إيداع شرطي الحبس بتهمة قتل زوجته في تيزي وزو | الجزائر 1 إيداع شرطي الحبس بتهمة قتل زوجته في تيزي وزو – الجزائر 1

11 فبراير، 2018 - 22:13

إيداع شرطي الحبس بتهمة قتل زوجته في تيزي وزو

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو، أمس، بوضع عون شرطة سابق رهن الحبس المؤقت، بعد ساعات من التحقيق الأمني والقضائي، بعد اقدام المشتبه فيه على توجيه طلقة نارية من المسدس الآلي لزوجته على مستوى مقر سكناها بالمدينة العليا بتيزي وزو وحسب مصدر قضائي، فإن اتخاذ نيابة الجمهورية بمحكمة تيزي وزو إجراءات الحبس في حق الشرطي السابق تم وفق قرائن وأدلة كثيرة تدين الشرطي بارتكابه فعل إطلاق النار على زوجته،

عكس ما تم التصريح به من طرف الشرطي عند بداية التحقيق الأولي وأثبتت القرائن والأدلة التي حصلت عليها نيابة محكمة تيزي وزو أن الشرطي هو من ارتكب جريمة القتل في حق زوجته

ا – امسوان

11 فبراير، 2018 - 13:23

علي لعسكري يستقيل من منصبه

قرر عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية علي لعسكري ان ينسحب من الهيئة الرئاسية ،

حيث صرح في رسالته إلى أعضاء المجلس الوطني التي تحصل موقع الجزائر1 نسخة منها  “أعلمكم بإنسحابي وإستقالتي كعضو في الهيئة الرئاسية وكمنسق بداية من اليوم”، وقال لعسكري أن إستقالته هذه “موجهة للمناضلين الذين إنتخبوه في المؤتمر الخامس للحزب”.

ف.سمير

11 فبراير، 2018 - 12:29

بالفيديو..الاعلامي “سعيد كسال” يرد على نعيمة صالحي

نشر  اليوم الاعلامي سعيد كسال في صفحته الشخصية “فيس بوك” فيديو بعنوان “الاعلامي #سعيد_كسال ماهي اصولكم يا #عرب ويا #امازيغ ..؟ ؟”

جاء الفيديو ردا على التصريحات المتكررة لزعيمة حزب العدل و البيان و النئب بالبرلمان الجزائري نعيمة صالحي هي و زوجها.

ف.سمير

11 فبراير، 2018 - 11:45

عزل 578 أستاذ مضرب بالبليدة

أعدت وزارة التربية الوطنية مقررات العزل الخاصة بالأساتذة المضربين في العديد من الولايات، ليتم تطبيقها بداية من اليوم .

وأصدرت مديرية التربية لولاية البليدة مقرر العزل لأحد الأساتذة المضربين ، بسبب إهمال منصبه.

إن مقرارات العزل سيتم تطبيقها اليوم ضد الأساتذة المضربين، بناءا على تعليمة الوزارة.

11 فبراير، 2018 - 10:55

بالفيديو ..نواب البرلمان فقراء

عد زعيمة حزب العدل و البيان و النائب بالبرلمان الجزائري نعيمة صالحي التي أثارت تصريحاتها التهجمية ضد الأمازيغية أستياء بعض الجزائريين و صنعت الحدث في الآونة الأخيرة،هاهي النائب البرلماني حليمة زيدان تدلي بتصريحات غريبة تسببت في إثارة جدلاً واسعًا من خلال برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية الجزائرية الخاصة،الجمعة الماضية.

فقد أثارث تصريحات هذه البرلمانية عن حزب جبهة المستقبل من ولاية الشلف موجة سخط و لغط، بعدما قالت أنها فقيرة،و سبب كل ذلك هو أنها تتقاضى راتبًا شهريًا صافيًا قدره 26 مليون سنتيم دون إحتساب الحوافز و الإمتيازات الآخرى ليصل الراتب الشهري أزيد من 30 مليون سنتيم،مع العلم أن الأجر القاعدي الأدنى في الجزائر “السميغ” يبلغ 18 ألف دينار جزائري فقط.ما يعني أن أجرها يمثل 10 أضعاف الأجر الوطني الأدنى.
البرلمانية المتحجبة زيدان، خلال مشاركتها في برنامج “ما زال الحال”، على قناة الجزائرية الأولى الخاصة، قالت إن الراتب الشهري لنواب البرلمان في الجزائر لا يكفي.وتابعت: “صدقني النائب لا حول له ولا قوة، أنا شخصيًا كنائب، فقيرة، الـ26 والله ما تكفي -تقصد 26 مليون سنتيم شهريًا-“.وقالت: “عليكم ألا تروا أن مبلغ 26 مليون كبير جدًا. لو كنت موظفة لكان كافيا بالتأكيد، أما بالنسبة لمتطلبات حياة النائب، فهو لا يغطي كل شيء”.

وأضافت: “لا تكفي لأن النائب لديه التزامات، وتنقلات كثيرة”، مضيفة أن بعض النواب تراكمت عليهم الديون؛ بسبب ضعف الراتب.

وحين واجهها الإعلامي، يونس صابر شريف، الذي يدير الحلقة، بأن النواب يتمتعون بامتيازات كثيرة، من أموال وحصانة، قالت البرلمانية حليمة زيدان أن ذلك غير كاف أبدًا.

و هي التصريحات التي ألهبت مواقع التواصل الإجتماعي في لمح البصر و هناك حتى من بعض النشطاء الفايسبوكيين من طالب بتنظيم “تليطون شعبي” لمساعدة البرلمانية حليمة زيدان و كل نواب البرلمان “الفقراء و المساكين”.

وقال ناشطون آخرون إن تصريحات البرلمانية حليمة زيدان تعتبر بمثابة استفزازًا للشعب الجزائري و خاصة لذوي الدخل الضعيف و المحدود،بل هناك من قال أنها تسخر من الشعب الذي لم يجد البعض منه ما يسدون به جوعهم و جوع أبناءهم لتأتي هي و تقول أنها فقيرة رغم أن تتقاضى 26 مليون سنتيم شهريًا دون أن تقدم أي عمل تستحق عليه هذا المبلغ المعتبر
و قد جاء رد البرلمانية حليمة زيدان على هذه الحملة ضدها سريعًا، حيث أشارت بأصابع الإتهام إلى إدارة البرنامج الذي قالت أنها تسعى إلى تحقيق مشاهدات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على حسابها.

وتابعت في منشور عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “لكنهم يعلمون جيدًا الفرق بين الصحافة المحترفة، وصحافة………. صدقوني نتمنالهم النجاح؛ لأنه بكل بساطة أعرف قيمة نفسي مثلما أعرف مستواهم الصحفي و الاحترافي، وفخورة كوني نائبة شابة، ومزالني نتعلم من الحياة وما زالت الحياة قدامي. و فيما يخص تقاضي النواب جاوبت كيف للمنشط أن يغير مسار الموضوع و يتكلم على الشهرية لأنهم مساكن هذا ما حاكمين على النائب و ما نجاوبوش هكذاك؟ كيما قالهالهم السفير الفلسطيني توقعت أسئلة غير هاذيك و أنا نقلهم قالهالكم السفير الفلسطيني و نزيد نقلكم أنا و للأسف. كنت نتمنى يسألوني على الوضع الراهن للبلاد أو نتكلم على أي قطاع مثلا و لكن و للأسف. “.

عمّــــار قــــــردود

عاجل