21 أبريل، 2017 - 01:04

إلغاء قفة رمضان مقابل صك بمليون سنتم

علم موقع الجزائر 1 ، أن وزارة التضامن تستعد للإطلاق عملية جديدة في توزيع فقة رمضان هذه السنة، بطريقة جديدة وتغيير مناسب وكيفية إحترافية ، ثم إلغاء قفة رمضان مقابل صك مليون سنتم للفقراء والمحتاجين .

لا يوجد اي تصريح للوزيرة مونية مسلم على ذلك،في المقابل  صرح الأمين العام لتجمع الديمقراطي أحمد أو يحيي في تجمع له بسيدي بلعباس : ” نحن ضد قفة رمضان ، دعم الحكومي للمعوزين في رمضان يجب أن يكون دعم مادي ، عن طريق صك بريدي قيمته مليون سنتيم يستخرجها المواطن من حسابه ”

وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن سجلت وزارة التصامن عدة إختلاسات في ولايات الوطن  لقفة رمضان .

20 أبريل، 2017 - 23:59

“المافيا” تعتدي على صحفية الشروق في “حيدرة” بالعاصمة

تعرضت الاعلامية المتألقة و مقدمة النشرة في قناة الشروق نيوز امال سعداوي عشية اليوم الى اعتداء من قبل اصحاب المال و النفود , بعد محاولة بعض الاشخاص من الحي الراقي “حيدرة” تحطيم سيارتها الخاصة والتهجم عليها 

و حسب مصادر موقع  الجزائر1 , أمال سعداوي  ركنت سيارتها أمام رصيف فيلا فاخرة في حيدرة بعد أن استأذنت صاحب محل مجاور للمسكن المدكور , ولما عادت بعد ساعة وجدت عجلات سيارتها مفشوشة بآلة حادة

الحادث الذي تعرض له عشرات الاعلاميين  , كان في محالة من مافيا المال و النفود التي لا تعترف بالقانون, لإيصال رسالة للاعلامية سعداوي مثل من سبقها بانهم يملكون حتى الطريق و لا يخيفهم لا الامن ولا غيره

كما تجدر الإشارة ان سعداوي لم تركن سيارتها أمام مدخل عمارة ومنعت الداخل والخارج , بل كان المكان هو الطريق العام , أي ملك الدولة الجزائرية وليس ملكية خاصة كما يتوهم أصحاب الشكارة

ورغم ان الرصيف ملكية عمومية فقد تعرض في الكثر من المرات أصحاب السيارات من العمال في المؤسسات المتواجدة بهذا المكان الراقي الى الإهانة و الشتم , و حتى تخريب مركباتهم , في تحدي علني للقانون دون ان تتحرك المصالح المعنية

 

20 أبريل، 2017 - 23:30

جبهة التحرير: سنحكم الجزائر 100 عام على الأقل

قال جمال ولد عباس أمين عام جبهة التحرير الوطني، الحزب الحاكم في الجزائر، إن الحزب سيحكم البلاد “لمدة قرن آخر على الأقل”.

وحسب صحيفة “الشروق” الجزائرية، بدا ولد عباس واثقا من فوز الحزب بكل الاستحقاقات وبقائه في الحكم لمائة عام مقبلة، علما أن الجزائر مقبلة على انتخابات تشريعية في الرابع من مايو المقبل.

وقال أثناء تجمع في مدينة سطيف، الخميس: “صحيح، لن نكون من الأحياء لكن الحزب سيبقى في سدة الحكم، فهو حرر البلاد وهو الذي يبنيها دون أن يقصي الجيل الجديد الذي سيسلم له المشعل لكن مع البقاء كمراقبين له حتى يحافظ على الأمانة”.

وجدد ولد عباس تمسك حزب جبهة التحرير الوطني ببرنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، قائلا: “الرئيس بوتفليقة صانع التاريخ والنضال والبناء والتشييد”.

وأكد أن الانتخابات المقبلة ستكون “شفافة وديمقراطية وستحترم فيها  كل الأصوات”؟

وجمال ولد عباس (82 عاما) مساعد مقرب من بوتفليقة، وتم تعيينه أمينا عاما للحزب في أكتوبر الماضي خلفا لعمار سعداني الذي تقدم باستقالته.

ويهيمن حزب جبهة التحرير الوطني على الحياة السياسية في الجزائر، منذ استقلالها عن فرنسا عام 1962.

 

20 أبريل، 2017 - 22:36

رئيس حزب سياسي يدعو لمقاطعة صلاة الجمعة

نشر بن غنيسة محمد فؤاد ، رئيس حزب السلام الغير المعتمد ، على صفحته الشخصية ، نداء  إلى المواطنين بمقاطعة صلاة الجمعة ، ردا على توصية وزير الشؤون الدينية محمد عيسى ، الذي طلب من الأئمة أن ينشروا الوعي الإنتخابي وأن يحسسوا المواطن بضرورة 04 ماي .

وجاء في النص الذي نشره  رئيس الحزب الغير المعتمد : ”باسمي الخاص، وباسم تيار السلام، أدعوا جميع الجزائريين والجزائريات وكافة الشعب الجزائري، مقاطعة صلاة الجمعة يوم غد، إحتجاجا على ما صدر من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وهو مساس غير مسموح للأماكن المقدسة مثل المساجد التي وضعت لعبادة الله تعالى فقط”

20 أبريل، 2017 - 22:14

موظفة برتبة بارون للمخدرات

ألقت مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس،القبض على موظفة بمستشفى الأمراض العقلية،بتهمة تهريب الأقراص المهلوسة وبيعها إلى الشباب،وقد بدأت مجريات القضية بعد أن تقدم أحد المواطنين شاكيا المدعية عليها بأنها السبب في إستمرار مرض إبنه .
بعد هذه الشكوى تحركت مصالح الأمن لتحري أكثر حول القضية ، وبدأت مراقبة الوضع داخل مستشفى الأمراض العقلية بولاية سيدي بلعباس، حتى وصلت نتائج التحري إلى القبض عليها صباح اليوم وهي تمارس مهامها داخل مستشفى .
وقد نفى مدير المستشفى لموقع الجزائر 1 ، أن تكون الموظفة بالفعل قامت بتهريب الأقراص المهلوسة وأنها مجرد تهمة لا غير ، وأكيد نهاية تحقيق الأمن في القضية سيعطي إنطباع أخر للذين يبحثون عن تشويه المؤسسة .