9 أغسطس، 2018 - 15:55

إلغاء رحلات القطار بداية من الأسبوع المقبل

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إلغاء مؤقت لبعض الرحلات خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 أوت المقبل.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن الإلغاء المؤقت يخص بعض الرحلات في وسط وشرق وجنوب البلاد بسبب نقص في قاطرات نقل السافرين.

وأضاف بيان الشركة، أن هذا الإلغاء يمس الرحلات ما بين “الجزائر-قسنطينة” ذهابا وإيابا ” قطار 1 و2″.

بالإضافة إلى تلك الخطوط التي تضمنها قطارات “رحلات البحر” ويتعلق الأمر بالرحلات المبرمجة ما بين تقرت وبسكرة.و عين توتة باتجاه سكيكدة فضلا عن الرحلات ما بين قسنطينة وجيجل.
و أعربت الشركة عن أسفها الشديد لزبائنها على الإزعاج الناجم عن هذا الالغاء المؤقت لهذه الرحلات.

9 أغسطس، 2018 - 13:30

تدنيس وتخريب قبور الشهداء بـ ميلة

اهتز الشارع بولاية ميلة على وقع فاجعة غريبة عن المنطقة بعدما اكتشف الأهالي اقدام مجهلون على تخريب عشرات القبور لشهداء ثورة التحرير المجيدة لأسباب غير معروفة

الصور الحصرية التي تحصل عليها موقع “الجزائر1” تظهر  تخريب القبور بشكل جبان , بعد الاعتداء على حرمة القبور و في هدا القوت بالذات, فيما فتحت المصالح المختصة تحقيق في القضية

ف.سمير  

9 أغسطس، 2018 - 13:02

لن تصدق..هذه هي تكلفة ترميم تمثال “المراة العارية”

علم موقع “الجزائر1” ان عزالدين ميهوبي وزير الثقافة , رد على الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع خلال الأيام الماضية، والتي تفيد بأن عملية ترميم تمثال “عين الفوارة” بسطيف كلّف خزينة الدولة 03 ملايير سنتيم.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الكلفة لم تتجاوز 03 ملايين دينار، وهي تكاليف مواد الترميم والإقامة الخاصة بالفريق الذي أشرف على عملية الترميم، ويتعلق الأمر بالخبير بن صالح ومساعدوه.

ووصف الوزير أنباء الـ 03 ملايير أنها “من ترويج محترفي الكذب”, محترفو الكذب يروجون لخبر لا أعرف مصدره. مفاده أن ترميم تمثال عين الفوارة كلّف ثلاثة ملايير (!) كلام فارغ، فالذي أشرف على عملية الترميم الخبير بن صالح ومساعدوه لم يطلبوا سوى تسديد فاتورة مواد الترميم.. وكلفة الإقامة، وهي لا تتجاوز ثلاثة ملايين دينار. إنها حال من يطلق كذبة ويصدقها.

ف.سمير 

9 أغسطس، 2018 - 12:26

“زمزم” محرم على الحجاج الجزائريين

علم موقع “الجزائر وان” ان الديوان الوطني للحج والعمرة، قرر فرض شروط جديدة بخصوص جلب ماء زمزم إلى أرض الوطن من طرف الحجاج الجزائريين لدى مغادرتهم البقاع المقدسة و عودتهم إلى الجزائر.وتقرر تخصيص طائرة لشحن عبوات ماء زمزم تأتي في رحلة خاصة، على أن يستلم كل حاج بمطارات الوصول بالجزائر عبوته الخاصة من حجم 05 لترات.

ويقول الديوان الوطني للحج و العمرة أن هذا القرار يهدف لتنظيم عملية جلب ماء زمزم.وتجدر الإشارة إلى أن الحجاج الجزائريين حريصون على جلب كميات كبيرة من ماء زمزم، ويعتبر الأخير من أكثر الأشياء التي يجلبها الحاج الجزائري إلى أرض الوطن.

ولكن هذا القرار لم يعجب كثير من الحجاج الجزائريين، باعتبار أنه يُلزم كل حاج بعبوة واحدة فقط من ماء زمزم من حجم 05 لترات، وهو ما اعتبره البعض مجحفا و لا يكفي من أجل توزيع كميات منه على الأقارب و العائلة والأحباب مثلما يفعل الحجاج كل عام.

س.مصطفى

9 أغسطس، 2018 - 11:56

مسيرة لإعدام حارس “الباركينغ” القاتل

طالب سكان ولاية الوادي صباح اليوم الخميس بالإعدام لـ لحارس االباركينغ قاتل السائح ” عيسى زبير” في وقفة تضامنية شعبية أمام الولاية المنتدبة المغير تنديدا بجريمة عيسى زوبير.

وحسب مصادر لـ “الجزائر1” ، توافد آلاف من سكان الوادي من كلّ جهة للوقفة الإحتجاجية والتضامنية الشعبية, التي قاموا بها أمام الولاية المنتدبة المغير تنديدا بقتل ابنهم عيسى زوبير صاحب 36 سنة في شاطئ أوقاس بولاية بجاية.بعد أن رفض دفع 200 دج مقابل باركينغ غير شرعي.وبعدها تنقل الحضور بآلاف في مسيرة التضامن إلى منزل العزاء لحضور الجنازة دعمهم للعائلة .مطالبين بتطبيق القصاص على قاتلي المرحوم عيسى زبير.

ف.سمير

9 أغسطس، 2018 - 10:53

قريب “اويحي” يطلق 6 رصاصات على مواطن

قام قريب الوزير الأول احمد اويحي بإطلاق ستة رصاصات على مواطن اعزل ، و إعتدى بالضرب المبرح على زوجته كما حاول قتل شخص ثالث حاول التدخل من أجل إنقاذ الضحية الدي كان في حمام من الدم مرمي في الارض  ،

وحسب ما بلغ موقع “الجزائر1” في هذه الحادثة أنها وقعت لسبب تافه و سخيف جدا ،فالضحية نبيل يوسفي قام بركن سيارته أمام بيت المستشار السابق مما أثار غضب هذا الأخير ،فوقعت في البداية ملاسنات ثم تحول الأمر إلى إعتداء خطير و محاولة قتل.

غير أنه بالرغم من خطورة الأفعال المرتكبة من طرف المستشار السابق ميلود مقران إلا أن هذا الأخير تمكن من الإفلات من العقاب بواسطة المال و النفوذ ،فالمستشار السابق ميلود مقران مارس بمعية أفراد عائلته ضغوطات كبيرة على الضحية نبيل يوسفي و عائلته من أجل دفعه على سحب الشكوى التي أودعها و القبول بتعويض  قدره 03 مليارات سنتيم  تم تسديده على شطرين ،كما أن العدالة لم تتخذ أي إجراءات صارمة ضد المستشار السابق ميلود مقران في حين أن الأفعال الإجرامية التي إرتكبها لا تقبل الصلح أو التنازل.

يعتبر فرعون “اويحي” مستشار سابق لدى رئاسة الجمهورية منذ فترة الرئيس اليامين زروال إلى غاية إقالته من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ،فهو شخص يملك علاقات قوبة بعدة نواب برلمانيين و إطارات سامية في الدولة ،

كما أن قريب “اويحي” هو شخص معروف بنرفزته و عصبيته الشديدة ،و في هذا الإطار تورط ميلود مقران في حادثة إعتداء خطيرة كادت أن تتحول إلى جريمة قتل عمدي ،هذه الحادثة وقعت بتاريخ 21 أوت 2016 على الساعة التاسعة و نصف ليلا بمنطقة بني حواء في ولاية الشلف.

س.مصطفى

 

عاجل