11 مايو، 2017 - 12:55

إلغاء الرحلات الجوية في الجنوب

ألغت الخطوط الجزائرية، اليوم الخميس، بعض الرحلات الجوية، في الجنوب.

فإن قرار الإلغاء جاء بسبب الإضطرابات الجوية التي تشهدها مختلف ولايات الجنوب، إثر هبوب رياح قوية وزوابع رملية.

 

11 مايو، 2017 - 12:46

“الماس الوردي” الحجر الكريم المفضل للأثرياء

بالنسبة لأغنى أغنياء العالم قد يكون الخيار الاستثماري الأنسب هو شراء ألماسة وردية نادرة للغاية.. فقد سجل الألماس أثمانا قياسية في مزادات هذا العام.

وقال توبياس كورمايند مدير موقع 77 دايموندز الذي يملك متجرا في حي ماي فير في لندن ويبيع على الإنترنت إن الإقبال على شراء الأحجار الملونة تزايد مع تعافي العالم من الأزمة المالية.

وأضاف أن المشترين أبدوا تفضيلا واضحا للون الوردي رغم أن العثور على أحجار باللونين الأحمر والبرتقالي أصعب.

ويقول محللون إن الألماس الملون قد يظهر بألوان منها الأزرق والأصفر والأحمر والوردي استنادا إلى طبيعة تشكل الحجر، لكن الوردي نادر

ويقدر الخبراء قيمته الجمالية بأكثر من غيره من الألوان.

وفي أبريل نيسان بيعت ألماسة تزن 59.6 قيراط أطلق عليها (النجمة الوردية) بسعر قياسي بلغ 71.2 مليون دولار في هونغ كونغ.

11 مايو، 2017 - 12:28

“يوم غضب” فلسطيني تضامنا مع إضراب الأسرى

دعت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، الخميس، إلى “يوم غضب” في مدن الضفة الغربية كافة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم الخامس والعشرين على التوالي.

ودعت اللجنة “الجماهير الفلسطينية إلى الخروج بمسيرات باتجاه نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي والحواجز العسكرية الإسرائيلية” في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن يزور طاقم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأسير مروان البرغوثي، وذلك لأول مرة منذ بداية الإضراب في 17 أبريل الماضي،  بعد منع مصلحة السجون الإسرائيلية  المحامين والهيئات الدولية من زيارته.

ويواجه الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام، أوضاعا صحية خطيرة، كما أفاد محامون قاموا بزيارة بعضهم في الأيام القليلة الماضية.

وأوضحوا أن معظم الأسرى المضربين عن الطعام يعانون من جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم واضطرابات في نبضات القلب وعدم القدرة على الحركة.

11 مايو، 2017 - 12:18

توقيف بارون مخدرات مغربي ببشار

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، أمس الأربعاء ببني ونيف، ولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة، بارون مخدرات من جنسية مغربية بحوزته كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 34.5 كلغ حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وبتمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة ، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 9 مهربين وحجزت 4 شاحنات محملة بـ56.7 طن من المواد الغذائية و600 لتر من زيت المحركات وأدوات تنقيب عن الذهب.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان وأدرار وغرداية والأغواط وورقلة، 45 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة، فيما تم إحباط محاولتي هجرة غير شرعية لـ 17 شخصا، كانوا على متن قوارب مطاطية، بكل من وهران وعين تيموشنت بالناحية العسكرية الثانية.

11 مايو، 2017 - 12:17

التسريبات تعصف بامتحانات المتوسط و الثانوي

هزت التسريبات امتحان إثبات المستوى للطورين المتوسط والثانوي في العديد من المراكز التابعة للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بُعد بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية.

فقد علم موقع الجزائر1 , ان بمجرد انطلاق الامتحانات، انتشرت الأسئلة في مختلف المواضيع وبسرعة البرق عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” خاصة للطور الثانوي، حيث استنجد الممتحنون برواد الإنترنت لمساعدتهم في إجابات للأسئلة.

ومن المواضيع التي تم تداولها  على الفايسبوك، في الساعة التاسعة صباحا، أي مباشرة بعد دخول التلاميذ قاعة الامتحانات، أسئلة اللغة العربية والرياضيات والفرنسية للسنة الثالثة ثانوي.

11 مايو، 2017 - 12:09

احتراق باخرة بميناء بجاية

قتل اثنين من العاملين بشركة إصلاح السفن صباح امس الاربعاء، بعد إصابته بحروق شديدة إثر اندلاع حريق داخل احد السفن بميناء بجاية.

الضحيتين، الذين تتراوح أعمارهم بين 29 و30 على التوالي، كانا مشغولان بأعمال صيانة باخرة “الصومام” عندما فاجاتهم النيران التي اندلعت داخل السفينة التي كانت على متنها خمسة عمال.

أول ضحية توفيت على الفور، أما الثاني فقد وافته المنية، بعد نقله إلى المستشفى، فيما تمكن العمال الآخرين من النجاة.