9 أغسطس، 2018 - 20:24

اختفاء مبنى” المركز الحدودي الجديد” في تندوف

اقتلعت الرياح القوية التي عصفت بالمنطقة الحدودية 75 كلم، مكان إقامة المركزين الحدودين البريين الجزائري والموريتاني بتندوف.

وخربت الرياح الغرف المتنقلة التي نصبت بالمركز المؤقت من مكانها وتعرض المركز لاضرار بالغة.

حيث انتقلت السلطات المحلية  لمعاينة الوضع وإرجاع كل شيء إلى حاله.خاصة مع اقتراب موعد افتتاح المعبر، الذي يشاع ان وزيري الداخلية الجزائري والموريتاني سيشرفان عليه يوم 15/08/2018.ودامت الاشغال بهذين المركزين المؤقتين ثمانية أشهر، وقفت عليها اللجنة المشتركة الجزائرية الموريتانية.التي عبرت عن ارتياحها لانتهاء الأشغال بهذا المعبر والإمكانيات الضخمة التي جهزتها الجزائر به.

ويأتي قرار إنشاء المعبر الحدودي بين البلدين تطبيقا لتوصيات الدورة الـ18 للجنة العليا المشتركة التي انعقدت في ديسمبر الماضي بالعاصمة.

9 أغسطس، 2018 - 19:12

بالفيديو..هكذا قتل “عيسى زبير” في “باركينغ” بجاية

كشف اليوم الخميس وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة أنه تم توقيف 5 مشتبه فيهم في قضية مقتل العيسي زوبير من الوادي.حيث أن الضحية تعرض الى الضرب على يد أشرار بسلاح أبيض وليس بقضيب حديدي بسبب رفضه تسديد قيمة باركينغ غير شرعي, مضيفا أن العصابة تهجمت على العيسي زوبير وضربته ما أدى في وفاته.

 

ف.سمير

9 أغسطس، 2018 - 18:03

فضيحة في مقر أمن عين الترك بوهران

كشفت تسريبات  لموقع “الجزائر وان” واكدته مصادر متطابقة ان مفتشية الشرطة بأمن ولاية وهران , فتحت تحقيقا داخليا بأمن دائرة عين الترك على خلفية اختفاء محرك قارب صيد من مصلحة المحجوزات.

حدث ذلك عقب توقيف متورط في تهريب البشر عن طريق تنظيم رحلات إبحار سري إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط.واسترجاع قارب صيد ومحرك من نوع “ياماها” بقوة 40 حصانا.هذا الأخير اختفى في ظروف غامضة من مصلحة المحجوزات  التابعة لأمن دائرة عين الترك.

م.نبيل 

9 أغسطس، 2018 - 17:44

الوزير “حجار” يعتدر..” راكم مفهمتونيش برك “

علم موقع “الجزائر1” ان  ، الطاهر حجّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رد في تصريح له اليوم الخميس 9 أوت، قصد توضيح تصريحه المثير للجدل بخصوص عدم حاجة الجامعة الجزائرية لجائزة نوبل. مؤكدا بأن تصريحه قد ” بتر وأخرج من سياقه، ونقل منقوصا”.

وقال حجّار بأنه كان يقصد بأن “الجامعة الجزائرية في 2018، ليست بحاجة إلى جوائز نوبل التي تحصل عليها أساتذة فرنسيون كانوا يشتغلون في جامعة الجزائر خلال الفترة الاستعمارية”. وأضاف حجّار في تصريح لقناة النهار بأنه من المغالطة للراي العام، أن تستغل الجامعة الجزائرية جوائز أساتذة فرنسيين لرفع ترتيبها عالميا.

لكن الكثيرون اعتبروا عدر الوزير اقبح من دنب خصوصا وانه الصق التهمة و كل المسؤولية بالصحفيين  بعدما اصبح الوزير حديث الجزائريين وكل العرب، بل تحول إلى “سخرية”، بسبب التصريحات الأخيرة الغريبة التي صدرت عنه في آخر ندوة صحفية عقدها، بخصوص جائزة نوبل والنوابغ.

طاهر حجارو الدي صرح بالصوت و الصورة وقال ان ما حدث هو مسؤولية الاعلام  ,  يفترض أن يكون أول مسؤول عن تشجيع العلم والافتخار بنجاح الطالب الجزائري أو النابغة، فاجأ الجميع بقوله “ماذا سيفيدني عندما يتحصّل طالب جزائري على جائزة نوبل حتى لو حصلنا على عشرة”، مما أثار استغراب مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلت الصفحات تصريحاته مع تعليقات ساخرة وحانقة.

وقال الوزير خلال تصريحه إن جامعة الجزائر كان يمكنها أن تحظى بمراتب متقدمة على الصعيد العالمي، لكن البلاد اختارت عدم احتساب جوائز نوبل التي حصلت عليها خلال فترة الاستعمار.

س.مصطفى

 

 

9 أغسطس، 2018 - 16:36

رئيس المجلس الوطني لمكافحة الفساد يصرح ؟؟

كد أمس رئيس المجلس الوطني لمكافحة الفساد مع التعاون الدولي لرفع الاقتصاد لدعم برنامج رئاسة الجمهورية حيدب ناصر انه توجب حاليا ضرورة تجنب زرع “ثقافة الشك” بين الإطارات الوطنية

مؤكدا أن هناك إطارات دولة مخلصة ونزيهة وهي بحاجة إلى حماية من طرف مؤسسات الدولة من خلال سن قوانين في هذا الشأن في دلك عزم الحكمة على محاربته و بخصوص موضوع توفير الحماية القانونية للمبلغين عن حالات الفساد باعتبار هذا الأمر يساعد كثيرا على كشف قضايا الفساد باختلاف أنواعها،

وأوضح أن الجزائر كانت من بين أولى الدول التي وقعت على الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد وذلك في ديسمبر 2005 و نوه بالمجهودات الكبيرة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة انه يدعم كل القرارات المتخذة من رئاسة الجمهورية الخاصة بمكافحة الفساد.

ا-امسوان

9 أغسطس، 2018 - 15:55

إلغاء رحلات القطار بداية من الأسبوع المقبل

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن إلغاء مؤقت لبعض الرحلات خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 أوت المقبل.

وحسب بيان للمؤسسة، فإن الإلغاء المؤقت يخص بعض الرحلات في وسط وشرق وجنوب البلاد بسبب نقص في قاطرات نقل السافرين.

وأضاف بيان الشركة، أن هذا الإلغاء يمس الرحلات ما بين “الجزائر-قسنطينة” ذهابا وإيابا ” قطار 1 و2″.

بالإضافة إلى تلك الخطوط التي تضمنها قطارات “رحلات البحر” ويتعلق الأمر بالرحلات المبرمجة ما بين تقرت وبسكرة.و عين توتة باتجاه سكيكدة فضلا عن الرحلات ما بين قسنطينة وجيجل.
و أعربت الشركة عن أسفها الشديد لزبائنها على الإزعاج الناجم عن هذا الالغاء المؤقت لهذه الرحلات.

عاجل