5 أبريل، 2017 - 16:11

إصابة 268 شخص بتسمم غدائي بمعسكر

بلغ موقع الجزائر1 انه اصيب 268 مواطن بعدد من بلديات ولاية معسكر، أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، إلى تسمم غذائي، حسبما علم لدى مصادر إستشفائية.

 

وقد أصيب 223 شخص من بلديات غريس والبنيان وماقظة وعوف وسيدي بوسعيد وفروحة وعين فكان، أمس الثلاثاء، بتسمم غذائي حيث نقلوا إلى مصلحة الإستعجالات لمستشفى مدينة غريس، حيث لا يزال 20 مصابا تحت المراقبة الطبية بينما غادره البقية.

حسب نفس المصادر إصابة هؤلاء المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و53 سنة لتناول حلويات من محل تم غلقه، اليوم الأربعاء، كإجراء احترازي من قبل لجنة ولائية مشتركة بين عدة قطاعات في انتظار انتهاء التحقيقات في القضية.

كما أصيب، اليوم الأربعاء، 45 مواطنا من بلدية هاشم بتسمم غذائي لا تزال أسبابه مجهولة. وقد تم نقل المصابين إلى مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى “شلابي عبد القادر” بمدينة تيغنيف حيث يخضعون للمراقبة الطبية. وقد فتحت لجنة ولائية مختصة تضم مصالح الصحة والتجارة والأمن تحقيقا حول أسباب هذه التسممات.

5 أبريل، 2017 - 15:16

ربراب يقرر انقاذ الشركات العالمية المفلسة

انتقد رجل الأعمال اسعد ربراب مناخ الاستثمار في الجزائر وجملة العراقيل التي يواجهها أصحاب المبادرات الرامية إلى تطوير وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وخلال محاضرة ألقاها في جامعة تيزي وزو، استهجن رجل الأعمال ذائع الصيت السياسة المنتهجة من قبل الدولة القائمة على استثمار الثروات الباطنية دون الاهتمام بالمورد البشري، الذي قال إنه يعتبر أساس النمو والتطور خصوصا في ظل التحديات الراهنة وهيمنة الشركات العملاقة على الاقتصاد الدولي.

وهنا، اقترح ربراب، مرافقة رجال الأعمال ودعمهم في الاستثمار خارج الوطن، لشراء الشركات المفلسة وإعادة بنائها من جديد قصد استغلالها لصالح الاقتصاد الوطني، وتوقف عند تجربته التي تعتبر مثالا حيا ونموذجا ناجحا فيما اعتبره الحل للركود التنموي الذي تشهده الجزائر، بالنظر إلى المنتوجات التي يوفرها ومناصب العمل التي فتحها، وفق تعبيره.

توقف ربراب عند العراقيل التي تعرض لها هو شخصيا، فقال “من المؤسف أن أتحصل على كل التسهيلات بالخارج من قبل رؤساء دول”، مشيرا إلى العراقيل التي لحقت مشروع توسيع مركب بجاية الذي كان سيوفر أكثر من 100 ألف منصب شغل.

5 أبريل، 2017 - 14:46

تفكيك شبكتين لممارسة الدعارة بالجلفة

افادت خلية الإعلام بالأمن الولائي بالجلفة عن تمكن قوات الشرطة بأمن دائرة عين وسارة، بحر الأسبوع الجاري، من تفكيك شبكتين تمتهنان الدعارة، متكونتين من 29 مشتبه فيه من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم مابين 20 و69 سنة.

تفاصيل القضية الأولى، تعود إلى تلقي عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة عين وسارة لمعلومات، تفيد بوجود امرأة تمتلك عدة شقق بإحدى العمارات تستغلها كأوكار لممارسة الدعارة.

