20 مارس، 2017 - 15:03

إنهاء مهام الرئيس المدير لمجمع سوناطراك

أنهى، اليوم الإثنين، وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، مهام الرئيس المدير العام لمجمع البترولي سوناطراك أمين معزوزي، وتنصيب عبد المومن قدور خلفا له .

وجاء حسب ذات المصدر، قرار إنهاء مهام الرئيس المدير العام لشركة سونطراك بعد حصيلته السلبية التي قدمها منذ توليهم مهذا المنصب في 24 ماي 2015.

20 مارس، 2017 - 14:43

انتخاب خير الدين زطشي رئيسا للفاف

تم اليوم الاثنين، انتخاب خير الدين زطشي رئيسا جديدا للإتحادية الجزائرية لكرة القدم,حيث  تحصل زطشي  على 65 صوت من أصل 101.

وقال زطشي فور الإعلان عن فوزه أنه سعيد جدا وقام بتوجيه تحياته لكل أعضاء الجمعية العامة الانتخابية.

للإشارة، انطلقت صبيحة اليوم أشغال الجمعية العامة الإنتخابية للإتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف بالمركز التقني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى.

19 مارس، 2017 - 14:30

مقر جديد للقناة “الشروق_نيوز” بمقاييس عالمية

يستعد مجمع “الشروق”  اليوم  الاحد لتدشين مقر جديد للقناة الإخبارية “الشروق نيوز”، الواقع بحي المنظر الجميل بالقبة في الجزائر العاصمة، والذي يضم “غرفة أخبار” بمقاييس عالمية تعد الأولى من نوعها في المغرب العربي، من حيث التقنيات التي توفرها سواء للصحافيين وكذا المشاهدين،

بالإضافة إلى “أستوديو عصري” بتقنية “360 ميديا” العالمية، والذي سيكون مفتوحا مباشرة على غرفة الأخبار، ما سيتيح التفاعل المباشر بين الصحفيين العاملين بمختلف الأقسام ومقدمي النشرات، إضافة إلى أكبر “فيديو وال” في المنطقة.

19 مارس، 2017 - 13:31

بوتفليقة.. “الشعب الجزائري ظل حاملا لرسالة الوفاء والإخلاص للوطن”

أكد رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الأحد, أن التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم تتطلب المواكبة “بالحكمة والحنكة”, مشيرا إلى أن الخيارات الاستراتيجية لتفعيل الاقتصاد الوطني هي “مواكبة للوضع الذي يمر به الاقتصاد العالمي”.
وفي رسالة له بمناسبة إحياء ذكرى عيد النصر المصادف ليوم 19 مارس من كل سنة قرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية, محمد علي بوغازي, قال الرئيس بوتفليقة: “بالفعل إن الخيارات الاستراتيجية في تفعيل وتحسين الاقتصاد الوطني وفق السبيل الذي تنتهجه البلاد مواكبة للوضع الراهن الذي يمر به الاقتصاد العالمي وتحقيقا للتنمية الشاملة في كافة الميادين هو خيار يأخذ حقا في الحسبان الوضعية الحقيقية للإمكانيات المتاحة للوطن ويأخذ في الحسبان كذلك كل الحقائق للعالم الذي نعيش فيه”.
وأضاف أن العالم “يشهد توترات وتغيرات إقليمية ودولية، وتجري فيه تحولات متسارعة تتطلب المواكبة بالحكمة والحنكة التي يجب أن لا تكون منحصرة عند النخبة وإنما يجب أن يكون متشبعا بها وواعيا لها مجتمعنا برمته”.
ولفت رئيس الجمهورية إلى أن الشعب الجزائري “ظل حاملا لرسالة الوفاء والإخلاص للوطن ومدافعا عنها وظل صابرا بالأمس و مكابدا للمحن وتجاوزها بأثمان باهظة, شعبنا الذي استلهم الدروس واستخلص العبر من الوطنية ليحول الجزائر إلى بلد آمن بعون من المولى الكريم الذي ألهمنا سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي نراها تتعمق كل يوم في نفوس المواطنين فاندفعوا في جو من الثقة والطمأنينة, يطلقون الورشات الكبرى الاقتصادية والصناعية والفلاحية منها”.
كما أكد الرئيس بوتفليقة أن الدولة “تمكنت من تجسيد سلطان القانون في الميدان واستقلالية القضاء وتطبيق الإصلاحات التي جاء بها الدستور الذي كرس تحولات عميقة بما يمكن من تحصين الوطن وجعله في أمان ومأمن في الداخل والخارج”.

 

19 مارس، 2017 - 13:08

وفاق سطيف يمنع 3 لاعبين من التدريبات

قررت لجنة الانضباط لنادي وفاق سطيف الناشط في الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم تجميد تدريبات الثلاثي سفيان بوشار و سيد علي العمري و خير الدين عروسي بسبب تصرفاتهم “غير الرياضية” خلال لقاء الجولة ال24 من البطولة أمام نصر حسين داي (4-2) حسب ما علم أمس السبت من إدارة النادي.
و أفاد ذات المصدر بأن قرار منع الثلاثي من التدريبات مع المجموعة جاء قصد ضمان استقرار الفريق و الحفاظ على روح المجموعة وكذا عدم تشتيت التعداد الذي يحتل المرتبة الأولى في البطولة إلى غاية النظر في قضيتهم وإصدار القرار الملائم ضدهم من قبل لجنة انضباط الفريق.
و ذكر المصدر بأن تصرفات لاعبي الوفاق التي وصفتها الإدارة بالغير مقبولة تمثلت في احتجاج المدافع خير الدين عروسي على عدم إشراكه المتواصل في مباريات الفريق و ذلك قبل انطلاق مقابلة الوفاق ضد نصر حسين داي و كذا مغادرة اللاعبين سفيان بوشار و سيد علي العمري لمقعد بدلاء الفريق بعد التغيير الثالث الذي قام به المدرب خير الدين مضوي في ذات المقابلة.

 

عاجل