17 يونيو، 2017 - 00:24

إنهاء مهام المدير العام لبريد الجزائر

تم، أمس، إنهاء مهام كل من المدير العام لبريد الجزائر، سايح ناصر، والأمينة العامة بوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال والتي هي زوجة هذا الأخير، فيما تم تعيين المفتش العام بوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، عبد الكريم دحماني، خلفا له.

جاء قرار الإقالة بعد فشل سياسة المسؤول الأول عن مؤسسة بريد الجزائر المقال في عصرنة المؤسسة وتفعيل أنظمة التعامل الإلكتروني عن بعد، وعلى رأسها قضية البطاقة الذهبية ومشكل الموزعات الآلية وتقهقر الخدمات البريدية على مستوى العديد من المكاتب بولايات الوطن، وهو الأمر الذي أطاح برأس المسؤول الأول عن المؤسسة البريدية.

16 يونيو، 2017 - 19:23

طفل يقتل إمرأة و يدهس المارة بسيارة مسروقة

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي ، فيديو يظهر سرقة طفل لسيارة و تسببه في مقتل  امرأة وإصابة عدد آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بحي سيد البشير بلدية الجير التابعة لولاية وهران.

وحسبما ما تظهر اللقطات المصورة ، في الفيديو التسجيلي لكاميرة مراقبة في وقت متأخر من ليلة أمس، جموع من المارة يسرون في حي سيد البشير بغيت الترفيه عن النفس،

تفاجئوا بمشاهدة سيارة انحرافت ثم اتجهت نحو الرصيف مباشرة ودهسة عدد من المارة بينهم أطفال صغار، ما أسفر عن وفاة امرأة واصابة عدد آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بينهم طفلين في حالة حرجة.

16 يونيو، 2017 - 18:59

عام حبس امام “سعيدة نغزة” في قضية 15 مليار

علم موقع الجزائر1 ان وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، هدد رئيسة الكنفدرالية العالمية لأرباب العمل “س.نغزة” بعام حبسا نافذا وغرامة قدرها 100 ألف دج،

العقوبة التي طالب بها وكيل الجمهورية كانت عن جرم التزوير في محررات عرفية والاستيلاء على أموال خاصة، وجهه إليها مستثمر إسباني المدعو “خوسي ماريا”،

المستثمر الذي دخل معها في شراكة لتمويلها بكل الموارد المالية والبشرية، ضمن المشاريع التي تنجزها المتهمة في الجزائر، حيث قدرت الخبرة قيمة الأموال التي كانت وراء إفلاس الشركة المتخصصة في إبرام المشاريع، بما يقوف 15 مليار سنتيم.

16 يونيو، 2017 - 18:23

الجزائر تشتري احدث تكنولجيا التجسس على الهواتف

كشف الموقع البريطاني BBC أن الجزائر اشترت سرًا، تكنولوجيا حديثة، تمكن من التجسس على البريد الإلكتروني، وهواتف عدد جد هائل من المواطنين في الوقت واجد.

و حسب ذات المصدر الدي اتسند على وثائق، تكشف أن شركة BEA  SYSTEMS   باعت تكنولجيا تجسس دقيقة لكل من الجزائر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، عمان، قطر، والمغرب.

وأوضح المقال المنشور أن أدات المراقبة هذه تمكن من جمع وتصنيف وتحليل بيانات ملايين الأشخاص، و اتصالاتهم الإلكترونية، لاستخدامها في تحديد مواقع الأفراد بناء على البيانات المرسلة من هواتفهم النقالة.

ومن جانب اخر اعتبر متابعوا الشان الامني في الجزائر , ان الصفقة جاءت في اطار محاربة الجريمة الالكترونية و ردع نشاط الخلايا الارهابية النائمة التي اصبحت تنتهج المنصة الالكترونية في نشاطها الاجرامي لتجنيد الشباب المغرر بهم في العمليات الارهابية في الداخل او نحو الخارج

16 يونيو، 2017 - 17:20

وفاة شخص في انقلاب مركبة بين ورقلة و غرداية

توفي اليوم شخص في حادث مرور و نجى اخرين اثنين في حادث مرور مميت وقع في الطريق الوطني 49 الرابط بين ورقلة و غرداية الضحايا كانو متجهون الى مطار غرداية لأداء العمرة.
و حسب مصدر محلي “للجزائر 1“فان المرحوم المدعو” مصباح – ع المعز” يشغل مدير وكالة النجاح السياحية وعضو وطني في للإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين 

امسوان –ل

16 يونيو، 2017 - 16:53

الاعتداء على سفير فيتنام أمام فندق بوهران

علم من مصدر أمني أن السفير الفيتنامي بالجزائر تعرض ليلة أول أمس، للإعتداء من قبل شاب مسبوق قضائيا قام بسرقة هاتفه الجوال و هو يهم بالخروج من أحد الفنادق الفخمة بوسط المدينة، أين هرعت مصالح الأمن بالتحقيق و التحري لغاية توقيفها للجاني بعد سويعات من الحادثة،

حيث قامت بإرجاع هاتف السفير و طلب الإعتذار من الحادثة، من جهته إستحسن السفير مدى إحترافية عناصر الأمن من جهته تم توجيه الجاني نحو إحدى مراكز الأمن للتحقيق معه في إنتظار عرضه على وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

سعيد بودور