22 أبريل، 2017 - 13:44

إبتداء من شهر جويلية فواتير الكهرباء والغاز باللغة العربية

في سابقة أولى من نوعها، ألزم حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية لولاية أم البواقي، الشركة العمومية للكهرباء والغاز “سونلغاز” ، على إصدار الفواتير باللغة العربية.

وصدر هذا الحكم، بعد أن استعملت  شركة سونلغاز اللغة الفرنسية في الفواتير، وكانت مخالفة لنص المادتين “الثالثة والرابعة” من الدستور، وبناء على ذلك ستصدر أول فاتورة باللغة العربية  بداية من شهر جويلية المقبل.

وتعود وقائع القضية، بعد  أن نجح مواطنان من ولاية أم البواقي،  في استرجاع الهيبة للغة الرسمية للجزائريين، وذلك بعد أن رفعا دعوى قضائية ضد الشركة العمومية للغاز والكهرباء سونلغاز لتوظيفها اللغة الفرنسية في الفواتير.

وعلى إثرذلك، أصدرت المحكمة الإدارية لأم البواقي، حكمها لصالح المواطنين اللذين كان قد ادعيا  على الشركة  العمومية للكهرباء والغاز، وشركة اتصالات الجزائر على عدم استعمال اللغة الفرنسية  في إصدار الفواتير في جويلية 2016.

 

22 أبريل، 2017 - 13:33

زطشي يعيد رابح سعدان إلى الإتحادية الجزائرية

علم موقع الجزائر1، أن رئيس الفاف خير الدين زطشي يسير في الأيام القادمة إلى تعيين المدرب الوطني السابق رابح سعدان في منصب مستشار فني له مثلما كان الأمر من قبل بتعيين مشرارة مستشار قانوني إضافة إلى منح منصبين لعنتر يحيى ورفيق صايفي في الطاقم الفني الجديد للخضر، ولو أن دورهما لن يكون في الأمور الفنية التي تبقى من اختصاص الإسباني ألكاراز، لكن من أجل إعادة الروح لمجموعة المنتخب الوطني الغائبة منذ مدة والتي كانت في وقت مضى تمثل قوة الخضر.

رئيس الفاف اتصل هاتفيا بالشيخ سعدان من أجل دعوته إلى وجبة العشاء، التي أقامها على شرف الطاقم الفني الجديد بقيادة ألكاراز والتي دعا إليها لاعبي منتخب 82 ماجر، عصاد وفرقاني وذلك من أجل تقديم سعدان للمدرب ألكاراز بصفته مستشاره الفني، إلا أن الشيخ تعذر عليه الحضور بما أنه كان متواجدا في الأراضي الفرنسية.

22 أبريل، 2017 - 11:43

زوابع رملية جنوب البلاد

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، عن هبوب رياح قوية اليوم السبت، على وسط وشمال الصحراء.

وأوضح المصدر، في نشرية خاصة، نشرت في الموقع الأرصاد، أن الرياح القوية التي ستمس جنوب البلاد: ورقلة، غرداية، أدرار، جنوب بشار، وشمال تمنراست.

22 أبريل، 2017 - 11:20

سعد المجرد يفاجئ جمهوره

حذف النجم المغربي سعد لمجرد، في خطوة غير منتظرة فاجأت جمهوره، كل منشوراته عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وحذف سعد أيضا، فيديو “إليكم”، الذي أنزله عبر قناته الرسمية على يوتيوب، كهدية لعائلته وجمهوره، الذي صوره في شوارع باريس فور إطلاق سراحه، ليشكرهم على مساندتهم له في محنته. وكذا قام لمجرد بحذف جميع الصور التي حملها عبر انستغرام عند خروجه من السجن، ولم يترك سوى تغريدة “الشكر” التي حمد فيها الله على رجوعه لوالديه وجمهوره.

ولم يعلق لمجرد على سبب إقدامه بهذه الخطوة، ولكن من المرجح أنه استجاب لنصيحة محاميه، إريك دوبون موريتي، الذي ظهر في وقت سابق عبر مقطع فيديو في المحكمة، وهو يمنعه من التقاط الصور مع معجباته لأن ذلك يضر بمصلحته.

وللإشارة، رغم أن سعد صار خارج أسوار السجن، إلا أن حريته لازالت مقيدة بقرار إطلاق سراحه المشروط.

21 أبريل، 2017 - 23:36

بدوي: ممنوع إخفاء أوجه المرشحين في الملصقات

فيما يتعلق بالفضيحة المسجلة خلال الأسبوع الأول من انطلاق الحملة الانتخابية من طرف رؤساء الأحزاب السياسية المتعلقة بإخفاء أوجه المرشحين في الملصقات.

رد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، بالقول «مثل هذه السلوكات غير مقبولة ولن نسمح بتكرارها، وسنقوم بسن قانون نحدد بموجبه طريقة نشر الملصقات وشروط مضامينها»، وأضاف «أنا أتابع عن كثب ما يحدث في الحملة الانتخابية وتحرك الهيئة العليا المستقلة إزاء هذه التجاوزات كان في الوقت المناسب».