23 مايو، 2016 - 17:26

ابنة الوزير الأول عبد المالك سلال في قلب فضيحة “أوراق بنما”

كشفت تسريبات ضمن ما يعرف بفضيحة “أوراق بنما” أن ابنة الوزير الأول عبد المالك سلال امتلكت شركة “أوفشور” مسجلة في الجزر العذراء البريطانية، وتعاملت من خلالها مع عمر حبور الذي ورد اسمه في فضيحة الفساد المتعلقة بشركة “سوناطراك” و هدا حسب ما نشره موقع ”ج”.

وعاد اسم الجزائر للظهور  في تسريبات “أوراق بنما”، حيث كشف الصحفي الجزائري الياس حلاسفي تحقيق له أن ريم سلال، ابنة الوزير الأول، عبد المالك سلال، سجلت شركة أوفشور باسمها مابين 2005 و 2010 كما تشير إليه الوثائق.

ومنذ بداية التسريبات المعروفة بـ”أوراق بنما” لم يتم ذكر اسم أي مسؤول سامي في الدولة يمارس مهامه ما عدا وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب إلا أن التسريبات الجديدة تكشف عن ضلوع ابنة الوزير الأول عبد المالك سلال في تأسيس شركة “أوفشور” من طرف نفس مكتب “موساك فونسيكا” الذي سربت منع أكثر من 11 مليون وثيقة للإعلام حيث فتح عشرات الألاف من الشركات في الجنات الضريبية و المستعملة غالبا في إخفاء أموال مشبوهة و التهرب الضريبي.

و كما تثبته الوثائق المسربة المرفقة بالموضوع أسس مكتب “موساك فونسيكا” البنامي شركة أوفشور لصالح عمر حبور اسمها Teampart Capital Holdings Limited (TCH) في 26 أكتوبر 2004 قبل أن يأمر مكتب MULTI GROUP FINANCE المسير للشركة بنقل ملكيتها للآنسة ريم سلال في 24 فيفري 2005.

وكتبت الشركة المسيرة لـ (TCH) في طلبها لتغيير لملك الحقوق قائلة ” الرجاء إنهاء التفويض الممنوح للسيد عمر حبور و تحوليه للآنسة ريم سلال” كما تظهره الوثائق المسربة.

وبقيت ريم سلال المالكة الوحيدة لحقوق شركة (TCH) ذات رأسمال قدره 50 ألف دولار إلى غاية 30 مارس 2010 قبل أن يسحب منها التفويض في نفس التاريخ.

شبهات حول مصدر أموال ريم سلال

وتطرح تساؤلات حول مصدر أموال ابنة الوزير الأول الجزائري الحالي بحكم أن الشركة التي كانت تملك حقوقها مرتبطة بأشخاص مطلوبون في العدالة الإيطالية فيما يعرف بقضية الفساد سوناطراك-سايبام بالإضافة أن الإجراءات التي أنشأت بها (TCH) هي نفسها التي ساعدت زوجة شكيب خليل في إنشاء شركتها مع نفس المكتب و مع نفس الأشخاص.

 

 

شركة (TCH) التي تحوم حولها هذه الشكوك مازلت حيز الخدمة حسب نفس التحقيق حيث تم رصد مراسلة في 24 أفريل 2014 من طرف مكتب “موساك فونسيكا” وجهت إلى وكالة التحقيقات المالية في الجزر العذراء البريطانية تفيد بأن عمر حبور هو المالك للحقوق في هذه الشركة من جديد.

و لم يوجد أي أثر لريم سلال في المراسلة الأخيرة (2014) حيث عثر على جواز سفر فرنسي لعمر حبور في المراسلة كوثيقة تثبث هويته

 

 

 

13275405_1183589905019533_1723653950_o 13282208_1183589958352861_671164165_n

 

23 مايو، 2016 - 16:52

استشهاد فتاة فلسطينية غرب القدس

اعلنت وزارة الصحة استشهاد  فتاة لم تُعرف هويتها بعد، قرب حاجز بيت اكسا غرب القدس.

وكانت مصادر اعلامية اسرائيلية زعمت أن الفتاة حاولت طعن شرطي إسرائيلي، إلّا أن أحد عناصر شرطة الاحتلال أطلق النار تجاهها.

وبحسب ذات المصادر، فإنه لم تقع أي إصابات في صفوف أفراد  الجيش.

 

الجزائر1

23 مايو، 2016 - 16:19

فيديو.. رامز تعقيبا على ما حدث ببرنامجه : “الموت علينا حق”

طرحت قناة إم بي سي مصر أول برومو ترويجي من برنامج المقالب “رامز بيلعب بالنار”، وفيه يحدث حوار بين رامز وشخص آخر ، يبدو وكأنه ضميره ليقول رامز بعض الجمل التي تبرر مقالبه الخطيرة في ضيوفه منها أنه شيء ممتع أن يرى شخص أمامه وهو بيولع بالنار، والموت علينا حق، وربنا بس هو اللي بيرحم.

شاهدوا الفيديو …

 

الجزائر1

23 مايو، 2016 - 16:00

واتس آب تبدأ اليوم بتشغيل زر جديد مهم جدا

أطلق واتس آب اليوم نسخة تجريبية من تطبيقه على نظام أندرويد، تجلب معها ميزة دعم مكالمات الفيديو لأول مرة.

ولا تزال الميزة الجديدة قيد التجربة إذ يظهر حاليا خيار مكالمات الفيديو إلى جانب خيار المكالمات الصوتية ولكنه لا يعمل بعد.

ويمكن الوصول إلى خيار مكالمات الفيديو من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة فيديو.

وعند النقر على خيار مكالمات الفيديو ، تظهر في الوقت الراهن رسالة تقول ان الخدمة غير متوفرة حاليا.

 

 

الجزائر1

 

23 مايو، 2016 - 15:52

فيديو.. نهاية كرتون توم وجيري الممنوعة من العرض!

شاهد ماذا فعل عشاق هذا الكرتون لكي يريحوا انفسهم و يضعوا النهاية المرجوة و المرغوب فيها لهذا المسلسل الذي لم يوجد له نهاية!

توم و جيري ( القط والفأر ) وكيف خدعنا الاعلام… من منا لم يشاهد هذا الكرتون الظريف الخفيف ؟.. رغم أن أطفال العالم أجمع قد تربوا على هذه المغامرات الجميلة بين توم وجيري من منا لم يتعاطف مع جيري المسكين الذي يحاول جاهداً أن يعيش في سلام من خلال مأوى بسيط وغذاء بينما يسعى توم دائما للإقلال من راحته والتحامل عليه وطرده من منزله إن هذه هي الصورة ببساطة والإنطباع الذي تعايشنا معه طوال تلك السنوات الماضية في قصة القط والفأر فـ جيري هو مثال للخير .. بينما توم هو مثال للشر..!

 

 

الجزائر1