22 يوليو، 2017 - 14:38

حادث مرور مميت يودي بحياة شابين بالطارف

تدخلت، مصالح الحماية المدنية وحدة الذرعان بالطارف، بالطريق المار ببلدية شبيطة مختار، على اثر حادث مرور مميت.

و بحسب شهود العيان فان سيارة تحمل ترقيم ولاية قالمة انحرفت و سقطت في مصب للصرف الصحي، تدخلت على اثرها مصالح الحماية المدينة و قامت بنقل شابين في العقد الثاني و الثالث في العمر الى مصلحة الاستعجالات الطبية بالذرعان ليلفظ انفاسهم الاخيرة بالمستشفى.

و ينحدر الضحيتان من بلدية واد الشحم بقالمة، من جهتها المصالح الامنية فتحت تحقيقا لمعرفة الاسباب الحقيقية للحادث.

 

ب.حسام الدين

22 يوليو، 2017 - 14:15

حادث مرور يحول حفل زفاف الى مأتم بقالمة

تدخلت، مصالح الحماية المدنية لوادي زناتي بقالمة، على اثر حادث مرور مميت وقع بالطريق الوطني رقم20 الرابط بين قسنطينة و قالمة،  على الساعة الثانية زوالا، و ذلك بعد انقلاب سيارة سياحية كانت في موكب عرس،

حيث ادى حادث المرور الى وفاة طفل في 15سنة و اصابة 4 اشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم على وجه السرعة الى المؤسسة الاستشفائية بواد زناتي لتلقي الاسعافات اللازمة.

ب.حسام الدين

22 يوليو، 2017 - 13:55

اكتشاف مخبأ للإرهابيين بولاية تيبازة

كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي امس الجمعة بتيبازة مخبأ للإرهابيين عثر بداخله على كميات من المواد الغذائية وأغراض مختلفة, حسب ما اورده اليوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وجاء في البيان أنه ” إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 21 جويلية 2017 بتيبازة/ن.ع.1 مخبأ (01) للإرهابيين عثر بداخله على كميات من المواد الغذائية وأغراض مختلفة”.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة-يضيف البيان -أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران”/ن.ع.2 ثلاثة (03) تجار مخدرات وحجزوا (671) كيلوغراما من الكيف المعالج كما ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من برج باجي مختار وعين قزام/ن.ع.6 أربعة (04) مهربين وحجزت مركبة (01) رباعية الدفع و(03) مطارق ضغط و(03) مولدات كهربائية. فيما تم حجز (10493) وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة /ن ع4 “.
من جهة أخرى أحبط حراس الشواطئ بسكيكدة/ن.ع.5 “محاولة هجرة غير شرعية ل (37) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بكل من تلمسان و ورقلة (17) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة”.

22 يوليو، 2017 - 13:45

عقيل الصغير نجم السهرة الثانية من ليالي مهرجان جميلة العربي

تداول أمس على ركح الكويكول بالمدينة الأثرية جميلة أربعة أسماء جزائرية قدمت لجمهور السهرة الثانية من فعاليات مهرجان جميلة العربي طبقا فنيا منوعا من الأغاني الجزائرية.

حيث افتتح المغني القبائلي رابح عصمة السهرة الثانية بباقة من الأغاني القبائلية عرفت تفاعل العائلات مع الإيقاع الذي تفرضه أغاني عصمة الحماسية، ثم صعد حسين لصنامي ركح الكويكول ليقطف للجمهور بعضا من ريبرتواره الغنائي بعضها بالفرنسية والأخرى بالعربية، كما قدم رائعة دحمان الحراشي ـ يالرايح وين مسافر ـ وهي الأغنية التي بررها حسين لصنامي بأنها تنطبق عليه كونه جرب حياة الغربة.

نجم الليلة الثانية من فعاليات مهرجان جميلة العربي كان عقيل الصغير، الذي استطاع تحريك الجمهور ودفعه للتمايل مع ما قدمه من أغاني الراحل عقيل كأغنية واش تسوى الدنيا بلا بيك، ومزال مزال و وإيستوار قديما والعشق الممنوع وغيرها من الأغاني، حيث وراح عقيل الصغير يلبي طلبات الجمهور بأداء الأغاني التي أرادوا سماعها.

هذا واختتم نجم الأغنية السطايفية ياسين التيقر السهرة بأغاني من اللون السطايفي جعلت الجمهور يتفاعل معها، كما قدم هو الأخر أغنيتين للمرحوم الشاب حسني.

 

عبدالرحمان عبد الإله

22 يوليو، 2017 - 13:30

هذا ما قاله ولد عباس على تبون و حداد

اعتبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، اليوم بتيزي وزو، الخلاف الدائر بين بين الوزير الأول عبد المجيد تبون ورجل الأعمال علي حداد مجرد زوبعة في فنجان.

وأوضح ولد عباس خلال زيارته الى المناطق المتضررة جراء الحرائق قبل أيام، ان الذين يحترمون رئيس الجمهورية يجب عليهم احترام الذين يعينهم الرئيس”.

 

22 يوليو، 2017 - 13:03

مقتل شخصين في حادث مرور بمستغانم

توفي  شخصان  وأصيب آخر بجروح في حادث مرور، اليوم السبت، ببلدية واد الخير التابعة لولاية مستغانم حسب ما  افاد به مصدر من الحماية المدنية.

 الحادث نجم عن انحراف سيارتين  سياحيتين واصطدامهما بالطريق الوطني رقم 90، ما خلّف مقتل شخصين بعين المكان (30 و44 سنة) وإصابة آخر.

وقدّم أعوان الحماية المدنية الاسعافات الأولية للمصاب قبل نقله إلى مصلحة  الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الاستشفائية بعين تادلس، فيما تم تحويل جثتي الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية المذكورة.

ف.فاروق