21 يونيو، 2018 - 21:18

“أويحي” يطالب الرئيس بوتفليقة بـ عهدة خامسة..

ناشد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي،أحمد أويحي،بإسم حزبه “الأرندي” رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية خامسة، حيث جاء ذلك في افتتاح أشغال الدورة الخامسة للمجلس الوطني للحزب المنعقدة في تعاضدية عمال البناء بزرالدة صباح اليوم الخميس.

وعليه يكون أويحي-غريم ولد عباس-قد قطع الطريق عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي لم يناشد صراحة و بشكل علني الرئيس بوتفليقة للترشح إلى عهدة خامسة و إن طالبه بالإستمرار في منصب، و بين الأمرين إختلاف جوهري، و بهذه الدعوة أو المناشدة يكون أويحي قد ألجم و أخرس كل الأصوات القائلة بأنه يرغب في خوض غُمار رئاسيات 2019 و أن التيار لا يمر بينه و بين بوتفليقة.

وقال اويحيى، بصراحة و دون مواربة بأنه حان الوقت للارندي اتخاذ موقفه بشأن الرئاسيات قبل أن يعلن عن خيار المجلس الوطني ومناشدة الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة جديدة.

ليكون بذلك أول حزب سياسي يُقدم على هذه الخطوة التي حتمًا ستفيده كثيرًا مستقبلاً و تنهي الجدل الدائر حول الصراع الخفي بين الرئاسة و الوزارة الأولى،

و الأكيد أن الخاسر الأكبر هو الأفلان و أمينه العام جمال ولد عباس الذي و رغم أن بوتفليقة هو الرئيس الشرفي و الزعيم الفعلي للحزب العتيد إلا أنه لم يُطالبه بالترشح إلى عهدة خامسة و سبقه إلى ذلك غريمه الأول الأرندي.

عمار قردود

 

21 يونيو، 2018 - 20:35

الارصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من ارتفاع شديد في حرارة الطقس يومي السبت والأحد المقبلين.

وجاء  في نشرية خاصة لذات المصلحة، أن الحرارة ستصل إلى 34 درجة على المناطق الساحلية و 40 درجة في المناطق الداخلية.

أما المناطق الجنوبية فتشهد درجات الحرارة ما بين 39 و46 درجة.

21 يونيو، 2018 - 20:20

الجزائر غاضبة من “الشاب خالد”

إستاء رواد “السوشيال ميديا” الجزائريين إيمّا إستياء من ملك أغنية الراي الشاب خالد بسبب إنتاجه لأغنية تشجيعية لصالح المنتخب المغربي لكرة القدم بمناسبة مشاركته في مونديال روسيا 2018 و الذي كان أول منتخب يُقصى منه بعد لعبه لمبارتين فقط إنتهتا بالهزيمة الأولى أمام إيران بهدف مقابل صفر و الثانية أمام البرتغال بنفس النتيجة.

و عاتب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي المغني الجزائري على إنتاجه أغنية تحفيزية خصيصًا لأسود الأطلس،و عدم فعله ذلك مع المنتخب الجزائري لكرة القدم رغم أنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم على مرتين متتاليتين في مونديال جنوب إلإريقيا 2010 و مونديال البرازيل 2014 و تحقيق “الخُضر” لنتائج باهرة خاصة في مونديال بلاد السامبا عندما تأهلوا إلى الدور الثاني و أسالوا العرق البارد للمنتخب الألماني الذي فاز باللقب العالمي آنذاك.

و لامه البعض الآخر بالتودد للمغاربة دون الجزائريين،و كأنه مغربيًا و ليس جزائريًا،خاصة و أنه لم يخصص طيلة مشواره الفني الطويل و الحافل أية أغنية تمجد إنتصارات كرة القدم الجزائرية،بالرغم من تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس العالم خلال عقد الثمانينيات بإسبانيا 1982 و ميكسيكو 1986،و تحقيقه لملاحم كروية كبيرة،و فوزه بكأس إفريقيا للأمم سنة 1990 و أنه و رغم كل هذه الإنجازات الرائعة و التاريخية لم يكلف نفسه بإنتاج أغنية تخلد ذلك و لكنه فعل مع المغاربة.

