10 أغسطس، 2018 - 21:12

فضيحة جديدة تهز قطاع التربية..

بلغ موقع “الجزائر وان” من  مصدر رسمية على مستوى وزارة التربية الوطنية، أن الوصاية قد تحركت ، بناء على التقارير السوداوية التي كانت محل تحقيقات ميدانية بخصوص ملف التلاعب بقوائم الأساتذة “الاحتياطيين”،

حيث أقدمت على اتخاذ إجراءات تنظيمية محكمة تتعلق بتمكين كل مترشح حصل على معدل 10 من 20 في المسابقة من أن يتعرف على معدل النجاح وعلى ترتيبه في القائمة،

وبالتالي إذا اكتشف المعني بالأمر أنه قد تم التلاعب بالقائمة، بالإخلال في الترتيب “التفاضلي” أو الاستحقاقي لتمرير أسماء ناجحين لا يتمتعون بالأحقية في التوظيف، فإنه من حقه رفع دعوى قضائية لدى المحكمة المختصة ضد مديرية التربية المعنية، للطعن في “الترتيب”

ومن ثم استرجاع حقه في التوظيف كما تنص عليه القوانين سارية المفعول وهو أنه يتم استدعاء الناجحين من القوائم الاحتياطية بالاعتماد على ما يعرف “بالترتيب الاستحقاقي” عن طريق النزول “تصاعديا” من أعلى معدل وإلى أدنى معدل.

ف.سمير

10 أغسطس، 2018 - 20:07

اعنف زلزال في التاريخ سيضرب الجزائر..؟

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي مند البارحة خبر مخيف و جد مفزع عن  زلزال مدمر يضرب الجزائر  والذي سيكون مركزه تونس

حيث حذّر خبير وباحث  في مجال الفيزياء الجيولوجية  في تدوينة فيسبوكية له من امكانية حدوث زلزال مدمر في القيروان بسبب إنبعاث غازات من باطن الأرض

.
حيث أكّد المدير الجهوي للبيئة في تونس ، لطفي العبيدي أن الظاهرة المثيرة للجدل لا تعدو ان تكون ظاهرة طبيعية و ذلك جراء وجود مستنقعات بمناطق منخفضة بالمنطقة تكون حاملة لمواد عضوية قد تكون متأتية من مصب

وقال العبيدي ان هذه العوامل تساهم في ظهور عملية الاحتراق الباطني و ظهور تشققات تحت الارض و بالتالي انبعاث الدخان و الغازات السامة.

و في المقابل فقد نشر بعض النشطاء اشاعات عن الادخنة التي تم مشاهدتها في نواحي الجلفة , لكن الخبر غير ماكد تماما في انتظار مصادر رسمة للتعقيب على الخبر

وحسب مصادر موازية فقد حدر مركز دراسة الزلازل ياباني الجهات التونسية بخطر الزلزال التاريخي العنيف الذي سيهز شمال افريقيا كلها في الأيام القلية القادمة , لكن البعض علق على الخبر بانه كذبة كبيرة حيث لا يمكن التنبؤ بحدوث زلزال لأكثر من 5 دقائق وهذا هو الرقيم القياشي الذي توصل له البحث العلمي

س.مصطفى  

 

10 أغسطس، 2018 - 18:49

زيادات في أجور أعوان الشرطة..

بلغ موقع “الجزائر1” ان المدير العام للأمن الوطني اعطى تعليمات لمديرية الموارد البشرية بتعويض الفارق في الدخل لأعوان الشرطة.ويشمل قرار العقيد مصطفى لهبيري الاعوان الذين إلتحقو بسلك الشرطة قبل جانفي 2008، والذين كان تصنيفهم “6” واعيد تصنيفهم “8”.

وبمقتضى القانون الاساسي الجديد سيتسفيد الأعوان من زيادة ب4000 د.ج خام أي ما يعادل 3000د.ج بعد الاقتطاع.هذه الزيادة جأت نتيجة تطبيق أحكام المادة 18 من المرسوم الرئاسي 07-304 المحدد لشبكة الرواتب.

التي تنص على انه إذا كان الراتب بعد إعادة تصنيف الموظف أقل من الراتب الذي كان يدفع له قبل جانفي 2008.فإنه يمنح فارق الدخل يساوي مبلغ الفرق الموجود بين الراتبين، ويستفيد الموظف من يوافق الترقية في درجتين في ترتيبه.

ف.سمير 

10 أغسطس، 2018 - 17:54

الرئيس بوتفليقة “يبكي”..

علم موقع “الجزائر وان” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ابرق تعزية إلى أسرة المجاهد محمد الصالح يحياوي الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 سنة، قال فيها إنه “يبكي أخا عزيزا ورفيق سلاح شجاع ومناضلا صلبا في الدفاع عن المبادئ السامية والمثل العليا”.

