26 يوليو، 2017 - 14:21

اختطاف 10 موظفين في شركة النفط

أقدم مسلحون يرجح أنهم ينتمون إلى جماعة بوكو حرام، الأربعاء، على اختطاف 10 موظفين في مؤسسة النفط النيجيرية، كانوا يقومون بالتنقيب عن النفط في حوض بحيرة تشاد.

 أفاد متحدث باسم المؤسسة، ندو أوجهادو، أنّ الموظفين المفقودين هم باحثون جيولوجيون من جامعة مايدو غوري الواقعة شمال شرق نيجيريا، موضحا أنهم اختطفوا على أيدي مسلحين قرب قرية “جبيبي” مساء الثلاثاء.

 

26 يوليو، 2017 - 14:05

وفد جزائري بالرباط لحضور مؤتمر الأقصى

يشارك وفد برلماني جزائري، هذا الخميس، في المؤتمر الـ 25 للاتحاد البرلماني العربي، بالعاصمة المغربية الرباط لمناقشة الانتهاكات الصهيونية الأخيرة في المسجد الأقصى.

حسب ما أعلنه بيان مجلس الأمة، يرأس الوفد الجزائري، محمد ماني، رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان بالغرفة العليا

للإشارة، فإنّ جامعة الدول العربية، كانت أجّلت الاجتماع الى الخميس بعدما كان مبرمجا الأربعاء.

26 يوليو، 2017 - 13:28

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة بدءا من الجمعة

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، عن موجة حر  تصل إلى 44 درجة شمالا و48 درجة في ولايات الجنوب بدءً من الجمعة.

حيث أنّ درجات الحرارة ستفوق 38 درجة على السواحل و44 درجة على الولايات الداخلية خاصة على ولايات سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، غليزان والشلف، وتصل إلى 48 درجة بالجنوب خاصة على وسط الصحراء، الساورة والجنوب الغربي.

26 يوليو، 2017 - 12:22

راسب في البكالوريا يقتل استاد بطعناة خنجر

 اهتزت أمس ولاية الوادي على جريمة قتل بشعة نفذها طالب بكالوريا في حق احد الاساتذة الذين قاموا بالحراسة اثناء فترة الامتحانات.
حسب شهود عيان الجاني وبعد رسوبه اليوم في شهادة البكالوريا ترصد الضحية محملا اياه مسؤولية رسوبه ووجه له عدة طعنات خنجر اردته جثه هامدة.
ف.سمير

 

26 يوليو، 2017 - 11:47

الجامعات مفتوحة للناجحين في شهادة البكالوريا

تبدأ فترة التسجيلات الجامعية للناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2017 انطلاقا من 01 أوت إلى غاية 05 أوت ثم تعقبها مرحلة تأكيد التسجيلات.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي نور الدين غوالي أن “كل الجامعات ستفتح أبوابها  اليوم الأربعاء أمام الطلبة الجدد من أجل تزويدهم بكل المعلومات المتعلقة ب مراحل التسجيل واختيار  التخصصات.

ودعا غوالي الطلاب الجدد، في تصريح نقلته عنه القناة الإذاعية الأولى، إلى التريث في اختيار التخصصات وعدم التسرع في اتخاذ قرار مصيري يحدد مستقبل الطالب الجامعي، لافتا إلى أن الجامعة توفر كل الإمكانيات بغية تزويد الناجحين الجدد بكل ما يلزمهم من المعلومات.

25 يوليو، 2017 - 23:48

“سيدي السعيد” يهرب الى الخارج ويترك “حداد”

كشفت مصادر مقربة من سيدي السعيد لـ”الجزائر1″ امين الاتحاد العام للعمال الجزائريين هرب من المشهد الاعلامي و السياسي الجزائري و يتواجد حاليا في الخارج خوفا من درة فعل السلطة بعد تحالفه مع “علي حداد” ضد الوزير الأول تبون

حيث تقول مصادر موازية ان سيدي السعيد حزم حقائبه بعد الحراك الكبير الدي كان ضده وضد “علي حداد” بعد لقاء الأوراسي و رواج خبر التسجيل الصوتي الذي كشف كواليس للقاء السري ,وهو الاجتماع الذي جمع ارباب العمل وتم فيه تحريض رجال المال ضد الحكومة

حيث لا يزال سيدي السعيد في الخارج بحجة أمور شخصية في انتظار ما سيتم اقراره في حقه بعدما خان ثقة الرئيس بوتفليقة ونقلب على حكومته من اجل المصالح الشخصية

 سيدي السعيد، الذي كان الجهة الراعية لإخراج الصراع إلى العلن، يرفض الخوض في الجدل الذي أحدثه. وفي الحقيقة، انسحب أمين عام المنظمة العمالية الأكبر في البلاد، من ساحة النقاش منذ سنوات، يتفادى التصريح فيما يهم مشاكل العمال وحقوقهم، وعندما يتحدث في المنابر يكون ذلك عادة للإشادة بـ”المكاسب التي تحققت للطبقة الشغيلة في عهد الرئيس بوتفليقة”، الذي يعود له الفضل في إنقاذ سيدي السعيد من المتابعة القضائية، في فضيحة “الخليفة”.

ومن جهة أخرى أثار تحالف الاتحاد العام للعمال الجزائريين مع منظمات الباترونا استغراب الجزائريين على شبكات التواصل الاجتماعي حيث طرحت المئات من التساؤلات حول موقف المركزية النقابية هذا، وتحدثت التعاليق عن  مواقف وصفت بأنها كانت غير شعبية ومضادة لتطلعات وأمال العمال، التي انخرط فيها الأمين العام فيها أكبر نقابة بالبلاد.