و كان الشاب خالد،قد قام بتقديم عمل فنّي جديد لتشجيع “أسود الأطلس” في منافسات كأس العالم المقام بروسيا بعنوان “موروكو فور إيفر”؛ وهو عمل فني جاء على شكل فيديو كليب.

و بحسب مصعب العنزي، كاتب كلمات الأإنية وسفير الأغنية المغربية، فإن “التنسيق مع الفنان الشاب خالد كان مباشرة بعد المباراة التي جمعت المنتخب المغربي وإيران، لدعم الأسود في المباريات المقبلة ضدّ البرتغال وإسبانيا”.وأضاف العنزي: “نحن في مرحلة حساسة ومصيرية، ودعم لاعبي المنتخب الوطني المغربي أمر مهم، خاصة أنهم سيواجهون ضغطًا نفسيًا كبيرًا خلال مواجهة فريقين لهما شأنهما في الدوري الأوروبي”.
وأكدّ العنزي أنّ “الشاب خالد لم يتردد في المشاركة في هذا العمل والترحيب بالفكرة”، واسترسل في قوله: “مواقع التواصل الاجتماعي تلعب اليوم دورًا مهمًا في التشجيع ومساندة اللاعبين، لإعادة الثقة في مؤهلاتهم الكروية”.

وعن فكرة الفيديو كليب الذي يحمل توقيع المخرج المغربي فيصل الحليمي، أوضح العنزي أن “إصابة الشاب خالد في رجله خلال تصوير عمل إنساني بمصر منعته من تصوير الفيديو كليب، فارتأينا أن نقدم كليب يعكس معاني كلمات الأغنية، ويبرز أهم اللحظات القوية والمؤثرة خلال المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإيراني، ليس فقط على مستوى تسجيل الأهداف، بل تصوير كل المشاهد التي أبان عليها الأسود على روح قتالية قوية وسط الملعب”.

وأورد المتحدث نفسه في السياق ذاته أن “توقيت تقديم هذه الأغنية كان مقصودًا ولم نتأخر في عرض العمل دعمًا لأسود الأطلس، وسبق أن قدمت عملاً لمساندة المنتخب الوطني في أغنية” allez المغاربة” لسميرة سعيد، مباشرة بعد إعلان تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم”.وتعامل الشاب خالد في هذه الأغنية مع رضوان الديري في الألحان، وحسام كامل في التوزيع، بينما تولى فيصل الحليمي إخراج الفيديو كليب، والعمل من إنتاج مصعب العنزي.

عمّــــــار قــــردود

21 يونيو، 2018 - 14:47

فيديو حصري لـ “كمال البوشي” مكبل امام المحكمة..

بتث قناة النهار صبيحة اليوم شريط فيديو حصري، خلال إدخال كمال ”البوشي” المتورط في قضية الكوكايين إلى محكمة عبان رمضان بالعاصمة.

وحسب معاينة ما تم معاينه في الفيديو من قبل تحرير موقع “الجزائر1” فإن البوشي كان رفقة فرقة التحريات للدرك أثناء إدخاله إلى المحكمة.

س.مصطفى

 

21 يونيو، 2018 - 13:40

جزار الكوكايين يحرج المحامين..

 رفضت غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر اليوم طلبات الافراج المؤقت التي رفعها المحامون لفائدة ستة موقوفين متابعين في قضية الـ 701 كلغ كوكايين.

ويأتي على رأس الاشخاص الموقوفين المتابعين بجناية  تسيير وتنظيم وتمويل جماعة إجرامية منظمة لارتكاب جرائم عبر الحدود وكذا تبييض الأموال., لمتهم الرئيسي في القضية “ك. شيخي” صاحب اللحوم المستوردة التي شحنت في السفينة القادمة من البرازيل ووجدت بداخلها كمية الكوكايين.

غرفة الاتهام قررت الأربعاء تأييد أوامر الايداع الصادرة عن قاضي تحقيق لمحكمة سيدي امحمد بتاريخ 8 جوان الفارط.ويمكن لمدة الحبس الاحتياطي في مجال الجنايات التي يجرى خلالها التحقيق القضائي ان تصل إلى مدة أقصاها 36 شهرا.

وكان المحامون قاموا باستئناف أوامر الايداع بالحبس أمام غرفة الإتهام الصادرة بمحكمة سيدي امحمد بتاريخ 8 جوان في حق المتورطين.

ف. سمير

عاجل