26 أبريل، 2017 - 13:13

معدي مواضيع “الباك” محتجزون بالعاصمة

علم موقع الجزائر1 انه تم تطبيق إجراءات جد صارمة في حق معدي مواضيع بكالوريا دورة جوان 2017، حيث سيتم الحجر عليهم لما يزيد عن شهر داخل مركز خاص لتفادي فضيحة التسريبات

المعنيون بهذا الإجراء سيصلهم استدعاء خاص قد التوجه  لمركز الحجز بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فرع الجزائر العاصمة، بعد تاريخ 4 ماي المقبل أي عقب الانتخابات التشريعية مباشرة، ولن يغادروه إلى آخر يوم من اختبارات البكالوريا أي في 15 جوان،

 في حين يلتحق معدو أسئلة “البيام” و”السانكيام” بالفروع الجهوية للديوان، على أن يصادق الأمين العام للوزارة على قائمة المعنيين بإعداد الأسئلة قبل تسلم مهامهم

26 أبريل، 2017 - 13:07

نهاية أزمة الحليب ؟!

 

علم موقع الجزائر 1 ، أن مدير مجمع الحليب السيد مولود حرين ، صرح أن  أزمة ندرة الحليب المتواجدة في الجزائر حاليا ، تعود إلى الاستهلاك الكثير الذي يقدر بـــــ6 ملايين لتر يوميا .

كما أضاف قائلا : ” لن تكون هناك أزمة حليب في رمضان ، و ذلك أن الدولة قرر رفع الإنتاج 20 بالمائة ، كما حليب البقرة هو الذي سيصل للناس معلب يسعر 60 دج ”

26 أبريل، 2017 - 11:52

6 ايام عطلة للتلاميد الاسبوع القادم

قررت وزارة التربية الوطنية، إعفاء التلاميذ الذين تُستغل مؤسساتهم في الانتخابات التشريعية من الدراسة، يومي الثلاثاء والأربعاء، باعتبار أن يوم الإثنين هو يوم عطلة، يصادف الأول من شهر ماي، فيما تبقى المؤسسات الأخرى غير المعنية بعملية الاقتراع مفتوحة أمام التلاميذ  .

 فإن التلاميذ يدرسون بصفة عادية يوم الأحد، وبعدها يوجه جزء من تلاميذ الطور الابتدائي وبعض التلاميذ من الطور المتوسط إلى الدخول في عطلة إلى غاية السابع ماي، فيما يبقى تلاميذ الطور الثانوي يدرسون إلى غاية الثالث من شهر ماي  .

وتشير المعلومات التي أيضا، إلى أن وزارة التربية وجهت مراسلة إلى مديريات التربية أمرتهم من خلالها بضرورة فتح المؤسسات التربوية أمام التلاميذ غير المعنية مؤسساتهم بالاقتراع وتسليط عقوبات صارمة على الأساتذة، الذين يتغيبون على قاعات التدريس بحجة الانتخابات.

 

26 أبريل، 2017 - 11:38

“كاميرات” لمراقبة التلاميد في البكالوريا

كشفت وزارة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الأربعاء، عن اجراءات جديدة لمواجهة حالات الغش في امتحان البكالوريا.

وحسب مصدر من الوزارة، سيتم استعمال التكنولوجيات الحديثة في البكالوريا، حيث ستثبت كاميرات مراقبة بمراكز اجراء الامتحانات وأجهزة تشويش، واضاف نفس المصدر أنه سيكون هناك اجتماع بين ممثلي الوزارات والأجهزة الأمنية المكلفة بالاشراف ومتابعة سيرورة الإمتحانات.

25 أبريل، 2017 - 23:09

حاملو شهادات عليا يقتحمون المساجد !؟

علم موقع الجزائر 1 ،  أن مجموعة من أستاذة جامعيون، وحاملو شهادات عليا،  قاموا بتحويل المساجد إلى مدراس خاصة  بالعاصمة، لتقديم دروس خصوصية لتلاميذ ” الباك ” و ” البيام ” مقابل  ألف دينار .

 

25 أبريل، 2017 - 22:05

محمد عيسى .. ”الأحمدية” إخوان لنا

في تصريح لوزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى :

” الدولة الجزائرية ليست لها نية محاربة أتباع الطائفة الأحمدية، مشيرا الى أن التهم الموجهة إليهم لا تخص ممارسة شعائرهم الدينية، بل الانخراط في جمعية غير معتمدة وجمع التبرعات بدون رخصة”