وقال الرئيس بوتفليقة في برقية التعزية: “لا تطاوعني الكلمات ولا أحتمل وقع الزرء على النفس وأنا أعزي في أخ عزيز، رفيق سلاح شجاع،ومناضل صلب في دفاعه عن المبادئ السامية والمثل العليا، إنه  المجاهد والمناضل والصديق الحميم، والخل الودود محمد الصالح يحياوي الذي ألفته ميادين النزال، وتماهت معه ساحات الوغى مع أولئك الذين استبسلوا سنين المعارك الكبرى على قمم الجبال وسفوحها وفي كل واد ومنحنى، ما لانوا يوما ولا بدلوا  تبديلا، عاشوا على الكفاف حتى غدى الإيثار لديهم طبيعة والتضحية منهجا والشهادة مطلبا”.

وجاء في برقية الرئيس إلى أسرة المجاهد الفقيد : “إن ابن مدرسة جمعية العلماء المسلمين الذي نهل في السلسبيل الصافي لذلك النبع  المتدفق رحمة واستقامة وعزة وحبا للوطن، هذا الشبل، شبل الثورة لم يتخلف يوم  حصحص الحق وهب نساء ورجال إلى حمل عبء ثقيل تتقاعس عنه الفحول وتتهيبه الأبطال، ومنازلة جحافل محتل ألقى سدوله الكثيفة على وطن عزيز وشعب أبي مدة قرن ونيف، ظن بعدها المحتل أن جذوة الحرية قد خمدت في النفوس، واستكان الشعب إلى سلطة البطش والقهر إلى أن انفجرت ثورة التحرير، وهب المجاهدون يدقون حصونه المتهاوية وعروشه الخاوية، ورغم انعدام التوازن في القدرة بين قوة الشر وقوة  الخير، فإن المخلصين رجحوا بإيمانهم كفة الحق ليستّأثروا بعون من الله وبأزر من شعبهم”.

وتابع الرئيس يقول : ” وقد التحقت بالرفيق الأعلى قوافل تترى الواحدة إثر الأخرى لينعموا بما وعدهم  الحق، وبقيت ثلة كان لها فضل الإسهام في بناء صرح الدولة الحديثة ، وما الأخ محمد الصالح إلا واحد من هذا الرعيل الذي فرض  بشمائله شرف الاقتداء وحق العرفان بالتضحيات الجسام، إنه اليوم بين يدي الرحمن نتضرع إلية سبحانه وتعالى أن يحتسبه مع من سبقوه على محجة الاستشهاد ومسيرة الإخلاص للوطن في الجهاد والاستبسال”، قبل أن يختتم برقيته بالقول :”قبل أن أعزي أسرته وأهله ورفاقه في  السلاح وكل محبّيه،  أعزي نفسي فيه وأبكيه،  كما بكيت وأبكي كل وطني عزيز رحل أو  يرحل عنا”.

 

10 أغسطس، 2018 - 13:59

الجيش يسترجع المال المسروق من بريد تمنراست

تمكنت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بإن أمناس، من استرجاع مبلغ مالي تم سرقته في استهداف المركز البريدي بمدينة الدبداب قبل أسبوع من اليوم، بحسب ما أكده بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة 10 أوت.

وجاء في البيان أن العملية التي تمت أمس الخميس، مكنت من ” من ضبط مبلغ مالي بقيمة (28880000) دينار جزائري تم الاستيلاء عليه من مركز بريد مدينة الدبداب الأسبوع الفارط. للإشارة.

وأضاف البيان ان التحقيق لا يزال جاري قصد الوقوف على جميع حيثيات هذه العملية الإجرامية واسترجاع باقي المبلغ.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ، بعين الدفلى/ن.ع.1 مخبأين (02) للجماعات الإرهابية.

10 أغسطس، 2018 - 12:12

توقيف 100 حاج جزائري بجوزات سفر مزورة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية انه تم منع 100 حاج جزائري من السفر , بعدما تبين ان جوازات الحج و التاثيرات التي بحوزتهم مزورة , وأوضحذات المصدر أن الحجاج هم ضحايا وكالة وهمية قاموا بتسليم جوازات سفرهم ومبالغ مالية معتبره للمتهمين ، بحيث قدرت عدد الجوازات التي تم استلامها من الضحايا بـ100 جوازا.

حيث أحبطت مصالح الأمن بولاية ميلة نشاط وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء (غرب الولاية) تورط القائمون عليها في الاحتيال على عدد كبير من الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا الموسم.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية الأمن لولاية ميلة فقد تم تقديم المتورطين في القضية وهم رجل وامرأتان أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة النصب والاحتيال عن طريق وكالة سياحية وهمية ببلدية وادي النجاء على أساس أنها فرع لوكالة مقرها الأصلي بولاية جيجل.

وأشارت مصالح مديرية السياحة بأن هذه الوكالة الوهمية كانت تعمل تحت غطاء مكتب أعمال مقره ببلدية وادي النجاء وأن أعوان المديرية المحلية للسياحة تمكنوا من كشف ممارسة هذا المكتب لمهام الوكالة السياحية لمرتين متتاليتين شهري مارس وأفريل الماضيان ما استدعى إعداد ملف لمتابعة  القائمين عليه قضائيا لكون هذا النشاط يخص الوكالات السياحية المعتمدة فقط. 

ف.سمير 

عاجل