18 يونيو، 2017 - 18:37

إيداع 8 أشخاص الحبس من أنصار سريع غليزان

أودعت العدالةاليوم الأحد ، 8 أشخاص من أنصار سريع غليزان الحبس المؤقت ، فيما استفاد 20 شخص من الاستدعاء المباشر، والإفراج ،من بينهم قصر،

وهذا بعد أن قامت مصالح الأمن باعتقالهم ، عقب أعمال الشغب التي وقعت نهاية الأسبوع المنصرم ، أثناء الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الأنصار أمام مقر إقامة الوالي ، بسبب عدم منح فريقهم الثلاث نقاط المخصومة من أصل ستة نقاط ، مما أدى إلى سقوط الفريق إلى القسم الثاني

18 يونيو، 2017 - 14:52

مقتل شخص بطعنات خنجر ببومرداس

اهتزت أمس بلدية بودواو البحري غربي ولاية بومرداس على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها أب لـ 5 أطفال بطعنات قاتلة شاب في العشرينيات من العمر. و حسب مصادر محلية فان الضحية 39 سنة من العمر في حين ان  الجاني لم يتجاوز  22 سنة  .
وأضافت ذات المصادر أن الجريمة التي كان حي الكدية ببودواو البحري مسرحا لها عقب الإفطار من ليلة السبت إلى الأحد وقعت بسبب مناوشات بين أطفال تطورت إلى عراك استعمل الجاني خنجرا، وجه به طعنات قاتلة للضحية أردته قتيلا.
و في حين سلم الجاني نفسه لمصالح الدرك الوطني فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة .

18 يونيو، 2017 - 14:19

رسميا.. الموسيقار “قويدر بوزيان” مديرا للثقافة لولاية وهران

وافق وزير الثقافة عزالدين ميهوبي على مقترح تعيين الموسيقار قويدر بوزيان،المشرف على حصة “ألحان وشباب” كخلفية للحاجة ربيعة موساوي التي ستحال على التقاعد، وزير الثقافة الذي زار وهران مؤخرا لتفقد الوضع الصحي للفنان هواري عوينات، أظهر عدم رضاه على السبات العميق الذي يمر به المشهد الثقافي بوهران .

سعيد بودور

18 يونيو، 2017 - 14:10

تسديد ديون مقاولات البناء قبل نهاية جوان

صرح رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية بوعلام جبار، اليوم الأحد،  بأنه سيتم سداد الديون التي تقع على عاتق البنوك تجاه مؤسسات البناء سيكون قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد المتحدث، في حوار له مع القناة الإذاعية الثالثة، على التزام البنوك العمومية بتمويل البرامج السكنية بما في ذلك برامج “عدل” والترقوي العمومي، حيث اعتبرها أولوية في دعم الاقتصاد الوطني، وذلك بدفع قرابة الـ30مليار دينار من أجل  إعادة استكمال البرامج السكنية حسب المتحدث.

18 يونيو، 2017 - 13:48

حجز 4 قناطير من الكيف بمغنية

تمكنت الفرقة الإقليمية لمصالح الدرك الوطني بمغنية في ولاية تلمسان، من حجز أكثر من 4 قناطير من الكيف المعالج,

وحسب بيان لقيادة الدرك، فإن العملية جاءت على اثر معلومات تلقتها مصالح فرقة الدرك حول عملية تهريب وشيكة للمخدرات، ليتم التحرك وضبط  4 قناطير و75 كغ من الكيف المعالج .

 

18 يونيو، 2017 - 13:40

المقاطعة تبعد “بي إن سبورتس” عن بث البطولة العربية

أصبحت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية خارج إطار المنافسة على شراء حقوق بث البطولة العربية للأندية التي ستقام في مصر اعتبارًا من يوم 21 يوليو 2017.

وتلقّت اللجنة المنظمة للبطولة ثلاثة عروض من قنوات أبدت رغبتها في شراء حقوق البث التلفزيوني، وهي قنوات الرياضية السعودية ودبي الرياضية والقناة الأردنية. وقد اشترطت اللجنة المنظمة على أي قناة ترغب في شراء حقوق البث، دفع ثمانية ملايين و250 ألف دولار أمريكي. بينما حصلت قنوات “دي إم سي” المصرية، وأبوظبي الرياضية الإماراتية، والنيل للرياضة المصرية بالفعل على حقوق بث مباريات البطولة، في الوقت الذي غابت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية عن المشهد تمامًا ولم تتقدم بعرض لشراء حقوق البث، على الرغم من أنها اعتادت التقدم لعروض للمنافسة على شراء حقوق أية بطولة.

يأتي الإحجام القطري عن المنافسة على شراء حقوق بث مباريات البطولة العربية، بسبب قرار المقاطعة العربية الذي تمّ اتخاذه من قبل عدد من الدول بقيادة المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات، ومعها البحرين واليمن وليبيا، إضافة لعدد من الدول الإسلامية، بسبب دعم النظام الحاكم في الدوحة للإرهاب، بما يهدد أمن واستقرار الدول العربية والخليجية.