إرهابية تسلم نفسها رفقة 3 من أبنائها بجيجل | الجزائر 1 إرهابية تسلم نفسها رفقة 3 من أبنائها بجيجل – الجزائر 1

3 يونيو، 2017 - 12:30

إرهابية تسلم نفسها رفقة 3 من أبنائها بجيجل

سلمت اليوم إرهابية رفقة 3 من أبنائها نفسها للسلطات العسكرية بمنطقة برج الطهر بولاية جيجل.

في إطار مكافحة الإرهاب وجهود الجيش الشعبي الوطني فإن الإرهابية سلمت نفسها للسلطات العسكرية بمنطقة تسمى برج الطهر بولاية جيجل، وهي تدعى “ق. نورة” زوجة الإرهابي “غ. محمد” المكنى أبو ياسر.

فالإرهابية سلمت نفسها رفقة 3 من ابنائها وهم “عبد الباري17 سنة “، “يحي14 سنة”، و”أسامة 5 سنوات” وولدوا كلهم في الجبل، مشيرة إلى أن الإرهابية التحقت بالجماعات الإرهابية سنة 1996.

3 يونيو، 2017 - 12:14

استشهاد عسكريين وإصابة 4 آخرين في انفجار قنبلة بتبسة

استشهاد عسكريين وإصابة أربعة آخرين تابعين للثكنة العسكربة بوسكياس إثر انفجار قنبلة في منطقة مديلة بلدية فركان دائرة نقرين ولاية تبسة وحالة استنفار للجيش ووحدات الأمن تغلق كل مداخل دائرة نقرين الضحايا تم نقلهم الى مستشفى بئر العاتر وتواجد كثيف لعناصر الدرك الوطني والجيش .

 

امسوان –ل

2 يونيو، 2017 - 19:06

الكاميرا “غاشي”

كاميرا “غاشي” و الشعب “متغاشي”..والكاميرا كاشي في الوقت الراشي..ما يحدث في بلد عنونه اسياده بالعزة و الكرامة.. هو أكبر سيرك و كرنفال للتهريج على شاشات “الزلابية” الرمضانية في غياب سلطة “البط”.. عفوا الضبط التي لا تزال إلى اليوم لم تحرك ساكنا وكأنها تراقب و تتابع الشبكة الرمضانية لكوكب زحل

التخويف و الترهيب بسم الإعلام , و”الترخاس” و “التبهديل” الذي يتعرض له المواطن “الزوالي” إلى درجة نزع “السروال” بسم الكاميرا “قاشي” , يعد أكبر إهانة للمواطن الحر, و تعدي على الذوق العام للمشاهد…

المشاهد الذي لم يجد ما يشاهد في شهر يفضل الجزائري أن يستهلك كل ما يربطه بالجزائر حتى وان كانت قنوات “الزلابية” التي يسخرها ملاكها لتمرير أي شيء ,المهم  نسبة المشاهدة المربوطة بالإشهار.. يعني “الدراهم”

يحدث ما يحدث في غياب سلطة “البط” التي تضبط و تراقب بيض “البراك” قبل ان يفقس ..سلطة تسمع ولا تبصر ,وكأنها تعيش في سبات غريب فاق سبات دببة القطب الشمالي المتجمد

رمضان كاشي و الشعب متغاشي بالكاميرا غاشي • إلى السطر

سعيد كسال

 

2 يونيو، 2017 - 17:54

صندوق النقد الدولي يصدر بيان عن الاقتصاد الجزائري

أكد بيان صندوق النقد الدولي ان الجزائر “لا تزال تواجه تحديات كبيرة يفرضها انخفاض أسعار النفط. وقد حافظ النشاط الاقتصادي على صلابته بوجه عام.

كما سجل تباطأ النمو في القطاع غير الهيدروكربوني إلى 2.9% في عام 2016 جزئيا تحت تأثير تخفيضات الإنفاق. وارتفع التضخم من 4.8% في 2015 إلى 6.4% في 2016 وبلغ 7.7% في فيفري 2017 محسوباً على أساس سنوي.

وبلغت البطالة 10.5% في سبتمبر 2016 ولا تزال بالغة الارتفاع بين الشباب (26.7%) والنساء (20.0%) على وجه الخصوص. ورغم بعض الضبط لأوضاع المالية العامة في عام 2016، فقد ظل العجز كبيرا في المالية العامة والحساب الجاري،

كما حدثت زيادة في الدين العام، مما يعكس جزئيا افتراض الديون المضمونة من الحكومة. و في حين لا تزال الاحتياطيات الدولية وافرة، فقد انخفضت بسرعة .و لا يزال الدين الخارجي منخفض.

2 يونيو، 2017 - 16:49

مولودية الجزائر تعود بنقطة ثمينة من سوازيلند

تمكن فريق مولودية الجزائر من العودة بنقطة ثمينة من سوازيلاندا ظهيرة اليوم بعد تعادله بنتيجة 0-0 أمام فريق امبابان سوالوز في إطار الجولة الثالثة من بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية.

وضيع رفقاء اللاعب هشام نقاش العديد من الكرات السهلة أمام فريق امبابان الذي ظهر بمستوى جد متواضع، لدرجة أنه كان في متناول أشبال المدرب كمال مواسة، ليعتبر أنصار المولودية أن فريقهم ضيع ثلاث نقاط سهلة خلال تنقله إلى سوازيلاندا .

عاجل