15 يونيو، 2018 - 16:19

إجتماع بين زطشي و حاليلوزيتش

أفاد مصدر موثوق من العاصمة الروسية موسكو لــــ”الجزائر1” أن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي إلتقى بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش بصفة رسمية بإحدى المطاعم الفخمة المحاذية للسفارة الجزائرية بموسكو،أين يتواجدا الرجلين،
و قد تم عرض زطشي على حاليلوزيتش الإشراف على تدريب الخُضر مكان الناخب الوطني رابح ماجر،
و أن مدرب المنتخب الياباني السابق أبدا موافقته المبدئية مقابل 5 شروط مهمة ستكون هي الفيصل في قرار إشرافه على تدريب الخُضر من ضمنها عدم التدخل في صلاحياته و خياراته الفنية و إستدعاء اللاعبين و إختيار الطاقم المساعد له و التوقيع على عقد لا يقل عن 5 سنوات كاملة لتنفيذ خطته لبث الروح في المنتخب الجريح و إستعادة أمجاده.
و بحسب ذات المصدر فقد تم اللقاء بين زطشي و حاليلوزيتش بترتيب من السفارة الجزائرية بموسكو،ما يعني أن قرار الإستنجاد بخدمات المدرب البوسني هو خيار دولة و ليس الإتحاد الجزائري فقط. هذا و قد حضرا المدرب البوسني و رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم حفل و مباراة إفتتاح مونديال روسيا 2018 و تابعا مجريات مباراة روسيا و السعودية لكن كل طرف على حدة و تم التستر عن ذلك بعيدًا عن الضغط. و كان المدرب حاليلوزيتش قد أكد للصحافة الكرواتية منذ أيام تلقيه لعرض رسمي لتدريب المنتخب الجزائري.
عمّـــــــــار قــــــردود

14 يونيو، 2018 - 23:10

“زوخ” في حرب مع شركات اللوحات الإشهارية

يسعى مراد حاج سعيد بشتى الطرق الضغط على والي العاصمة عبد القادر زوخ من أجل إبطال أمر نزع اللوحات الإشهارية الخاصة بشركته و المسماة AD display أو Avenir décoration من بلديات العاصمة ،

هو الخبر الذي يتم تداوله من طرف رواد شبكات التواصل الاجتماعي , حيث و بعد حادثة سقوط إحدى لوحات مراد حاج سعيد في الطريق السريع و تسببها في قتل أحد المواطنين ، قامت مصالح الولاية المعنية بفتح تحقيق عن شركة AD display فتوصلت إلى أن حاج سعيد توقف عن دفع مستحقات البلديات منذ سنوات .

نفس الشيء بالنسبة للولايات الأخرى للوطن و لكن الغريب في القضية أن الأميار لم يطالبوه بالدفع وهو ما يرجح تورطهم معه في القضية حسب ما يتم تداوله

و يقول مصدر العولمة “مصادرنا الموثوقة تكلمت عن مبلغ يفوق الخمسين مليار سنتيم لم يدفعها حاج سعيد لخزينة الدولة” , كما جاء في الخبر, أن حاج سعيد وفي كل مرة يقع في مأزق من هذا النوع , ويخرج من الورطة بفضل صداقاته القوية في هرم السلطة, و هو الأمر الغير الصحيح حيث لا علاقة بينهم لكن هذا لا يمنع كونه محمي من طرف بعض الشخصيات النافذة في الدولة على غرار صديقه المقرب علي حداد الذي في كل مرة يتدخل لمساعدته و إخراجه من الورطة

فيما تبقى المعلومات التي يتم تداولها غير رسمية في انتظار فتحق تحقيق من قبل الجهات المعنية  للنظر في هذه القضية التي تبدوا جد معقدة

 ف.سمير

14 يونيو، 2018 - 21:55

سر هزيمة السعودية امام الدب الروسي

كشف “خوان أنطونيو بيتزي” المدير الفني للمنتخب السعودي، بعد الهزيمة النكراء للسعودية امام الدب الروسي بخماسية قاتلة , حيث قال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “المنتخب روسيا لم يقدم ذلك المستوى ليفوز علينا، ومع ذلك فاز بخماسية، فنحن لم نلعب كما خططنا، فالأخطاء الكثيرة قتلت اللقاء”.

