5 نوفمبر، 2016 - 13:12

احتجاجات صاخبة في كوريا الجنوبية تطالب إقالة الرئيسة

خرج عشرات الآلاف من الكوريين الجنوبيين إلى شوارع العاصمة سول، السبت، مطالبين باستقالة رئيسة البلاد بارك غيون- هاي، على خلفية فضيحة سياسية هزت البلاد.

وهتف المتظاهرون “بارك غيون – هاي ارحلي” و”خيانة من قبل حكومة سرية”، وحملوا اللافتات والشموع والرايات الملونة، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

وألقى مشاركون في الاحتجاج كلمات تطالب بإقالة الرئيسة التي تدهورت شعبيتها كثيرا.

وجاء الاحتجاج الذي يعد الأكبر في العاصمة سول  منذ عام، بعد يوم من اعتذار بارك على ما وصفتها بالفضيحة، وقالت إنها ستتعاون مع ممثلي الادعاء، مؤكدة أنها ستتحمل النتيجة في حال تمت إدانتها.

وبينما قالت الشرطة، إن عدد المشاركين في الاحتجاج بلغ 40 ألفا، في حين قال المنظمون إن 130 ألف شخص شاركوا.

والفضيحة التي تعاني منها الرئيسة تتصل بمنحها نفوذا لصديقتها استغلته في التدخل في الشؤون الدولة وتعيين مسؤولين كبار.

5 نوفمبر، 2016 - 13:02

بوتن يدشن نصب فلاديمير العظيم

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، النصب التذكاري الذي يعود إلى الأمير فلاديمير العظيم، الذي يعده الكرملين الأب الروسي للدولة الروسية ورمز الهوية الوطنية.

وقال بوتين لدى إزاحة الستار عن تمثال الأمير العظيم فلاديمير القريب من أسوار الكرملين بالعاصمة موسكو: “اليوم مهمتنا أن نواجه التحديات والتهديدات الجديدة والاعتماد على تقاليد الوحدة والوفاق التي لا تقدر بثمن والمضي قدما والحفاظ على مسيرة تاريخنا الذي يمتد لألف عام”، وفق ما أفادت وكالة “رويترز” السبت.

ويبلغ طول التمثال 17.5 متر، وصنع من معدن البرونز، وجرى تجسيد الأمير فلاديمير وهو يرتدي ثوبا فضفاضا ويمسك بسيف في يده اليسرى وبصليب في اليمنى.

وحكم الأمير فلاديمير دولة كيفان روس، التي هي الآن إقليم في أوكرانيا في القرن العاشر للميلاد، حيث بزغت منه في وقت لاحق الدولة الروسية، واعتنق في وقت لاحق المسيحية الأرثوذكسية.

ويسعى بوتين منذ 16 عاما منذ أن أصبح رئيسا إلى بناء روح الوحدة والكبرياء الوطني من خلال التأكيد مجددا على القيم الروسية التقليدية.

5 نوفمبر، 2016 - 12:31

مقتل صحفي بطعنات خنجر

توفي البارحة الجمعة الصحفي الهادي مصاي، الّذي يعمل بقناة نوميديا تي في.

وحسب  مصادر مقربة من عائلته فإنّ  “الهادي” راح ضحية خلاف بينه وبين جاره، والّذي تطور الى شجار أضفى إلى تلقي الصحفي الشاب عدّة طعنات خنجر أنهت حياته.

4 نوفمبر، 2016 - 20:06

تعرف على هوية الارهابي قاتل الشرطي بقسنطينة

تم عشية اليوم الكشف عن  صورة الإرهابي لعويرة نور الدين المكنى أبو الهمام وهو أمير سرية الغرباء الموالية لتنظيم داعش والمسؤول عن عملية اغتيال شرطي غدرا في قسنطينة قبل أيام.

وحسب مصادر مطلعة الإرهابي أبو الهمام هو من سكان مدينة علي منجلي بعد ترحيل عائلته من حي الفوبور الشعبي، أبو الهمام قام باغتيال الشرطي رفقة إرهابيين آخرين،

وهما مساهل المكنى ابو الهيثم القاطن بمنطقة شطابة الغابية والإرهابي خلفاوي حسين المكنى صهيب والمقيم بحي سيساوي.

 

4 نوفمبر، 2016 - 17:40

القضاء على إرهابيين بجيجل

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر كمين محكم، من القضاء على  إرهابيين  خطيرين،

غ. سمير المدعو “أبو هارون” الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1994 و ب. حسين المكنى “أبو بكر” ، يوم 04 نوفمبر 2016 على الساعة 12:00 بمنطقة مشتة بوغولة، 5 كلم جنوب شرق العوانة بالقطاع العملياتي جيجل.

العملية مكنت من إسترجاع مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف، وخمس مخازن مملوءة وكمية من الذخيرة و هاتف  نقال.