25 يونيو، 2018 - 13:46

ارتفاع درجات الحرارة الاربعاء المقبل

ستعرف الولايات الشمالية للوطن أجواء حارة وارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء، مع انخفاضها تدريجيا اليوم وغدا.

درجات الحرارة ستعرف تراجعا على الولايات الشمالية اليوم وغدا، مع رعود متوقعة على الهقار والتاسيلي.درجات الحرارة تتراوح من 26 إلى 36 درجة على الولايات الشمالية ومن 37 إلى 47 درجة بالجنوب.

الأجواء المرتقبة للأيام المقبلة فستكون مشمسة وصافية بعد انقشاع السحب السفلى.كما أنها ستكون حارة ودرجات من جديد على المناطق الداخلية الشرقية والشرقية.

25 يونيو، 2018 - 10:33

احمد اويحي يتبرأ من “مير” راس الماء

بلغ موقع الجزائر 1 ان  حزب احمد اويحي “حزب التّجمع الوطني الديمقراطي”، قد رد في أول تعليق له  على فضيحة رئيس بلدية راس الماء بسيدي بلعباس .

وندّد حزب احمد اويحي ، على لسان ناطقه الرسمي، صديق شهاب، بما أسماه تصرف مشين وغير أخلاقي , حيث قال صديق شهاب في في اخر تصريحاته  “إنّ هذا رئيس البلدية المنتسب للأرندي كان منتخبا في العهدة الماضية في حزب آخر”.

 

ف.سمير

 

 

25 يونيو، 2018 - 10:06

200 خبير للاستثمار في خريجي معاهد التكوين

اشرف صبيحة اليوم وزير التكوين والتعليم المهنيين الاستاذ محمد مباركي بمعية عدد من اعضاء الحكومة على حفل تنصيب مجلس الشراكة للتكوين و التعليم المهنيين الذي يضم ممثلين عن القطاع إلى جانب ممثلي المؤسسات الاقتصادية.

حيث تم تنصيب مجلس الشراكة للتكوين والتعليم المهنيين، هذا الأخير الذي يهدف إلى تفعيل التنسيق والتشاور بين مختلف القطاعات حول السياسات والاستراتيجيات الوطنية المستقبلية للتكوين والتعليم المهنيين.

وجاء في بيان لوزارة التكوين المهني أن هذا الفضاء سيعرف مشاركة 200 خبير ومختص، سيتم الاستماع لانشغالاتهم في مجال التأهيل المهني، وكذا تقييم وتكييف عروض التكوين مع مستجدات القطاع الاقتصادي، كما بحث المتدخلون خلال هذا اللقاء عن سُبل تفعيل مختلف الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالتكوين المهني من أجل استغلالها مستقبلا كبديل في ظل تراجع مداخيل المحروقات.

ومعلوم أن هذا المجلس الذي سيتم تنصيبه، ستسند له مهام المشاركة في تسطير وتحديد السياسة الوطنية للتكوين والتعليم المهنيين، حيث سيقدم اقتراحات وتوجيهات في مجال احتياجات التكوين، بالإضافة إلى خرائط التكوين للولايات وخريطة التكوين الوطنية، عروض وأنماط التكوين، فضلا عن إثراء المدوّنة الوطنية بتخصصات جديدة، وكل المسائل ذات العلاقة بالنظام الوطني للتكوين.

ف.سمير

 

 

 

25 يونيو، 2018 - 02:07

تسريب موضوع الفيزياء 8 ساعات قبل الامتحان

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك موضوع في شهادة البكالوريا دورة 2018 لمادة الفيزياء 8 ساعات قبل التحاق المترشحين بقاعات الامتحان

وحسب مصادر متابعة للتسربات الفضاء الأخضر و الشبكة العنكبوتية , فقد ظهرت نسخة من موضوع الفيزياء وتم تداولها في حدود الساعة الواحدة ليلا من يوم 25 / 06/2018 , فيما لم يتمكن فريق تحرير” الجزائر 1″ من تحديد صحة ورقة موضوع الفيزياء او هي مفبركة كان الهدف منها التشويش على الممتحنين

وككل عام اصبح الحديث عن تسريب مواضيع شهادة البكالوريا هواية او مهنة للبعض, فاصبحت مجموعات الفيسبوك المنتشرة كالفطريات لا حديث ولا هم لهم الا نشر اخبار واكاذيب عن تسريب مواضيع بكالوريا 2018 بل هناك من يقسم انه حصل على المواضيع.