و إستغلالاً للمعلومات، وبعد تحريات معمقة في القضية، تم تفتيش الشقق الثلاثة للمشتبه فيها، حيث أفضت إلى ضبط 25 شخص من كلا الجنسين، خمسة عشر “15” إمرأة و وعشرة “10” رجال في حالة تلبس بممارسة الدعارة داخل هذه الشقق، كما حجز بعين المكان مجموعة من الأغراض المستعملة في الدعارة و بعض المشروبات الكحولية.

 وفي ذات السياق، وعلى إثر تلقي عناصر الشرطة بعين وسارة لمعلومات، تفيد باستغلال مجموعة من الأشخاص لأحد المحلات التجارية وسط المدينة لممارسة الدعارة، تم بعد عملية ترصد وتحري في القضية، توقيف أربعة أشخاص (ثلاثة (03) رجال وامرأة) في العقدين الثالث والرابع من عمرهم في حالة تلبس بممارسة الدعارة داخل هذا المحل.

و حسب بيان خلية الإعلام و الاتصال، فقد تم تقديم جميع المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، أين تم وضع 23 مشتبه فيه رهن الحبس المؤقت بخصوص القضية الأولى، فيما استفاد الشخصين الباقيين من الإفراج المؤقت. أما المشتبه فيهم الأربعة في القضية الثانية، فحكم على اثنين منهم بسنتين حبس نافذة فيما صدر حكم بشهرين حبس موقوفة النفاذ للشخصين الآخرين المتورطين في القضية.

5 أبريل، 2017 - 14:01

300 ملاحظ دولي في الانتخابات

كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, أن عدد الملاحظين الدوليين الذين يحضرون للجزائر في إطار الانتخابات التشريعية ليوم 4 مايو القادم, يزيد عن 300 ملاحظ من مختلف المنظمات الدولية والاقليمية.
وقال دربال في تصريح للصحافة على هامش زيارته رفقة وزير الاتصال حميد قرين لمركز تسجيل برامج الحملة الانتخابية للمترشحين بالإذاعة والتلفزيون أن “الملاحظين الدوليين الذين سيأتون للجزائر في اطار الانتخابات التشريعية من مختلف الهيئات الدولية وجهت لهم الدعوة عن طريق القنوات الدبلوماسية الجزائرية, وقد استجابوا كلهم لهذه الدعوة وسيكون مجموعهم بين 310 و 320 ملاحظا”.

5 أبريل، 2017 - 13:50

صورة السيسي واقفاً بجانب ترامب تثير ضجة

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صورا من لقائه برئيس مصر عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له في واشنطن.

ولاحظ نشطاء أن السيسي يظهر في إحدى الصور مع الوفد المرافق له واقفا بجانب موظفي إدارة ترامب، بينما يجلس الأخير على مكتبه.

وتساءل نشطاء عن مخالفة هذه الصورة للبروتوكولات الدبلوماسية، حيث من المفترض أن يظهر الرؤساء في نفس المستوى من الصورة، في حين ظهر السيسي وفريقه واقفين بنفس مستوى موظفي ترامب، بينما كان الأخير جالسا.

وبدأ السيسي السبت، زيارة رسمية، إلى الولايات المتحدة، تُعد الأولى من نوعها منذ تولي ترامب الرئاسة الأمريكية، والأطول للسيسي، إذ تستغرق قرابة أسبوع.

5 أبريل، 2017 - 13:12

اختفاء تلميذتين في ظروف غامضة بخنشة

علم الموقع الجزائر1 أن التلميذتين “م. شيرين” و”ب. اكرام” انقطعت أخبارهما، منذ الإثنين الماضي ، واختفيتا عن الأنظار في ظروف غامضة ببلدية المحمل.

التلميذتين من مواليد 2002 و1999 تدرسان في السنة الرابعة بمتوسطة الشهيد مصاص علي.

حيث قدم أهل التلميذتين  بلاغا بالاختفاء لمصالح الأمن، بعد أن باشروا حملة بحث لدى الأصدقاء والأهل ولم يعثروا عليهما.