14 يناير، 2019 - 12:11

إرهابيان يسلمان نفسيهما للسلطات

سلم إرهابيان نفسيهما، اليوم الإثنين، للسلطات العسكرية بتمنراست، وبحوزتهما مسدسان رشاشان، من نوع كلاشينكوف، وأربع مخازن ذخيرة.

وحسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني، فيتعلق الأمر بالمسمى التوجي عثمان، المدعو ساعد، وملوكي أحمد، المدعو عبد المالك.

وقد التحق الإرهابيان بالجماعات المسلحة سنة 2017.

 

14 يناير، 2019 - 12:05

موعد افتتاح موسم التكوين المهني

تنظم وزارة التكوين والتعليم المهنيين حملة إعلامية لفائدة الشباب للتعريف بفرص التكوين في مختلف التخصصات المهنية التي يوفرها القطاع على مستوى المؤسسات التكوينية المتواجدة عبر التراب الوطني، بالموازاة مع انطلاق التسجيلات يوم 24 فيفري 2019، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن التسجيلات انطلقت يوم 6 جانفي وتستمر إلى غاية يوم 16 فيفري المقبل، وأن أيام الانتقاء والتوجيه ستكون أيام 17 و 18 و 19 من نفس الشهر.

13 يناير، 2019 - 21:03

حماية المستهلك تحذر من هذه المواد الغذائية؟؟

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك حدرت من مواد غذائية تحوي مواد مسرطنة، تقوم هذه الأخيرة بإتلاف خلايا المناعة عند الإنسان وكذا الذاكرة.كما تعمل هذه المواد المسرطنة التي تحتويها هذه المواد الغذائية، على إحداث تشنجات عند الأطفال، والنساء.

وفي تعليمة صادرة عن مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان لولاية الجلفة، موجهة إلى كل مدراء المؤسسات العمومية الإستشفائية، والمؤسسات العمومية للصحة الجوارية.

أعلنت فيها عن بلوغها معلومات من طرف مصالح أمن الولاية، مفادها أن طبيبا تونسيا، اختصاص مخ وأعصاب وعمود فقري حذّر من خطورة هذه المواد الغذائية.

وأشار التعليمة التي قامت المنظمة الجزائرية بحماية المستهلك بنشرها على صفحتها على الفايسبوك، إلى أن هذا الطبيب هو مستشار لدى منظمة الصحة العالمية.

وجاء في التعليمة بأن بعض التجار يحاولون إدخال هذه المنتجات أو المواد العغذائية إلى بلدان شمال إفريقيا، ومن بينها الجزائر وتونس.

ومن هذه المنتنجات التي تحوي مواد مسرطنة، “عصير المنجوا ماز”، عصير “المنجو ديلتا”، واللذين يحتويان على مادة 211 F.

إلى جانب عصير منعش يحتوي على المادة E330 “عصير فريشي”، مسحوق يحتوي على المادة E102، E171، عصير “سوبر كواتش”، يحتوي على المادة E211.

شيبس تحت اسم “البطل” يحتوي على مادة E223، بسكويت محشي “كاستر كريم” يحتوي على المادة E307، E339، E223، حليب سائل منوع “لونا” يحتوي على E325.

وطالبت مصلحة الوقاية مدراء هذه المؤسسات العمومية والجوارية للصحة، بضرورة القيام بحملات تحسيسية واتّخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

13 يناير، 2019 - 20:54

نتائج قرعة كأس الجزائر 2019

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمنافسة كأس الجزائر التي جرت وقائعها مساء اليوم بمركز الفندقة بعين البنيان عن المواجهات التالية:

اتحاد عنابة – أهلي برج بوعريريج.

مستقبل الرويسات – شباب قسنطينة.

مولودية وهران – نجم مقرة.

شباب بلوزداد- سريع المحمدية.

شبيبة بجاية – شباب بوقيراط.

أتلتيك بارادو – اتحاد الحراش.

أمل بوسعادة – وفاق سطيف الفائز منهما يستضيف اتحاد الجزائر.

نصر حسين داي – مولودية الجزائر.

13 يناير، 2019 - 20:46

5 نقابات قاطعت لقاء بن غبريت

قررت 5 نقابات للتربية بولاية غليزان، مقاطعة اللقاء مع وزيرة التربية نورية بن غبريط التي تقوم بزيارة عمل للولاية اليوم.
كما قررت النقابات عدم حضور لقاء الوزيرة مساء اليوم، التي من المقرر ان تلتقى ممثلي النقابات بالولاية.

ف.سمير

13 يناير، 2019 - 20:27

مقتل طفلتين إختناقا بالغاز في الوادي

لقيت اليوم الأحد، طفلتين من نفس العائلة، حتفيهما بحي 18 فيراير ببلدية جامعة الولاية المنتدبة المغير ولاية الوادي اختناقا بالغاز حسب المعلومات الاولية.

الضحيتان تبلغان من العمر سنة ونصف، وأربع سنوات على التوالي.