8 مايو، 2017 - 20:34

ادارة الفيس بوك تغلق صفحة “كريم الغانغ”

علم موقع الجزائر1 ان ادارة الفيس بوك قد حجبت الصفحة الرسمية لمغني الراب “كريم الغانغ” و شريكه “عزو” بعد حملة التبليغ عن محتوى الصفحة “السينيال” مند 12 ساعة 

غلق صفحة “الغانغ” كانت بعد حملة تبليغ واسعة من داخل و خارج الجزائر , يقال ان دوافعها هو موقف كريم من قضية “مانسوطيس” و محاولته لتشويه صورة شمسو ديزاد جوكار على حد ما يتم تداوله عبر صفحات الفيس بوك

https://www.facebook.com/Azzou.HK

https://www.facebook.com/Karim.ElGanG.Page.Officiel

8 مايو، 2017 - 17:16

متصدر قائمة “FNA” يضرب عن الطعام بالمدية

باشر اليوم متصدر قائمة حزب الجبهة الوطنية الجزائرية في التشريعيات عن ولاية المدية،المترشح سيد أحمد عقابة  إضرابا عن الطعام بمقر المكتب الولائي للحزب،يدوم 48 ساعة قابلة للتجديد مرفوقا بثلاثة من رفقائه في الحزب،

إحتجاجا على ما نعته في بيان أصدره في شكل مراسلة موجهة إلى مختلف السلطات المحلية والعليا  بما فيها رئاسة الجمهورية ،بحرمان قائمته  من أصوات حصلت عليها ،في آستحقاقات التشريعيات المنقضية،متهما أطرافا مشرفة على العملي بتغيير محاضر النتائج،

مجددا مطالب رئيس حزبه موسى تواتي،بالتحقيق في بصمات التصويت عبر عدة مراكز إنتخابية. المعني كما قال سينتقل غدا إلى المقر المركزي لحز الإضراب الذي كان قد أعلن عنه رئيس الحزب موسى تواتي أول أمس في السياق الإحتجاجي ذاته.

8 مايو، 2017 - 17:05

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين حيث طغى الحديث عن تمديد تخفيضات المعروض لكبار مصدري أوبك على توقعات زيادة الإنتاج الأمريكي في ظل انتشار طفرة الحفر بأنحاء أمريكا الشمالية.
وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت الجزائر ارتفع خام برنت 40 سنتا إلى 49.50 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي الخفيف 30 سنتا إلى 46.52 دولار للبرميل.
وتراجع كلا العقدين الآجلين أكثر من عشرة بالمائة في الشهر الأخير رغم خطوات منظمة البلدان المصدرة للبترول ومصدرين آخرين من بينهم روسيا للحد من المعروض من أجل تصريف تخمة المعروض العالمي.
لكن جهود أوبك تقوضها زيادة الحفر في الولايات المتحدة التي تطلق طفرة في إنتاج النفط الصخري قد تعوض أي فراغات تتركها أوبك.

 

8 مايو، 2017 - 16:52

العاصمة ..بوطرفة وغول أمام محكمة دار البيضاء

علم موقع الجزائر1،أن محتال من ولاية المدية تقلص شخصية رجال أعمال تركي سرق مجوهرات ثمينة  لفتاة من العاصمة أوهم الناس أنه له علاقات عمل كبيرة مع وزراء من حكومة سلال،خصوصا وزير الطاقة ”نور الدين بوطرفة ” والوزير السابق ” عمار غول ”.

وقد ثم كشف  المتهم بعد أن ربطته  علاقة غرامية مع ضحيته في مواقع التواصل الإجتماعي ، و عليه أمر نائب محكمة دار البيضاء إيداع المتهم الحبس المؤقت قبل الشروع في محكمته

8 مايو، 2017 - 13:53

تأجيل مباراة “ش.قسنطينة – م.الجزائر”

قررت رابطة كرة القدم المحترفة اليوم الاثنين تأخير مباراة شباب قسنطينة و مولودية الجزائر إلى يوم الجمعة 19 مايو بدلا من الأربعاء 17 مايو كما كان مقررا سلفا وذلك بملعب بن عبد المالك (00: 16).
وتدخل المقابلة ضمن الجولة ال26 من بطولة الرابطة الأولى.

