23 أبريل، 2017 - 21:24

مرشحون خاسرون في انتخابات فرنسا يدعمون ماكرون

أبدى مرشحون خاسرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، الأحد، دعمهم للمرشح الوسطي إيمانويل ماكرون ضد مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وأظهرت نتائج الانتخابات الأولية تقدم المرشح الوسطي ماكرون 23.7 في المئة، فيما حصلت لوبان مرشح حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف على 22 في المئة من الأصوات، ما يعني تأهلهما إلى الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات في السابع من مايو لمقبل.

وكان 11 مرشحا يتنافسون في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية الرئاسية.

وبعد ظهور هذه النتائج، خرج المرشح الحزب الاشتراكي اليساري بنوا هامون في مؤتمر أمام أنصار أقر فيه بهزيمته في الانتخابات، داعيا للتصويت لصالح ماكرون في الجولة المقبلة.

وقال” ادعو إلى أن نضرب بقوة الجبهة الوطنية ونهزم هذا اليمين المتشدد. يجب أن نصوت لماكرون رغم أنه ليس من اليسار ولا يمثله”، وتابع “أنا أفرق بين خصم سياسي وبين عدوة للجمهورية” في إشارة إلى لوبان.

23 أبريل، 2017 - 20:58

امرأة تطعن تلميذا أمام المتوسطة وتلوذ بالفرار

إهتز، عشية أمس، الشارع المحلي بعين ولمان في سطيف، على وقع جريمة محاولة قتل كاد أن يذهب ضحيتها تلميذ يدعى «ب.أسامة» يبلغ من العمر 15 سنة، بعد أن تعرض لطعنة على مستوى العنق من طرف امرأة، كادت أن تودي بحياته، وذلك أمام مقر متوسطة طارق حشايشي وسط المدينة.

أسباب الحادثة الحقيقية لا تزال مجهولة إلى غاية كتابة هذه الأسطر، إلا أنه يتداول أن القضية تتعلق بابن المتهمة أو ابنتها، على اعتبار وجود أقاويل تفيد أن ابنة المتهمة تدرس بنفس المتوسطة التي يدرس بها التلميذ، أين كانت التلميذة تتعرض إلى مضايقات كثيرة من طرف الضحية، مما دفع الأم إلى الحديث معه عديد المرات ومحاولة إقناعه بالابتعاد على طريق ابنتها، لكن ذلك من دون جدوى، مما أثار غضب الأم واتجهت عشية الأمس، مباشرة أمام المتوسطة وانتظرت خروج التلميذ لتقوم بطعنه أمام مرأى زملائه والمارة ولاذت بعدها بالفرار، مما خلق حالة من الرعب وسط التلاميذ خاصة، فيما تفيد أقاويل أخرى أن الضحية قام بضرب ابن المتهمة، مما دفعها إلى ارتكاب الجريمة، وبين هذا وذاك، فقد تم نقل الضحية إلى مستشفى عين ولمان من طرف عناصر الحماية المدنية، أين تلقى الإسعافات اللازمة ولحسن حظه تم إسعافه في الوقت المناسب، في الوقت الذي أثارت الحادثة سخط وغضب الأولياء الذين استنكروا بشدة مثل هذه التصرفات أمام الحرم المدرسي، وطالبوا بتوفير الأمن لأبنائهم، وقد قامت فرقة الأمن بفتح تحقيقها المعمق، وتم توقيف المتهمة إلى غاية انتهاء التحقيق والكشف عن الملابسات الحقيقية لهذه الحادثة

23 أبريل، 2017 - 20:50

الجزائر ترد على المخزن وتستدعي سفير المغرب

استدعت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأحد، سفير المغرب بالجزائر، لابلاغه بالرفض القاطع لاتهامات نظام المخزن الخطيرة التي تحمل الجزائر مسؤولية محاولة مزعومة لطرد رعايا سوريين نحو التراب المغربي بطريقة غير قانونية من الجزائر.

قال بيان لوزارة الشؤون الخارجية أنه على اثر الاتهامات التي وجهتها السلطات المغربية اين حملت الجزائر مسؤولية محاولة مزعومة لرعايا سوريين دخول التراب المغربي بطريقة غير قانونية من الجزائر استقبل سفير المملكة المغربية اليوم الاحد 23 افريل 2017 بوزارة الشؤون الخارجية، حيث تم ابلاغه بالرفض القاطع  لهذه الادعاءات الكاذبة، والتأكيد له على الطابع غير المؤسس تماما لهذه الادعاءات، التي لا ترمي سوى للاساءة الى الجزائر، التي اتهمت بفظاظة بممارسات غريبة عن اخلاقها وتقاليد الكرم والضيافة التي تتميز بها .

23 أبريل، 2017 - 20:43

هيئة دربال تستقبل أكثر من 100 طعن ضد التلفزيون الجزائري

علم موقع الجزائر 1 ، أن هيئة دربال اللجنة المكلفة بمراقبة الانتخابات وعبر كافة ولايات وطن استقبلت  أكثر من 100 طعن بحق التلفزيون الجزائري .

ويعود سبب هذه الطعون بغياب التلفزيون الجزائري عن تغطية الأحداث الجارية للحملة الانتخابية،ومرافقة رؤساء الأحزاب في خرجتاهم الميدانية لمساندة قوائمهم المرشحة .

23 أبريل، 2017 - 20:27

المؤشرات الأولية تشير إلى تقدم ماكرون ولوبان

 

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها معلنة انتهاء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، على مستوى فرنسا.

وبلغت نسبة المشاركة نحو 70 في المئة قبل 3 ساعات من إغلاق الصناديق، وتقول وزارة الداخلية الفرنسية إن هذه النسبة من بين الأفضل منذ 40 عاما.

وستتعرف فرنسا عند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، على هوية المرشحين الاثنين الفائزين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية واللذين سيخوضان الجولة الثانية في 7 ماي المقبل.

ويتصدر الى هذه الأثناء إيمانويل ماكرون قائمة المرشحين للدور المقبل رفقة مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، مارين لوبان، كنتائج أولية في انتظار النتائج الرسمية.

وخرج المرشح اليساري الانتخابات بنوا هامون في مؤتمر أمام أنصاره في باريس مقرا بهزيمته، داعيا الجمهور الفرنسي للتصويت لماكرون، 

ومن جهته قال زعيم اليسار المتطرف جان لوك ميلونشون والمنهزم في الدور الأول أنه سيعلن عن موقفه بعد ساعات قليلة، وسط توقعات بدعوته الى التصويت ضد مارين لوبان، كما أوضح ميلونشون أن النتائج المعلنة غير رسمية ولا ينبغي استباق الأحداث حيث لم تعرف بعد نتائج كبرى المدن ولذلك وجب علينا الترقب والانتظار.