرسمية كمسؤول هام يشغل منصب رئيس دائرة فهو يحمل بين الفينة و الأخرى قلمه و يخط به ما يجول في خاطره و ما تجود به قريحته الأدبية ليصنع من نفسع مبدعًا و أديبًا،

و لم يجد أية مشكلة في الجمع بين الإدارة و الإبداع،و هاهو اليوم يُشارك بالمعرض الدولي للكتاب بالجزائر العاصمة،أين وقّع آخر نسخ مجموعته القصصية “قلب مختل عقليًا” بجناح “الوطن اليوم” بالقسم “m18”.

إبن مدينة بسكرة-عروس الزيبان-كان عضوًا نشطًا بنادي الفكر والأدب بدار الثقافة ببسكرة في تسعينيات القرن الماضي،زين الدين بومرزوق هو مثال المسؤول الناجح الذي جمع بين الإدارة و الأدب بشكل مثير للإعجاب و العجب.

عمّار قردود

4 نوفمبر، 2018 - 16:38

توقيف جاسوس مغربي في التراب الجزائري

علم موقع “الجزائر1” من مصادر إعلامية أن محكمة عين تيموشنت ،أدانت متهمين أحدهما من جنسية مغربية ب12 سنة سجنا نافذة، عن تهمة التجسس،وإجراء تخابر مع عملاء دولة أجنبية من شأنها الإضرار بالمركز العسكري و الديبلوماسي الجزائري.

وقائع القضية تعود ، لشهر افريل الفارط بعد أحداث شغب في مباراة جمعت بين الفريق المحلي لشباب عين تيموشنت وضيفها شبيبة تيارت , أين ألقت مصالح الأمن القبض على المتهم الرئيسي المغربي بحوزته على الرقم الشخصي لرئيس الحكومة المغربي و علاقات مع مسؤولي الحزب الحاكم بالمغرب.

ف.سمير

4 نوفمبر، 2018 - 15:46

تحويل رئيس دائرة أهان إبن شهيد في عيد الإستقلال

شملت الحركة التي قام بها رئيس الجمهورية ،مساء أمس السبت،في سلك رؤساء الدوائر رئيس دائرة سوق نعمان المغضوب منه بسبب تجرأه على إهانة شيخ مُسن لم يرفق كببر سنه و إبن شهيد لم يحترم تضحية والده بالغالي و النفيس لأجل أن تحيا الجزائر

و ذلك في عيد الإستقلال،عندما قام هذا المسؤول بإهانة الشيخ “فرحات دحدوح” من مشتة “لمزاير” و دفعه دون رأفة حتى كاد أن يسقط و ذلك لمنعه من الحديث مع والي ولاية أم البواقي المُقال جمال الدين بريمي المتهم بالفساد.حيث تم تحويل رئيس دائرة سوق نعمان إلى مكان آخر و هو التحويل الذي أثلج صدور مواطنو سوق نعمان و خاصة الأسرة الثورية التي إعتبرته إنتصارًا لإبن الشهيد

عمّار قردود

عاجل