27 يوليو، 2017 - 20:25

إيداع المغربية صاحبة “الإنذار الكاذب” مصحة الأمراض العقلية ببليدة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة إيداع الرعية المغربية التي كانت وراء الانذار الكاذب بوجود قنبلة خلال رحلة جوية لـ”تركيا للطيران”، مصحة الأمراض العقلية ببليدة.

وتدعى المتهمة مروى القاسمي وتبلغ من العمر 24 سنة، كانت تعيش في اليمن قبل عودتها للمغرب وتعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، حيث ستتم متابعتها بتهمة التهديد بتفجير طائرة باستعمال قنبلة وتهديد أمن الملاحة الجوية.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية متوجهة من اسطنبول الى الدار البيضاء (المغرب) اضطرت الى الهبوط اضطراريا يوم أول أمس الثلاثاء بمطار هواري بومدين الدولي (الجزائر) على اثر انذار كاذب بوجود  قنبلة.

وقرر طاقم الطائرة تحويل مسار الرحلة بشكل استعجالي نحو  المطار الأقرب أي مطار الجزائر من أجل التفتيش بعد انذار بوجود قنبلة خلال الرحلة.

27 يوليو، 2017 - 20:02

مؤامرة خطيرة ضد “الشروق” !

اطلق صحفيوا مجمع الشروق اليوم حملة الكترونية تحت شعار #كلنا_الشروق مستفسرين عن سبب المضايقات التي يتعرض لها اكبر مجمع اعلامي في الجزائر و بالأخص جريدة الشروق اليومي , وقصة المطابعة التي اخدت تطفوا كل مرة الى السطح كورقة ضغط للتركيع

حيث تتعرض جريدة “الشروق اليومي” منذ شهر و نصف إلى عملية تحطيم ممنهج وضغط غير مسبوق ولم يحصل لأي وسيلة إعلامية موازية في الجزائري مند الاستقلال.

بدأ بمنع الاشهار عنها ووصل مؤخرا الى رفض مطابع الغرب والوسط سحب الجريدة, حيث لاحظ القراء في المدة الأخيرة غياب الجريدة عن الأكشاك , وهم يتساءلون عن سبب هذا العداء الصارخ للجريدة ويتساءلون أيضا ماذا إقترفت الجريدة من ذنب ليتم تسليط هذه العقوبات عليها.

ولماذا في كل مرة تعود حكاية المطابع ورفض سحب جريدة الشروق ولماذا أيضا يمنع عنها الإشهار وهي أكبر جريدة سحبا وتوزيعا في الجزائر بينما تستفيد جرائد مجهرية من خمس صفحات إشهار يوميا من لاناب.

الشروق التي تدافع عن قيم الجزائر الحضارية عن العربية والاسلام ومنظومة تربوية ووطنية أصيلة

هل لأن الشروق تساهم في الاستقرار السياسي والأمني والإجتماعي للجزائر, او  هل لأن الشروق تدافع عن مصلحة الجزائر العليا في الداخل و الخارج وتتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بحرمات الجزائر و الجزائريين.

27 يوليو، 2017 - 19:33

“خليفة حفتر” يهدد الحدود الجزائرية بـ الأسرى “الانتحاريين”

يعمل قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر-المنتشي بسلسلة الإنتصارات العسكرية التي حققها على الجبهة الليبية الداخلية و إنتصاراته الديبلوماسية على المستوى الدولي بعد أن أصبح رقم صعب و مهم في المعادلة الليبية-على إغراق منطقة شمال إفريقيا بالإرهابيين متعددي الجنسيات الذين تمكنت قواته من أسرهم و إعتقالهم خلال عمليات تحرير بنغازي و بعض المناطق الليبية،

و ذلك من خلال إخلاء سبيلهم عوضًا عن إيجاد حلول ناجعة لتحييدهم أو تسليمهم إلى بلدانهم إتقاء لشر أعمالهم الإرهابية

فقد قال قائد القوات الليبية المسلحة المشير “خليفة حفتر” إنّ أغلب التونسيين “المقاتلين” الذين قُبض عليهم في ليبيا تمّ إطلاق سراحهم على الحدود المشتركة بين ليبيا و تونس لغياب التعاون الأمني من السلطات التونسيّة.

وأكد “حفتر” في حوار لقناة فرانس 24 ، يوم امس، أن أغلب التونسيين الذين قدموا إلى ليبيا منذ اندلاع ثورة 17 فيفري 2011 هم من “الانتحاريين”.

