26 يوليو، 2016 - 17:25

إطلاق نار داخل مستشفى في برلين

صرحت الشرطة الألمانية بأن مسلحا انتحر عقب إطلاقه النار داخل مستشفى في العاصمة الألمانية برلين الثلاثاء، مما تسبب بمقتل طبيب.

وقالت الشرطة إن أعيرة نارية أطلقت في مستشفى جامعي في منطقة “شتيجليتس” جنوب غربي برلين في صباح الثلاثاء (الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

وأضافت أن ليس هناك مؤشرات على ارتباط العمل بجماعات إرهابية.

ويأتي الهجوم بعد أقل من 48 ساعة على هجوم آخر قام به لاجئ سوري رفضت السلطات الألمانية منحه حق اللجوء، وتبين أنه على صلة بتنظيم داعش.

22 يوليو، 2016 - 21:30

انتحار أحد منفذي هجوم ميونيخ

قالت مصادر بالشرطة الألمانية، الجمعة، أن أحد منفذي الهجوم بمدينة ميونيخ (جنوبي البلاد) انتحر بالقرب من المركز التجاري الذي شهد إطلاق نار عشوائي، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، على الأقل، وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مجلة “فوكوس” الألمانية أن أحد المسلحين الذين أطلقوا النار بصورة عشوائية في ميونيخ قد أطلق النار على رأسه.

وأكدت مصادر بالشرطة التي نقلت عنها المجلة الألمانية مقتل المسلح فيما تواصل السلطات الأمنية ملاحقة المسؤولين الآخرين عن إطلاق النار في المركز وحوله.

وكانت الشرطة الألمانية قالت إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في ميونيخ، الجمعة، ما أدى لسقوط ستة قتلى، على الأقل، وجرح آخرين.

وبينما قالت الشرطة الألمانية إنه “لا مؤشرات، حتى الآن، على تورط متطرفين” في هجوم ميونيخ، نقلت وكالة (فرانس برس) عن مصادر بالشرطة أن عملية “إرهابية قائمة”، حيث تطارد الشرطة مطلقي النار الذين هاجموا المتسوقين.

22 يوليو، 2016 - 21:25

أنصار داعش يحتفون بالإرهاب الذي يضرب ألمانيا وأوروبا

احتفل مؤيدون لتنظيم داعش الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي، بحادث إطلاق النار في مركز تجاري بمدينة ميونيخ الألمانية، الجمعة، والذي أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

وتمنى أحدهم على تويتر “التوفيق” للعناصر الإرهابية التابعة لداعش في أوروبا، فيما  زعم آخر أن ذلك دليل على تمدد داعش في أوروبا، لاسيما في فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

ويعد الهجوم ثالث هجوم كبير ضد مدنيين في غرب أوروبا خلال ثمانية أيام.

ووقعت هجمات سابقة في فرنسا وألمانيا تبنتها داعش، وقالت شرطة ميونيخ إنها تشتبه في أن يكون ما يجري هجوما إرهابيا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة “نعتقد أننا نواجه إطلاق نار عشوائيا.”

وذكرت محطة تلفزيون (ب.آر) في ولاية بافاريا، أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب كثيرون في إطلاق النار بمركز التسوق.

ونقلت محطة (إن.تي.في) عن وزارة الداخلية بالولاية، قولها إن ثلاثة أشخاص قتلوا، لكن الوزارة لم تؤكد ذلك.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هجوم ميونيخ، وفق ما ذكرت رويترز.

22 يوليو، 2016 - 21:12

قتلى وجرحى في يوم دام في ميونيخ

قالت الشرطة الألمانية إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ (جنوبي البلاد)، الجمعة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وقالت متحدثة باسم الشرطة: “نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائيا”. فيما أظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام مركز التسوق.

وبينما تتضارب أعداد القتلى في حادث إطلاق النار بالمركز التجاري، حيث تحدثت صحيفة محلية عن وفاة 15، بينما أعلنت محطة تلفزيون وفاة 10، قالت شرطة ميونيخ على موقع تويتر “ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري”.

عاجل