6 مايو، 2016 - 20:18

أول مسلم يفوز بمنصب عمدة لندن

فاز مرشح حزب العمال البريطاني المسلم صديق خان بمنصب عمدة لندن، متقدما على منافسه بالحزب المحافظين اليهودي زاك غولد سميث.

وخان، 45 عاما، هو نجل مهاجر باكستاني كان يعمل سائق حافلة ونشأ في سكن حكومي، وعمل في البداية محاميا في مجال حقوق الإنسان، قبل أن يصعد لمرتبة وزير في حكومة رئيس الوزراء السابق غوردون براون.

الجزائر1

6 مايو، 2016 - 16:12

انخفاض جوي و أمطار رعدية في الولايات الشمالية

تعرف الولايات شمالية للتراب الوطني امطار غزيرة رعدية ظهر اليوم الجمعة، حيث كشفت مصالح الارصاد الجوية أن فعالية الإضطراب الجوي ستبدأ اليوم على الساعة الثالثة مساءً،

إلى غاية يوم السبت على الساعة التاسعة صباحا.  وقالت مصالح الأرصاد في بيان لها أن الولايات المعنية هي : عين الدفلى، المدية، البليدة، تيبازة والعاصمة، بومرداس، البويرة، تيزي وزو والمسيلة، برج بوعريريج، سطيف وبجاية . وأشارت ذات النشرية، أن كمية الأمار المتساقطة ستكون هامة وقد تصل إلى 50 ملم محليا، مع توقع هبوب رياح قوية ورعود متفرقة.

6 مايو، 2016 - 12:32

هذا هو سبب غياب القيادي صديق شهاب عن مؤتمر الارندي ؟

استغرب الكثير الغياب المبهم لقيادي الارندي صديق شهاب عن مؤتمر الارندي البارحة و تحول اهتمامهم من عودة احمد ايحي على راس الحرب الى سؤال جماعي “اين هو صديق شهاب”

بكن حسب ما اكده مثدر من الارندي ان شهاب تعرض لوعكة صحية يعتفد انها ازمة قلبية  نقل من خلالها إلى المستشفى الجامعي حسين داي اين أجريت له عملية جراحية مستعجلة و هو الآن في غرفة الإنعاش

كما تفيد مصادر اخرى ان زعيم الارندي احمد اويحي قد طلب من مقربيه بضرورة التكتم على الامر و بقاءه في سرية تامة تخوفا من ان تخلط الاوراق المؤامر قبل نتائج الصندوق

5 مايو، 2016 - 23:57

قصة محرز و المشرد الجزائري

صدّق أو لا تصدّق.. مشرد جزائري يفوز بمليون جنيه إسترليني من صدقة حصل عليها من مواطنه رياض محرز، ثم راهن بقيمتها على فوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وفقا لوسائل اعلام فرنسية.

القصة بدأت في شهر أغسطس الماضي قبل بداية الموسم الحالي. إذ كان المشرد الجزائري، الذي يدعى السعيدي، اتخذ مقرا له، بالقرب من مقر تدريبات ليستر، وتزامن ترديده العبارة الجزائرية الشهيرة “وان تو ثري فيفا لالجيري” مع مرور لاعبي ليستر.

العبارة استرعت انتباه مواطنه لاعب ليستر، رياض محرز، الذي أشفق على مواطنه ومنحه 200 جنيه إسترليني، وهو ما بدا أمرا منطقيا، قبل أن يتجاوز ما حدث بعد ذلك كل حدود المنطق والواقع.

المشرد الجزائري بدل الاستفادة من الصدقة، التي تضاهي راتبا أسبوعيا لبعض المهن بإنجلترا، توجّه مباشرة إلى مكتب مراهنات ليراهن بالمبلغ كله على فوز ليستر بلقب بريميرليغ باحتمال 5000/1، أي الفوز بـ5000 جنيه مقابل كل جنيه، وهو ما يعني حصول المتشرد الجزائري على مليون جنيه في حال الفوز.

وفعلا وقع ما لم يكن في حسبان أي أحد، إذ توج ليستر باللقب، الاثنين الماضي، وربح السعيدي مليون جنيه إسترليني.

 

 

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 21:02

صندوق المؤتمر يفرز..احمد اويحي على راس الارندي

أظهرت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات خلال الانتخابات التي جرت منذ لحظات في مؤتمر حزب التجمع الوطني الديمقراطي، تقدما كبيرا لأحمد أويحيى على حساب منافسه الوحيد بلقاسم ملاح.

وبحسب ما أوردته مصادر المعلومة من تطورات في مؤتمر حزب الأرندي، فإن النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات التي ما تزال جارية، أظهرت اكتساح أويحيى لنتائج الانتخابات، التي تقدم لها مرشحين وحيدين، وهما أويحيى الأمين العام بالنيابة، وبلقاسم ملاح، الذي بيّنت النتائج أنه لم يتحصل سوى على صوت واحد، دفع كثير من المعلقين الى القول بأنه صوته.