 

و في المقابل وزارة التربية الوطنية وضعت مخططا يحول دون تسريب المواضيع حتى لا يؤثر ذلك مرة اخرى على سمعة شهادة البكالوريا في الجزائر , لكن لا يمكنن ان نجزم بنجاح مخطط بن غبريط هذا العام

س.مصطفى

25 يونيو، 2018 - 01:05

رسميا..توقيف مير راس الماء واحالته على التحقيق

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان والي ولاية سيدي بلعباس قد تراجع عن موقفه المنحاز لصالح “مير” راس الماء , على خلفية المقال الذي نشره موقع الجزائر1

حيث تقرر وبصفة رسمية امضاء قرار عزل  رئيس بلدية راس الماء صاحب اشهر فضيحة أخلاقية , وسيكون القرار ساري المفعول غدا الاثنين بصفة رسمية , ليتم بعدها تحول “المير” الى التحقيق والنظر في تجاوزاته الأخلاقية التي اساء بها للمجمع المحلي والإدارة الجزائرية

وفي السياق ذاته فقد تم فتح تحقيق من طرف أمن ولاية سيدي بلعباس بخصوص هذه الفيديوهات، كما تم إستدعاء في غاية السرية نظرا لحساسية الموضوع كل الأطراف التي تظهر في الفيديو لسماعها في محاضر رسمية, وهذا موقيف مشرف ونبيل يحسب لوالي ولاية سيدي بلعباس رغم تاخره قليلا و لصالح وزير الداخلية “بدوي”

اما عن الاخبار التي تقول ان مير راس الماء قد قدم استقالته فهي اخبار لا أساس لها من الصحة , مصدرها كلام المقاهي

وحسب مصادر موازية فالتحقيق مع النساء شريكات “المير البوشي” , فقد كان في سرية تامة خصوصا وان بعضهن متزوجات , فيما انكرت اغلبهن انهم هن من يظهرن في كل الفيديوهات الجنسية الخليعة التي اثارت الكثير من الجدل في الداخل و الخارج

ف.سمير   

 

24 يونيو، 2018 - 18:46

والي بلعباس يرفض توقيف “مير” الفضيحة الأخلاقية

رغم اللغط الكبر والفضيحة الأخلاقية التي شوه بها مير راس الماء الإدارة المحلية و حتى منطقة الغرب الجزائري و بالأخص سكان سيدي بلعباس في ونظر كل الجزائريين .

رفض والي ولاية سيدي بلعباس بصفته ممثل رئيس الجمهورية في المقاطعة الإقليمية المذكورة, رفض اتخاد قرار التوقيف التحفظي في حق مير راس الماء صاحب اشهر فضيحة اخلاقية في الجزائر  بحجة ان القضاء لم يثبت الجريمة ,ولا يوجد متضرر مباشر في القضية على حد اعتبار الوالي  .

وحسب والي سيدي بلعباس المتعاطف “مع مير راس الماء” , فقد رفض التدخل بصفته صاحب القرار في منتخب قام بإهانة جهاز من أجهزة الدولة والممثل في مقر البلدية التابع لوزارة الداخلية والجماعة المحلية أي بمعني اخر ملك الشعب الجزائري , وذلك من خلال ممارسة الرذيلة امام رمز اخر من رموز الدولة وهو العلم الجزائري .

كل هذه الحجج الإدارية لم تكن كافية وشافية بالنسة لوالي ولاية سيدي بلعباس كي يتخذ قرار التوقيف التحفظي و تجميد صلاحيات المير المتهم الى غاية نهاية التحقيق في القضية من جانبها الإداري و ليس القضائي

موقف والي سيدي بلعباس اثار ضغينة سكان سيدي بلعباس و بالأخص راس الماء .خصوصا وامن “المير” المتهم لا يزال يمارس مهامه كـرئيس بلدية بشكل جد عادي ومن دون اي عقدة , رغم الوقفة الاحتجاجية المتواصلة من سكان المنطقة المطالبين بتوقيف صاحب الفضيحة .

وتجدر الإشارة أن المير المعني تم توقيفه في وقت سابق من منصبه خلال العهدة السابقة، بعد اتهامه بالفساد في توزيع قفة رمضان، قبل أن يتحصل على البراءة ويعود لمنصبه.

وعن آخر التطورات و المستجدات في قضية مير رأس الماء فقد أرسل وزير الداخلية نور الدين بدوي على جناح السرعة لجنة تحقيق إلى ولاية سيدي بلعباس للوقوف على حقيقة الفيديو الجنسي الذي أثار جدلاً كبيرًا لدى الجزائريين و أساء إلى الإدارة المحلية و أضر بها.

كما أن هناك معلومات متواترة تفيد أن المير المتهم قد تعرض إلى محاولة قتل من طرف أقارب احد ضحاياه ، فيما معلومات أخرى تقول أنه أقدم على الإنتحار و لم تتوفر لدينا أية تأكيدات عن ذلك.

هذا و خرج مواطنون من بلدية رأس الماء في ولاية سيدي بلعباس في وقفة إحتجاجية أمام مقر بلدية رأس الماء، إثر تداول فيديو لـرئيس البلدية وهو يمارس الفعل المخل بالحياء، في مكتبه بالبلدية.

وطالب المحتجون في الوقفة، بمحاكمة رئيس البلدية، بعد تنحيته، كما طالبوا وزير الداخلية بالتدخل العاجل، طالما ان القضية ليس فعل مخل بالحياء فقط، بل بـ”مير” استغل مكتب البلدية في فعل فاضح وغيره..

س.مصطفى

عاجل