24 يناير، 2017 - 16:50

اتفاقية بين مجمع جزائري لإنتاج الحليب ومجمع أمريكي

تم البارحة الاثنين بالجزائر التوقيع على اتفاقية استثمار بين المجمع  الجزائري الخاص لإنتاج الحليب “تيفرالي” والمجمع الفلاحي الدولي الأمريكي بقيمة  25 الى 30 مليار دينار لتجسيد عدة مشاريع فلاحية في ولاية أدرار.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور وزير الفلاحة و التنمية الريفية والصيد البحري عبدالسلام شلغوم ورئيس مجلس الاعمال الجزائري الامريكي اسماعيل شيخون.

ويتمحور الاتفاق حول شراكة لتجسيد عدة مشاريع في مجالات انتاج البطاطا و الاسمدة و الحبوب و تربية الابقار الحلوب و انتاج اغذية الانعام  على مساحة تقدر ب 25.000 هكتار، وخلق 1.500 منصب عمل.

24 يناير، 2017 - 16:40

الشيخ النوي يستقيل من قناة”بور تي في”

صرح عامر دراجي المعروف بـ “الشيخ النوي” انه قدم استقالته من قناة”بور تي في”  بعد عام على إنطلاقة برنامجه طالع هابط الذي لاقى رواجا كبيرا.

حيث قال الشيخ النوي ان إستقالته تأتي بعد إنهائه مدة العقد الذي يربطه بالقناة لتقديم البرنامج السياسي الساخر ” طالع هابط”.

 

24 يناير، 2017 - 16:24

نشرية خاصة تحذّر من تساقط أمطار غزيرة

أفادت نشرية خاصة من الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الاضطراب الجوي سيمس كل من ولاية الشلف، تيبازة، عين الدفلى، تيسمسيلت، المدية، البليدة، الجزائر العاصمة، البويرة، بومرداس، تيزي وزو.

وستتعدى كمية الأمطار المتساقطة 60 ملم، على أن تكون صلاحية النشرية إلى الساعة التاسعة ليلا من يوم الثلاثاء.

وأضافت ذات النشرية، أن كل من ولاية بجاية وجيجل وشمال سطيف، سيشهدون تساقط غزير للأمطار تتعدى كميتها 40 ملم، على أن تكون صلاحية النشرية ابتداء من الساعة الثالثة زوالا من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم غد الأربعاء في حدود الساعة السادسة صباحا.

24 يناير، 2017 - 16:03

رضا الطّالياني يستفز الجزائريين

بدأ الفنان الجزائري رضا الطالياني، مساء السبت الماضي، في تصوير بعض المشاهد من فيديو كليب أغنيته الجديدة، التي تحفّظ على ذكر اسمها،

حيث نشر رضا الطالياني  على صفحته على فايسبوك لقطات لفيديو الحفل الذي أحياه في المدينة  وعلق عليها بالقول أنه نشط الحفل في “العيون المغربية”، وهو استفزاز واضح للصّحراويين ولموقف الجزائر الدّاعم للصحراء الغربية  والمناهض للإحتلال المغربي.

وقال الطالياني في ندوته الصّحفية، على هامش مشاركته في مهرجان “وني بيك”، أنه أعجب كثيرا بالمناظر الصّحراوية، لذلك قرر التواصل مع أعضاء جمعية “جذور” المنظمة للمهرجان، من أجل الحصول على الموافقة وتصوير بعض مشاهد الأغنية المرتقبة، وذلك في قارب “سيرا سيرا ” المشهور في المنطقة، قرب الكثبان الرملية، وذلك خلال فترة غروب الشّمس، ليتوجّه بعد ذلك مباشرة إلى منصة المهرجان، من أجل احياء حفله الغنائي.

24 يناير، 2017 - 15:21

الحارس الشخصي للرئيس ترامب لا يملك يدين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامت يعين اخطر حارس شخصي في العالم  يمك أيدي غريبة  

تناقلت المواقع الالكترونية الأمريكية صورة للحارس الشخصي صاحب الأيدي الاصطناعية المصنوعة من مادة البلاستيكية

‏اليدين الظاهرتين اصطناعيتين ,  واليدين الحقيقيتين مخفيتين تحت المعطف  وممسكتين بالسلاح إستعداداً لأي طاريء