3 ديسمبر، 2018 - 06:36

إيداع جنرال مزيف سجن الحراش

ورد “الجزائر1” من مصادر مقربة أن جلسة محاكمة معاق 100 من المئة، موقوف بسجن الحراش، بموجب أمر إيداع صادر عن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، منذ 3 أشهر، كشفت عن عدة حقائق من خلال أنشأ 3 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، أهمها حساب باسم «الجنرال وليد».

نشر من خلالها معلومات ومواضيع سياسية وأخرى عسكرية تتعلق بصفقات وزارة الدفاع الوطني في مجال شراء الأسلحة والصواريخ والطائرات، كما أطلق مزاعم حول إقالة الجنرال «بلقصير» قائد جهاز الدرك الوطني، وغيرها من المواضيع التي دفعت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني للتحري عن تلك الصفحات وتوقيفه.

مجمد نبيل

2 ديسمبر، 2018 - 23:44

السفير السعودي يتحدث عن زيارة بن سلمان

ورد موقع “الجزائر1” ان  سفير السعودية بالجزائر عبدالعزيز العميريني , أكد أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجزائرية تؤكد عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

والعمل المشترك لتعزيزها في كافة المجالات, وأوضح السفير العميريني، أن تاريخ العلاقات بين البلدين، يسجل الأخوّة الصادقة والترابط في أزهى صوره, مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد انطلاقة جديدة نحو آفاق واسعة من التعاون والتعاض

ف.سمير 

2 ديسمبر، 2018 - 22:16

“لوح” يدرس بدائل العقوبات السالبة للحريات مع السعودية

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية أن وزارة العدل , ستقوم بافتتاح الحلقة العلمية حول بدائل العقوبات السالبة للحريات و التي تنظمها وزارة العدل الجزائرية بالتعاون مع جامعة “نايف” للعلوم الأمنية السعودية مدة أربع أيام

حيث  سيكون الافتتاح الرسمي غدا الاثنين على الساعة السابعة و النصف صباحا بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال الجزائر العاصمة

مريم فادية      

2 ديسمبر، 2018 - 21:37

بالفيديو.. وصول ولي العهد السعودي الجزائر

حل مساء اليوم الأحد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالجزائر ، حيث حطت طائرة ولي العهد السعودي قبل قليل بأرضية مطار هواري بومدين بالعاصمة.

وتندرج زيارة ولي العهد السعودي في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الجزائري والسعودي, زيارة بن سلمان فرصة لتبادل  الأراء حول القضايا السياسية العربية والدولية.

ف.سمير 

2 ديسمبر، 2018 - 19:26

عودة بلخادم وسعداني للأفلان..

 بلغ “الجزائر1” من مصادر متطابقة أن معاد بوشارب، قال بصريح العبارة  “جميع أبناء الحزب مرحب بهم دون إقصاء ولا تهميش” قاصدا بلك كل منعبد الرحمان بلعياط وعبد العزيز بلخادم وعمار سعداني , بعد إقالة جمال ولد , عباس بقرار من رئيس الحزب الفعلي عبد العزيز بوتفليقة 

 وأوضح بوشارب أن “كل مناضلي وإطارات الحزب مرحب بهم دون إقصاء أو تهميش”، مذكرا بأنه سبق وأن التقى، في إطار هذا المسعى، بكل من صالح قوجيل وصليحة جفال على أن يلتقي لاحقا بقياديين آخرين، على غرار عبد الرحمان بلعياط وعبد العزيز بلخادم وعمار سعداني.

وأبرز بوشارب أن هذا اللقاء يندرج في إطار “إعادة اللحمة ولمّ شمل بيت حزب جبهة التحرير الوطني من خلال انطلاقة جديدة مبنية على أسس الاحترام والتقدير”، مضيفا أن الهدف هو “بناء الحزب على أسس سليمة وفق معيار النضال”.

محمد نبيل