16 فبراير، 2018 - 21:40

إحباط محاولة هجرة غير شرعية بوهران

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي،أمس الخميس، من توقيف تاجري مخدرات وحجزت أقراص مهلوسة بكل من الجزائر والبليدة، فيما أوقفت مفارة أخرى للجيش بغرداية مجرما بحوزته أوراقا نقدية مزورة واحباط محاولة للهجرة غير شرعية بوهران.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة أنه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 15 فيفري 2018، تاجري (02) مخدرات وحجزت 2294 قرص مهلوس بكل من الجزائر والبليدة أوقفت مفرزة أخرى للجيش بغرداية “مجرما بحوزته أوراق نقدية مزورة بقيمة 1.274.000 دينار جزائري، كما تم ضبط شاحنتين (02) و 24542 وحدة من مختلف المشروبات بالوادي، في حين حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام سيارة رباعية الدفع و1.2 طن من المواد الغذائية”.

16 فبراير، 2018 - 14:50

جريمة قتل في سهرة “عيد الحب” لأبناء المسؤولين

في حفل مختلط و ماجن شارك فيه 40 فتى و فتاة بمناسبة عيد الحب ينتهي أمس الخميس , انتهي بجريمة قتل مأساوية, راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر من ولاية  عنابة

ودلك بعد إصابته البليغة بسبب طعنات قاتلة تعرضّ لها من طرف شخص مجهول بعد خروجه من حفل حضره العشرات من الفتيان و الفتيات أقيم بمناسبة عيد الحب المصادف لــــ14 فيفري الجاري بقاعة للحفلات هي ملك لأحد الخواص بحي جبانة اليهود بعنابة-شرق الجزائر-. الضحية، تم نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية، حيث أجريت له عملية جراحية لكن الضحية سلم روحه لبارئها الأعلى. و بحسب مصادرنا فقد تحولت حفلة مختلطة و ماجنة أقيمت بإحدى قاعات الحفلات بحي جبانة اليهود بعنابة، نظمها عدد من الجزائريين ذكورًا و إناثًا-معظمهم تلاميذ و طلاب و متمدرسين- احتفالاً بعيد الحب، إلى مجزرة حقيقية، فمباشرة بعد انتهاء الحفل المختلط أقدم مجهول على اقتحام القاعة ودخل في مناوشات مع الضحية و عشيقته، ثم حاول التهجم عليهما، قبل أن يطلب صاحب القاعة إنهاء الحفل خروج جميع الحاضرين، ومباشرة بعد خروج الجميع، دخل الشاب الضحية في مشادات كلامية مع القاتل الذي أخرج سلاحه الأبيض ووجه طعنات قاتلة إلى عشيقة الضحية، فأصابها في الوجه.

ولم يكتف عند هذا الحد، بل تهجم على الضحية “مراح جمال الدين”، البالغ من العمر 20 سنة، الذي غرس السكين في بطنه، قبل أن يلوذ بالفرار نحو وجهة مجهولة. الضحية جمال الدين، تم تحويله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة، و أجريت لع عملية جراحية إستعجالية،ليفارق الحياة فجر الخميس الماضي و قد تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث و إخضاعها للتشريح الطبي الذي أكد تقريره أن الضحية جمال الدين توفي بسبب تناوله جرعة زائدة من المخدرات أثناء الحفل، في حين تم تحويل إحدى الفتيات إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية بمستشفى الحكيم ضربان بعد تعرضها لتشويه وجهها بآلة حادة. مصالح الأمن بعنابة، تنقلت إلى قاعة الحفلات الكائنة بحي جبانة ليهود أين وقعت الأحداث المأساوية وفتحت تحقيقًا في القضية مع صاحب القاعة وبعض المشاركين و المشاركات في الحفل الماجن،و بحسب مصادر أمنية محلية موثوقة فإن معظم هؤلاء الفتيان و الفتيات و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و 22 سنة فقط هم أبناء شخصيات و مسؤولين بارزين منهم منتخبون محليون و برلمانيون و مدراء تنفيذيون لقطاعات و مؤسسات عمومية و خاصة هامة و أنهم كانوا بصدد إقامة حفل جنس جماعي و طقوس أخرى غريبة و دخيلة على المجتمع الجزائري المحافظ.

عمّـار قـردود

16 فبراير، 2018 - 14:20

موجة برد قاسية نهاية فيفري بالجزائر

توقعات اوربية وامريكية بموجة برد قاسية نهاية الشهر على اوربا الغربية و الجزائر والمغرب و تونس وهذا راجع لتشكل مرتفع جوي ضخم بالقطب الشمالي دافعا بالهواء القطبي جنوبا ستستقبل الجزائر و المغرب العواصف الاتية من المحيط الاطلسي التي ستتحول الى ثلوج كثيفة بعد احتكاكها بالهواء القطبي

عمـار قردود

16 فبراير، 2018 - 00:35

“الجزائر1” ينفرد بنشر صور شهداء تبسة الخمسة

 تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” بشكل كبير مع شهداء الواجب الوطني الجنود الخمسة الذين استشهدوا صباح أمس الأربعاء بمنطقة “الدبيلة” ببلدية فركان جنوب ولاية تبسة الحدودية مع تونس على إثر إنفجار عدد من القنابل اليدوية التي كانت مزروعة في المسلك الذي عبروا منه.

