7 فبراير، 2018 - 15:49

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط،اليوم الأربعاء، بتقرير عن مخزونات الخام الأمريكية التي انخفضت الأسبوع الماضي على الرغم من أن محللين يحذرون من أن زيادة الإنتاج الأمريكي وانخفاض الطلب بسبب عوامل موسمية قد يؤثران سلبا على الأسعار.

وبحلول الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 67.39 دولار للبرميل بارتفاع قدره 53 سنتا، أو ما يعادل 0.8 في المائة، عن الإغلاق السابق

وتقيد مجموعة من منتجي النفط تضم أوبك وروسيا باستمرار تخفيضات الإنتاج، منذ العام الماضي بهدف تقليص الإمدادات ودعم الأسعار. لكن محللين يحذرون من خطر انخفاض أسعار النفط بسبب تأثير الأسواق المالية وضعف الطلب جراء عوامل موسمية.

ومن المتوقع أن يتباطأ الطلب في الأجل القصير بسبب أعمال صيانة مصافي النفط المقررة بنهاية موسم الشتاء في نصف الكرة الأرضية.

7 فبراير، 2018 - 15:23

حجز “اقرص مهلوسة” بمطار قسنطينة

تمكنت  عناصر فرقة الجمركية لفحص المسافريين على مستوى مطار محمد بوضياف الدولي بـ قسنطينة،من حجز 1359 قرص مهلوس.

وجاء في بيان المديرية الجهوية للجمارك بقسنطينة، أنه تم كذلك حجز قارورتين تحتوي على سائل مهلوس و18 حقنة تحتوي على نفس السائل.
ويضيف نفس البيان، أن المحجوزات تمت خلال ثلاث عمليات منفردة، حيث ضبطت
وتأتي هذه العملية في إطار مكافحة كافة أشكال الجريمة في أمتعة 3 مسافرين قادمين من فرنسا وعلى متن رحلات جوية مختلفة.

6 فبراير، 2018 - 23:27

نعيمة صالحي تستغل “الأمازيغية” للشهرة

ا تزال خرجات زعيمة حزب العدل و البيان و النائب بالبرلمان نعيمة صالحي تثير الجدل،فرغم إعلانها دعمها اللامحدود لرئيس الجمهورية إلا أن موقفها الأخير حول ترسيمه للأمازيغية جاء عكس ما قرره الرئيس بوتفليقة و قالت في أحدث تصريحات إعلامية لها بالحرف الواحد عن الأمازيغية” ماهيش لغة أصلاً و لا يمكنك أن تفرض عليّ لغة غير حاملة للعلوم و مايفهموهاش الناس البرانية..واش أندير بيها” و تساءلت نعيمة:” نقرأ بيها علم ماهاش حاملة للعلم،نقرأ بها التكنولوجيا،ماهيش حاملة للتكنولوجيا،نروح بيها للخارج باش نهدر مع نتاع الخارج مايعرفوهاش؟واش أنديروا بيها”.

و قارنت نعيمة صالحي بين الأمازيغية و العربية قائلة:”و إذا كانت اللغة العربية و ما أدراك ما اللغة العربية التي هي لغة العالم الي ينطقها أكثر من مليار شخص أحنا مانقراوهاش،اللغة الي عندها ملايير الكتب و عندها ملايير المخطوطات،مانقراوهاش و مانسحقوهاش..و تجيبلي لغة ميتة-تقصد اللغة الأمازيغية- ماعندهاش الحروف و ماعندهاش المعاني،و ماعندهاش الكلمات تحب تعطلني بيها باش أنت تتقدم و تروح و من بعد نهار تجي و تقلي أنا نقرأ الإنجليزية و الألمانية و الإسبانية و التركية..”.
و ذهبت نعيمة صالحي إلى أبعد من ذلك عندما قالت صراحة :”سأقتل إبنتي لو تتلفظ بكلمة واحدة بالقبائلية”،هذا الهجوم غير المسبوق من طرف شخصية سياسية و حزبية على اللغة الأمازيغية ألهب مواقع التواصل الإجتماعي بين رافض لكلام نعيمة صالحي و بين موافق على رأيها لأن اللغة الأمازيغية حسبهم لم تهتد حتى الآن على أي لغة تُكتب بها و بين مندد و ساخط عليها.

و شبّه بعض الفايسبوكيين هجوم نعيمة صالحي على اللغة الأمازيغية بالعنصرية اللغوية و كان بإمكانها أن تعبر عن رأيها و رفضها لترسيم و تعليم و تعميم اللغة الأمازيغية بأسلوب حضاري موثق بالبراهين و الأدلة الدامغة العلمية و العملية و ليس وصفها بأبشع النعوت.