وأضاف المدير الفني للمنتخب السعودي “عليك أن تكون جاهز ومتأقلم لخوض بطولة كأس العالم، والأخطاء الكثيرة كلفتنا خسارة ثقيلة”.

وخسر المنتخب السعودي، امام منتخب روسيا، بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ضمن الجولة الأولى، من المجموعة الأولى، لدور المجموعات من بطولةكأس العالم 2018.

وختم خوان أنطونيو بيتزي حديثه “علينا أن نصحح جميع الأخطاء، وعلينا العودة في المباراتين المقبلتين، وأثق بجميع اللاعبين، وعلينا أن نبدأ الاستعداد للمباراة المقبلة”.

س.مصطفى

14 يونيو، 2018 - 21:15

الجزائر تهزم إسرائيل وامريكا..

يشكل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الاربعاء على لائحة تدين اسرائيل على اعمال العنف التي ترتكبها بغزة وتتضمن آلية للحماية الدولية للفلسطينيين، “انتصارا للجزائر في منظمة الأمم المتحدة” بعد ان قدمت مشروع هذا النص مناصفة مع تركيا بصفتها رئيسة المجموعة العربية بالأمم المتحدة، حسبما اكدته وكالة الانباء الروسية  “سبوتنيك“.

 

وقد أشادت الوسيلة الاعلامية الروسية بجهود الجزائر و تركيا الذين حققا انتصارا حقيقيا في منظمة الامم المتحدة لفائدة الفلسطينيين بعد ان تمت  المصادقة على هذه اللائحة و التمكن من افشال التعديل الذي اقترحته الولايات المتحدة ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس خلال جلسة التصويت.

واعتمادا على النص الذي نشر على موقع الانترنت التابع للمنظمة الدولية، أوضحت ذات الوكالة الاعلامية ان هذه اللائحة نددت “باللجوء المفرط و غير  المتكافئ و الاعمى للقوة من قبل الاسرائيليين”، ضد الفلسطينيين وبشكل خاص في قطاع غزة.

وشجب النص الذي صادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب ذات المصدر، “استعمال الرصاص الحقيقي ضد المتظاهرين المدنيين، بما فيهم الاطفال وكذا ضد الطواقم الطبية  والصحفيين”.

واج

14 يونيو، 2018 - 20:04

المافيا تهزم الحكومة في رمضان..

لم تؤمّن الإجراءات والتدابير التي رصدتها وزارة التجارة ومعها المصالح المعنية بمراقبة الأسعار وقمع الغش، رمضانا بأسعار في متناول الفئات الهشة من المجتمع، فانتهى الشهر الفضيل على وقع أسعار خيالية جعلته أحد أغلى الأشهر في تاريخ الجزائر المستقلة بعدما سيطرت مافيا الأسعار عليه .

وكان الأمل معقودا على أن تعود الأسعار إلى مستوياتها المعهودة بعد انقضاء الأيام الأولى من الشهر الفضيل، إلا أن العكس هو الذي تكرس، فقد واصلت الأسعار ارتفاعها في منحيات غير مسبوقة، أما المصالح المعنية بمراقبة السوق وضبط “جنون” المضاربين، فقد بقيت تتفرج على المشهد وهي عاجزة عن فعل ما يجب فعله.

هذا الواقع بتجلياته دفع بالمراقبين إلى التساؤل حول خلفيات عدم قدرة الجهات المخولة على ضبط حركية السوق المتفاقمة، فلا السلع المنتجة محليا كانت في متناول الجزائريين، ولا السلع المستوردة حافظت على استقرارها وانسجامها مع بورصة الأسعار في الأسواق العالمية.

ف.سمير

 

 

عاجل