و توشحت مختلف الصفحات الشخصية للفيسبوكيين الجزائريين بالسواد و نشروا عبارات الأسى و الحزن و عزوا أنفسهم و الجزائر بهذا المصاب الجلل و ناشدوا الحكومة بالعمل على الإنتقام لإستشهاد هؤلاء الجنود الذين دفعوا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن و المواطن.

موقع “الجزائر1” ينفرد بنشر صور هؤلاء الجنود الشهداء الخمسة و الذين تم دفن البعض اليوم الخميس،فيما سيتم دفن الابقية يوم غد الجمعة عبر مناطق مختلفة من الجزائر.

عمّـــار قـردود

16 فبراير، 2018 - 00:15

طرد النائب “طليبة” من داخل البرلمان..

كشف مصدر برلماني موثوق لـــ”الجزائر1″ أن القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني و رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة رفض إستقبال النائب البرلماني المثير للجدل و المغضوب عليه بهاء الدين طليبة بمكتبه بالبرلمان لأسباب لم يذكرها مصدرنا،

كما لم يشر إلى تاريخ وقوع هذه الحادثة المثيرة و التي تؤكد أن طليبة بات من المغضوب عليهم حزبيًا و برلمانيًا. و بحسب نفس المصدر فإن طليبة العائد إلى أرض الوطن منذ أيام قليلة فقط بعد جولة قادته إلى أوروبا زار فيها ألمانيا و فرنسا قد طلب تحديد موعد للقاء رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة لكن تم إبلاغه بعد مدة بأن طلبه مرفوض و أن بوحجة لا يرغب في لقاءه على الأقل في الوقت الحالي،

و يبدو أن بوحجة غاضب أشد الغضب من طليبة الذي أقحم إسمه كذبًا و بهتانًا ضمن تنسيقية العهدة الخامسة. ورغم أن قضية طليبة في لجنة الانضباط هي محل المداولات في انتظار الإعلان عن مصيره قريبًا ،إلا أن إقدام السعيد بوحجة على رفض إستقبال طليبة بمكتبه بالبرلمان في حال تأكد بشكل فعلي يعني أنه قد تقرر تسليط عقوبات قاسية عليه من بينها شطبه من الكتلة البرلمانية للأفلان. هذا و كان رئيس المجلس الشعبي الوطني والقيادي في جبهة التحرير الوطني،

السعيد بوحجة،قد أكد عدم انتمائه الى قائمة تنسيقية طليبة التي أطلقها واصفًا ما قام به بـ”الإنحراف الخطير”، مشيرًا إلى أن المؤسسة السياسية “الحزب” ستتكفل بأخذ حقه. ففي تصريح على هامش نشاط بمجلس الأمة، وصف السعيد بوحجة المبادرة بـ”الانزلاق الخطير”، ونفى أن يكون قد تمت استشارته من طرف أصحابها.

ومعلوم أنه تم إحالة بهاء الدين طليبة على لجنة التأديب لحزب جبهة التحرير.

عمّـار قــردود

15 فبراير، 2018 - 19:39

شروط استيراد المواد الأولية

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوما تنفيذيا يضيف شروطا جديدة لممارسة نشاط الاستيراد والتصدير.

حيث نص المرسوم الجديد على منع إستيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها.

إلا من طرف الشركات التجارية الخاضعة للقانون الجزائري والخاضعة لمراقبة محافظ الحسابات.

كما أضاف المرسوم مجموعة  من الشروط التي يجب أن تتوفر في  الشركة التي تمارس نشاط الاستيراد.

خاصة التوفر على المنشآت الأساسية للتخزين والتوزيع المناسبة والمهيأة وفقا لطبيعة وحجم وضرورات تخزين وحمايـة البضائع.

والــتي تسـهــل عـلى مصالح الرقابة مهمتهم، مع عدم إستعمالها إلا فــي العمـليات الـتي لها علاقــة بأنشطــة الإستــيــراد المعنية.

إضافة إلى ضرورة إستعمال وسائل نقل ملائمة لخصوصية نشاطاتها.

واتخاذ التدابير اللازمة لمراقبة مطابقة المنتوج المستورد قبل إدخاله إلى التراب الوطني طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

كما ينص المرسوم على ضرورة الحصول مسبقا على شهادة إثبات الالتزام بشروطه،

والتي تسّلمها المصالح المؤهلة لوزارة التجارة صالحة لمدة سنتين قابلة للتجديد، وذلك قبل الشروع في ممارسة النشاط.

ويلزم المرسوم الجديد الشركات التي تمارس نشاط الاستيراد بمطابقة الشروط الجديدة في ظرف ستة أشهر من تاريخ 30 جانفي 2018.