و أشارت زعيمة حزب العدل و البيان حركة “الماك” الإنفصالية لزعيمها مهني فرحات بأنها وراء قرار ترسيم و تعليم اللغة الأمازيغية و وصفتها بالحركة الإرهابية،و قالت أنها ترفض الأمازيغية المفرنسة الملحدة و لكنها مقابل ذلك ترحب بالأمازيغية الجزائرية المسلمة.

و قالت صالحي في لقاء لها مع قناة “النهار” أن هناك جهات تنسق مع الصهاينة عن طريق الأمازيغية وأن هناك أكاديمية بربرية بالخارج تحاول تشويه اللغة الأمازيغية وزعزعة إستقرار الجزائر.و رد المؤرخ أرزقي فراد عليها عبر ذات المنبر الإعلامي و قال أن تصريح نعيمة صالحي، صادم ومروع ويفتح باب للعنف والعنصرية و إعتبر تصريحها خطير ويفتح باب المواجهة و الصدام بين الجزائريين،و طالبها بأن يكون كلامها أكثر إتزانًا و مسؤولية لأنها ليس مواطنة بسيطة و إنما زعيمة حزب سياسي.

عمّــــــار قــــردود

6 فبراير، 2018 - 22:35

جازي تبدأ سنة 2018 بقوة!

طرح متعامل الهاتف النقال جازي سلسلة من العروض الجذابة كما بعضها و أرفقها ببعض المفاجآت ! ومن خلال العروض الترويجية والعروض الجديدة التي تم إطلاقها منذ مطلع شهر يناير، تعتزم الشركة تعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا و تعميم استهلاك الانترنت في الجزائر تحقيقا لما يأمل فيه المستهلك الجزائري.

  بداية سنة قوية مع “جازي هايلة”

مباشرة بعد اطلاقها في السوق في 3 جانفي الفارط لقي عرض “هايلة” اقبالا واسعا من المستهلكين في صيغه الرئيسية الثلاث التي  تم تسويقها في نقاط البيع المختلفة عبر التراب الوطني. و كان ذلك لكون العرض يلبي أنماط الاستهلاك الجديدة للزبائن و لكون العرض يمكن اقتناءه دون التزام و بالطبع مع ضمان التواصل على أفضل شبكة.

سنة جذابة مع عرض الدفع البعدي “سمارت”

وقد اغتنمت جازي أيضا المناسبة لتحسين عروض الدفع البعدي  “سمارت” حيث أضافت له المزيد من المزايا: المكالمات والرسائل القصيرة غير محدودة والمزيد من الانترنت لفائدة المستهلكين.

و لاستجابة لاحتياجات السوق، ادخلت جازي عدة تحسينات في عرضها “سمارت” في مستوياته الثلاثة (1300 و 2200 و 3300). .

على سبيل المثال، في سمارت 2200 دج، هناك مكالمات و رسائل قصيرة غير محدودة من جازي إلى جازي و يستفيد المشترك من 360 دقيقة من المكالمات إلى باقي الشبكات الوطنية و 30 دقيقة من المكالمات الدولية و20جيغا بايت من الإنترنت بدلا من 8 جيغابايت.

كما أن شروط عرض سمارت لم تتغير. فالصيغ الثلاث متوفرة في وضع التحكم Control (رصيد مسقف) دون أي تكلفة إضافية. و مزايا الحزمة الجديدة ليست تراكمية. و المكالمات مفوترة بالثانية بعد الدقيقة الأولى الغير قابلة للتجزئة، أما  الخدمات ذات القيمة المضافة فتسعيرتها وفق جدول الأسعار المعمول به.

يمكن للزبون اختيار الصيغة المناسبة له عن طريق تشكيل الرمز * 735 # ويمكنه في أي وقت تفعيل أحد  أرصدة الانترنت المتوفرة في كتالوج عروض الإنترنت من خلال تشكيل الرمز  * 707 # . أما  بالنسبة للعملاء الذين اختاروا الحزمة كاملة فإن فترة الالتزام بالعقد ستكون 12 شهرا كحد أدنى من تاريخ التفعيل وتوقيع عقد الاشتراك.

سنة “السرعة” مع إطلاق حزم إنترنت جديدة و جذابة

جازي تعمم استهلاك الإنترنت عبر الهاتف النقال في الجزائر، من خلال إحداث ثورة في عروض الإنترنت من خلال إعادة إطلاق عرض مودم الجيل الرابع لجازي، مع حزم جذابة للغاية.

