9 يونيو، 2017 - 16:04

اتصالات الجزائر في قفص الاتهام

امهلت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تتحرك وزارة التكنولوجيا و البريد  10 ايم للرد على ما يسمى  “بقضية السرقة و الغش من طرف اتصالات الجزائر” . 

و قد سبق ان أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد اتصالات الجزائر تحت شعار #مانشارجيش لمقاطعة منتوج الجيل الرابع لاتصالات الجزائر بسبب انخفاض تدفق الانترنت على مستوى أجهزتهم في الآوانة الاخيرة.

كما أصدرت المنظمة الجزائري لحماية المستهلك بيانا تلقى الجزائر1 نسخة منه ,بعد تلقيها “تردنا الكثير من الشكاوي من مستعملي 4 g  لاتصالات الجزائر اغلبهم يشكو ان تدفق هذه الاجهزة في الاونة الاخيرة اصبح محدودا عكس ما كان عليه في السابق

حيث ان المشترك و بعد استنفاذ قيمة التعبئة الخاصة به ينخفض التدفق عنده الى 512 KO الى غاية نهاية فترة الشهر من التعبئة الا انه و بعد تاريخ 25 ماي تفاجأ اغلب المشتركين انه بعد نفاذ قيمة التعبئة يتوقف التدفق مباشرة و بعد استفسارهم لدى الوكالات التجارية اعلموا بأن الاشتراك اصبح محدودا

9 يونيو، 2017 - 14:05

اويحي يقيل المنسق الولائي لولاية تيزي وزو

 علم موقع الجزائر 1 من مصادر مقربة من الأمين العام لحزب الارندي احمد اويحي أن هدا الأخير أقدم على إقالة المنسق ألولائي للتجمع الوطني الديمقراطي بولاية تيزي وزو النائب بالبرلمان الطيب مقدم

9 يونيو، 2017 - 13:19

انهيار أسعار النفط

واصلت أسعار النفط الهبوط اليوم الجمعة عقب الخسائر الحادة التي سجلتها في وقت سابق هذا الأسبوع متأثرة بدلائل واسعة على استمرار تخمة معروض الوقود رغم جهود أوبك الرامية لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت الجزائر تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا إلى 47.66 دولار للبرميل منخفضا نحو 12 بالمائة عن مستواه عند الفتح يوم 25 ماي حين اتفقت أوبك مع بعض المنتجين المستقلين على تمديد خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

غير أن الأسواق العالمية ما زالت متخمة بالنفط. وأظهرت بيانات أمريكية هذا الأسبوع زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام التجارية قدرها 3.3 مليون برميل لتصل إلى 513.2 مليون. وزادت مخزونات المنتجات المكررة أيضا رغم بداية موسم الصيف الذي يرتفع فيه الاستهلاك إلى الذروة.

9 يونيو، 2017 - 13:05

الدرك يوقف 3 عناصر دعم للإرهاب بالبليدة

أوقفت عناصر الدرك الوطني، أمس الخميس، بالبليدة، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الارهابية بحوزتهم بندقيتي صيد، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة.
وأوضح المصدر انه: “في إطار مكافحة الإرهاب، أوقف عناصر الدرك الوطني، يوم 08 جوان 2017 بالبليدة/ن.ع.1، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بحوزتهم بندقيتي (02) صيد”.
“وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أحبط حراس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ن.ع.5 محاولات تهريب (11744) لتر من الوقود، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بعين صالح/ن.ع.6، شخصين (02) بحوزتهما (30100) قرص مهلوس” يضيف البيان.
كما أوقف حراس الحدود وعناصر الدرك الوطني (17) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تبسة وأدرار.

9 يونيو، 2017 - 12:55

اول ظهور لبوشوارب بعد إقالته من الحكومة

ظهر وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب، على هامش أشغال دورة عادية للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، لأول مرة بعد تنحيته من الحكومة.

وبدا بوشوارب الذي تزامن التخلي عن خدماته في الجهاز التنفيذي مع تفجير سلسلة من فضائح التسيير والفساد التي شابت قطاعه والملفات التي أوكلت له، شاحب الوجه وغير قادر بعد على استيعاب الصدمة، رغم مضي أكثر من أسبوعين على التغيير الحكومي.

9 يونيو، 2017 - 12:46

العثور على مذبح غير شرعي بالبليدة

تمكن أعوان مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش، لمديرية التجارة بالبليدة، امس الخميس، من مداهمة مذبح غير شرعي، وحجز 1500 كغ من اللحوم الحمراء، حسب ما أفادت به ذات المديرية

وجاءت عملية المداهمة، بالتنسيق مع المفتشين البيطريين، التابعين لمديرية المصالح الفلاحية، وعناصر فرقة الدرك الوطني، لبلدية عين  الرمانة، صباح امس، والتي قاموا على إثرها  بمداهمة مذبح غير شرعي، بحي برج الأمير عبد القادر  بعين الرمانة، أين كان صاحبه يمارس نشاط ذبح الأبقار والأغنام، بطريقة لا تتوفر على شروط النظافة، وبصفة غير قانونية .

عاجل