وأضاف “في حال وجود “عناصر إرهابيّة خطرة” يتم الاتصال ببلدانهم (خاصّة تونس ومصر) لإعلامهم حتى يتخذوا الإحتياطات اللازمة

كما أعرب القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر عن رضاه بنتائج اللقاء الذي جمعه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بفرنسا، برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون، مشيرًا إلى أن تفاؤله بالاتفاق الذي جرى توقيعه يتوقف على “صدق النوايا والالتزام بما ورد في اللقاء”.

وقال المشير “خليفة حفتر” خلال حديثه لقناة “فرانس 24″، مساء اليوم ، “إن المبادرة الجزائرية والتونسية وغيرها من المبادرات الإقليمية كلها محصلة إلى اتفاق واحد مثلما حدث في باريس أمس، وإذا كانت هناك مبادرات أخرى فالباب مفتوح لتسهم في حل الأزمة

“. وحول ما يتردد عن انزعاج إيطاليا بشأن اتفاق باريس قال المشير حفتر: “لم أر أحدًا من إيطاليا تحدث معي عن انزعاج، ولكن أنا متأكد أن الخيرين لن ينزعجوا حين يعرفون حقيقة ما جرى”.

وأضاف حفتر: “إن إيطاليا تهمها مسألة الهجرة غير الشرعية وهي الوجه الآخر للإرهاب، ولا بد أن يكون هناك تعاون بين من يصدر هذه الهجرة ودول العبور وليبيا دولة عبور والدول المستهدفة”.

وحول الدعم المصري والإمارتي قال المشير حفتر: “مصر دولة مهمة بالمنطقة ولو فقدناها سنقول على الأمة السلام، والإمارات تربطنا بها علاقة جيدة

لؤي موسى

 

 

27 يوليو، 2017 - 14:36

انقاذ شاب حاول الإنتحار في القبة بالعاصمة

تمكنت مصالح الحماية المدنية من انقاذ شاب  ينحدر من ولاية مستغانم حاول الإنتحار فوق عمود كهربائي  بـ المنظر الجميل في القبة بالعاصمة ودلك بسبب الضروف الاجتماعية القاسية التي يعيشها .

ف.سمير

27 يوليو، 2017 - 13:53

اقتحام غرفة نوم مدججة بالمخدرات

اوقفت، فرقة مكافحة المخدرات للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بامن ولاية الطارف، في عملية نوعية اكبر مروجي المخدرات و الاقراص المهلوسة بمدينة زريزر التابعة اداريا لدائرة البسباس،

و هذا على اثر معلومات و شكاوى للمواطنين، تفيد باستغلال المعني لشرفة نومه بمنزله العائلي الارضي لترويج المخدرات، و بالخصوص مساءا في اوقات متاخرة ما ساعده في تجنب قبضة الامن في العديد من المرات، لتكون هذه المرة عكس سابقاتها،

حيث تم ترصد المعني و عند خروجه تم القاء القبض عليه و افرزت عملية تفتيشه على العثور على ثلاث قطع من المخدرات ، تم بعدها تفتيش غرفة المعني حيث تم العثور على 26 قطعة من القنب الهندي مجزأة تحت النافذة بالاضافة الى شفرتي حلاقة يستعملها للقص. ليتم انجاز ملف قضائي و احالة المتهم امام محكمة الذرعان.

ب.حسام الدين

27 يوليو، 2017 - 13:25

حجز مهلوسات و وصفات طبية بحوزة “حدّاد” بالطارف

تمكنت، مصالح أمن ولاية الطارف، من الإطاحة بحدّاد مروج للمخدرات و الأقراص المهلوسة, و تحركت مصالح الشرطة القضائية لبلدية شبيطة مختار على اثر معلومات تفيد بممارسات مشبوهة يقوم بها شخص في الاربعين من العمر، ينحدر من سوق اهراس و يستغل محل تجاري للحدادة لترويج المخدرات،

لتتحرك الشرطة القضائية على اثر هذه المعلومات و خطة محكمة و تقوم بمداهمة محل المشتبه به، ليتم العثور على مجموعة من الاقراص المهلوسة 80 من نوع كيتيل و 25 قرص باركيديل و العديد من الانواع الاخرى ليبلغ عدد الاقراص المهلوسة 173 قرصا مهلوسا، كما تم العثور على العديد من الوصفات الطبية خاصة بالامراض الداخلية، و كذا 10 نسخ من بطاقات الهوية للاشخاص، بالاضافة الى سيف بطول 1 متر، ليتم تقديم المعني امام الجهات القضائية.

ب.حسام الدين