” مودم محمول، للاستعمال حيثما تشاء ، وإعادة شحن الرصيد متى تشاء ”

عرض مودم الجيل الرابع لجازي:

PackBronzeSilverGoldPlatinium
Volume Internet 1Go par mois / pendant 12 mois 10Go par mois / pendant 3 mois 10Go par mois / pendant 6 mois 10Go par mois / pendant 12 mois
Avantage Volume internet offert + Sim internet prépayéeRemise de 35% + Sim internet prépayéeModem 4G Gratuit + Sim internet prépayéeModem 4G Gratuit + Remise de 20% sur le volume internet d’acquisition Sim internet prépayée
Prix6 000 DZD10 000 DZD15 000 DZD24 000 DZD

 

حزم انترنت جديدة مع مودم جازي:

حزم الإنترنت الجديدة المرافقة لمودم جازي جذابة جدا:

Prix (DA TTC)1 0002 5006 00018 000
Forfait internet3 Go10 Go30 Go100 Go
Validité1Mois1Mois3Mois6 Mois

(*): صالح للمشتركين الجدد والقدامى الذين لديهم مودم جازي.

يمكن للزبون الاطلاع و الاشتراك في هذه العروض في صفحة www.internet.djezzy.dz أو تطبيق جازي إنترنت.

كيفية الاشتراك في حزمة الإنترنت؟

  • قم بتوصيل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي إلى مودم جازي عبر واي فاي أو الكابل
  • كلمة المرور و اسم الشبكة مكتوبان في الجهة الخلفية من المودم .
  • افتح متصفح الويب الخاص بك وأدخل العنوان: internet.djezzy.dz أو قم بتحميل تطبيق جازي إنترنت
  • اختر العرض الذي يناسبك من بين “الحزم” Forfaits

 

اقتناء شريحة سيم خاصة بالإنترنت:

يمكن للمستهلكين الحصول على:

شريحة انترنت يوسيم  ذان الدفع المسبق أو الدفع البعدي (بدون التزام)، مع رصيد إنترنت مرفق، وفقا للأسعار المبينة في الجدول أدناه:

ProfilSim Internet prépayéeSim Internet post payée
Prix USIM Internet1 000 DA TTC2 600 DA TTC2 500 DA TTC
Forfait Initial3Go10 Go10Go / Mois
Validité30 Jours30 JoursRenouvelable chaque mois selon cycle de facturation

 

 

 

سنة رقمية مع تطبيق “جازي انترنت”

جازي انترنت هو تطبيق وبالتالي تجربة رقمية فريدة من نوعها لديها استعمالات مختلفة (الاشتراك، الاطلاع على الرصيد و إعادة الشحن) و هي المتاحة على انظمة التشغيل المختلفة.

اعتبارا من 7 فيفري الجاري، يستفيد جميع المستخدمين الذين يقومون بتحميل واستخدام تطبيق جازي إنترنت من 1 جيغا بايت انترنت مجانا.

و هذا ليس للمشتركين الجدد فقط بل سيتم منح المشتركين القدامى أيضا الذين يستخدمون هذا التطبيق نفس المكافأة و هي 1 جيغا بايت من الإنترنت مجانا.

السرعة، التنقل والمشاركة: رياض محرز سفير لجازي

يسر جازي أن تعلن عن توقيع شراكة مع رياض محرز، النجم الدولي في كرة القدم الذي يلعب في فريق ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

حيث كانت جازي ترغب في ايجاد سفير قوي لها  يشاركها نفس القيم. فكرة القدم هي مرادفة للحماس و المشاركة و الأداء الجماعي و الشغف. و كل هذه القيم من أوجه التشابه بين جازي و رياض محرز.

و بهذه المناسبة صرح رياض محرز: “أنا سعيد جدا وفخور بأن أكون جزءا من فريق جازي وأن أمثل ألوانها”.

من جانبه قال ماتيو غالفاني، المدير العام لجازي: “إن توقيع هذه الشراكة مع نجم كرة القدم الدولي هو دليل آخر على التزام جازي بدعم الرياضة والشباب الجزائري”.

 

رياض محرز هو الآن سفير للمتعامل من خلال مشاركته الفعالة في جميع حملات جازي التجارية.

كان رياض الذي يعتبر رمز نجاح للرياضيين الجزائريين قد اختير في انكلترا كأفضل لاعب أفريقي لعام 2016، كما  كان أيضا أفضل لاعب عربي لنفس السنة. ومن خلال اختياره تؤكد جازي التزامها بدعم الشباب الجزائري بشكل عام والقيم الرياضية بشكل خاص. فبالإضافة إلى العلامة التجارية جازي، رياض محرز هو قدوة في عالم الرياضة يمكن أن يسهم في تأطير الشباب و تطوير الرياضة في الأحياء والمساعدة في تحسين الحياة اليومية.

يبدأ رياض محرز رحلته مع جازي من خلال الحملة الاشهارية لعرض “مودم الجيل الرابع لجازي”. ومن المتوقع أيضا أن يشارك في مبادرات ذات طابع اجتماعي في المستقبل.

 

 

 

عاجل