وجاء هذا التأخير بطلب من إدارة المولودية على خلفية التنقل الذي سيقوم به فريقها إلى جنوب إفريقيا لمواجهة نادي بلاتينوم ستارز المحلي يوم 14 مايو لحساب الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (المجموعة 2), على أن تكون العودة إلى الجزائر 48 ساعة بعد المقابلة.
وفيما يلي البرنامج الكامل للجولة ال26:
الجمعة 12 مايو 2017 :
ببشار : شبيبة الساورة – شباب باتنة (00: 19)
ببجاية : مولودية بجاية – إتحاد بلعباس (00: 16)
السبت 13 مايو 2017 :
بسطيف : وفاق سطيف – إتحاد الحراش (00: 16)
بغليزان : سريع غليزان – أولمبي المدية (00: 16)
بتاجنانت : دفاع تاجنانت – شبيبة القبائل (00: 16)
الأحد 14 مايو 2017:
بالجزائر (5 جويلية) : شباب بلوزداد – نصر حسين داي (45: 17)
الاثنين 15 مايو 2017 :
بالجزائر (عمر حمادي) : إتحاد الجزائر – مولودية وهران (45: 17)
الجمعة 19 مايو 2017 :
بقسنطينة (بن عبد المالك) : شباب قسنطينة – مولودية الجزائر (00: 16)

8 مايو، 2017 - 13:40

عبد العزيز بوتفليقة يهنئ ماكرون

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  برقية تهنئة الى الرئيس الفرنسي المنتخب إمانويل ماكرون,

وقال الرئيس بوتفليقة في برقية تهنئة بعث بها إلى السيد ماكرون, على إثر فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية, “لقد كان انتخابكم, عن جدارة واستحقاق, رئيسا للجمهورية الفرنسية تتويجا, بكل أحقية, لصلابة عزيمتكم  ولتبصر رؤيتكم وصدق تعهداتكم.

والشعب الفرنسي الذي اختار فيكم رجل الدولة حسا  ومعنى, الرجل القادر على تدبير شؤونه في هذا الظرف العصيب وقيادة مسيرته شطر  المستقبل الأفضل الذي رسمتموه بقناعة غامرة, إنما أعلا, في ذات الوقت, وهو  يختاركم مصيبا, كعب صديق للجزائر”.

وأضاف السيد عبد العزيز بوتفليقة “لما كنتم تضطلعون بتلك الوظائف الوزارية الهامة, كان لكم عطاء ذو بال في بناء شراكة استثنائية بين الجزائر وفرنسا, التي تطلعنا, أنا وسلفكم  المبرز, إلى جعلها مشروعا عظيما مشتركا لشعبينا, لم يخف على الجميع كل ما بذلتموه من إخلاص وإبداع في مسعى كنتم تعلمون أنه مسعى  يدخل في نطاق التساوق مع التاريخ.

ولقد نمت استباقاتكم ومبادراتكم عن عزمكم  الجاد على العمل معنا من أجل تدارك ما ضاع من فرص في العلاقات الجزائرية  الفرنسية, وذلك بفتح آفاق جديدة تعد بتقبل الذاكرة بحقيقة كل ما تنطوي عليه,  وصداقة استوى نضجها, ومصالح متكافئة المنفعة, مع بقاء الجالية الجزائرية  المقيمة بفرنسا والمواطنين الفرنسيين المتواجدين بالجزائر بمثابة عامل بشري  نفيس يستدعي الاعتناء به والحفاظ عليه”.

وأوضح رئيس الجمهورية “إن الزيارة التي قمتم بها حديثا إلى الجزائر, في سياق انطلاق مسيرتكم الباهرة صوب تحقيق غايتكم الوطنية السامية, أضافت إلى الرصيد  المشترك بين بلدينا, موقفكم المبدئي المتميز بالإقدام السياسي والإخلاص الانساني المنقطع النظير حيال الاستعمار وطبيعته التي لا تغتفر.

إن ذلكم الموقف الرائد الذي صدر منكم, يضعكم طبيعيا وشرعيا في الموقع المرموق, موقع  الفاعل المقتنع والمقنع في عملية استكمال مصالحة حقيقية بين بلدينا في إطار  احترام القيم الذاتية للشعوب التي يتحول تقاربها أثناء محن المواجهة إلى صحبة  على نهج الأمل لا تضاهيها صحبة”.

وختم السيد عبد العزيز بوتفليقة برقيته بالقول “يسرني باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, أيما سرور أن أتوجه إليكم بتهانينا الحارة مشفوعة بخالص تمنياتي لكم بتمام التوفيق, الذي سيكون توفيق فرنسا الصديقة في الاشعاع  الذي ينتظره منها المجتمع الدولي, بين الأمم التي تتطلع إلى سلم وازدهار  يشملان أجيال الحاضر والمستقبل عبر العالم.