13 مايو، 2018 - 15:11

ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع في درجات الحرارة، وهذا ابتداء من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس.

وحسب الأرصاد الجوية،فإن درجات الحرارة القصوى،ستتراوح بين 20 إلى 26 درجة  على المناطق الساحلية،و20 إلى 30 درجة في المناطق الداخلية.

أما المناطق الجنوبية ستعرف الحرارة ما بين  28 إلى 40 درجة، وتصل  إلى 44 درجة بأقصى الجنوب نحو وسط الصحراء.

12 مايو، 2018 - 16:51

بالفيديو .. عماد بن شني يقصف ممثلي “مسلسل الخاوة”

عبر  الممثل الوسيم عماد بن شني عن استياءه من اختيار الممثلين في المسلسلات الجزائرية كما اكد  ان أغلب نجوم مسلسل الخاوة عارضي أزياء,

حيث اشتهر الممثل عماد بن شني، بمظهره الوسيم و إطلالته الجذابة، فتحول من طالب للآداب و الفنون بمستغانم، إلى معشوق للجزائريات اللائي خطف أنظارهن منذ ظهوره لأول مرة في مسلسل ” أسرار الماضي” و قبل ذلك في فيلم ” زبانة”.

ف.سمير

12 مايو، 2018 - 16:14

المناورة البحرية الجوية للجيش الجزائري التي أرعبت المغرب

كان الرد الجزائري سريعًا و قويًا و هادئًا و رزينًا و متزنًا على مناورات “الأسد الإفريقي 2018” التي تم إجراءها بالمغرب بمشاركة 15 بلدًا عربيًا و إفريقيا بالإضافة إلى أمريكا و المغرب،رغم التوتر الحاد الذي يشوب العلاقات الثنائية بين الجزائر و المغرب،على إثر الإتهامات المغربية الباطلة حول السفارة الإيرانية بالجزائر في دعم ثوار جبهة البوليزاريو الصحراوية بالتنسيق مع حزب الله اللبناني،حيث نظم الجيش الشعبي الوطني بساحل وهران واحدة من أكبر المناورات العسكرية خلال السنوات الأخيرة.
المناورات البحرية، التي حملت اسم “طوفان 2018″، أشرف عليها الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، برفقة اللواء محمد العربي الحولي، قائد القوات البحرية، وسعيد باي، قائد الناحية العسكرية الثانية بوهران.
ويأتي تحريك الوحدات البحرية، والتي ضمت غواصات وسفن القيادة وفرقاطات متعددة المهام وقاطرات أعالي البحار وكاسحات الألغام، في سياق وضع إقليمي مشحون و متوتر.
و قد جرت هذه المناورات العسكرية قرب أكبر قاعدة بحرية جوية في البحر الأبيض المتوسط، وهي قاعدة المرسى الكبير، التي تبعد عن القاعدة العسكرية المغربية لقصر الصغير بـ700 كلم. كما تجري هذه المناورات بالقرب من القاعدة العسكرية الفرنسية، التي توجد على المسافة نفسها شمال الساحل المتوسطي.و هو الأمر الذي أربك المغرب و أدخل الشك في نفوس المغاربة،خاصة و إن إطلاق إسم “الطوفان” على هذه المناورات هو متعمد و يوحي بأن الطوفان الجزائري العسكري قادم و سيأتي على الأخضر و اليابس و لن يقف في وجه “الأسد الإفريقي” أو غيره.
عمّــــــار قــــــردود

12 مايو، 2018 - 16:09

“فيروس خطير” يقتحم الحياة الشخصية للجزائريين

أفادت تقارير إعلامية غربية أن فيروسًا خطيرًا يهدد الحياة الشخصية للجزائريين الذين يستعملون بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، لاسيما النشطاء الحقوقيين والسياسيين، وفق ما كشف عنه تقرير أعده باحثون في شركة “كاسبرسكي لاب” للأمن الإلكتروني.

ووفقًا لذات المصادر، فإن الفيروس يمكنه اختراق شريحة الهواتف المحمولة أو النقالة الذكية لإجراء مكالمات هاتفية وبعث رسائل نصية دون علم أصحاب تلك الهواتف المستهدفة، ويتعلق الأمر ببرنامج يدعى “zoopark”(حديقة الحيوانات)، قادر على معرفة كل ما تتضمنه تطبيقات “واتساب” و”تيليغرام” و”إيمو” وتطبيقات أخرى يثبتها المواطنون على هواتفهم الذكية.

عمّــــــار قــــردود

12 مايو، 2018 - 16:01

الدكتور نعمان لعور رئيسًا لحركة حمس…؟

كشفت مصادر حمسية موثوقة و متطابقة لــــ”الجزائر1” أن حظوظ النائب السابق لرئيس حركة مجتمع السلم الدكتور نعمان لعور وفيرة جدًا لرئاسة حركة حمس في إختتام المؤتمر الإستثنائي السابع الذي أنطلقت أشغاله اليوم الخميس،و ذلك على إعتبار أن الدكتور لعور يعتبر خيار قواعد الحركة و يُحظى بإجماع كبير لدى مناضلي حمس و هو رجل المرحلة لحركة حمس و يلقى دعمًا كبيرًا و غير مشروطًا من طرف أغلبية رؤساء المكاتب الولائية.

و بحسب ذات المصادر فإن الدكتور نعمان لعور ترشح لرئاسة حركة حمس خلال هذا المؤتمر إستجابة لمناضلي حمس،لأن الحركة في أمس الحاجة إلى شخصية جديدة تمثل تيار جديد بعيدًا عن “مقري و سلطاني” المتصارعين عن إرث الراحل محفوظ نحناح و الذين كليهما لم يقدما الكثير للحركة منذ 2003 سنة وفاة الأب الروحي لحركة حمس.

كما أفادت نفس المصادر أن لعور يلقى قبولاً كبيرًا لدى جهات نافذة في النظام الجزائري لأنه شخصية هادئة و متزنة و مهادنة و فوزه برئاسة الحركة سيساهم في تحسين العلاقة بينها و بين السلطة التي شابها بعض التوتر منذ إنسحابها من الحكومة في 2012.

خاصة و أن ورقة “أبوجرة سلطاني” باتت محروقة رغم أنه من أشد المناصرين بإعادة الحركة إلى التحالف الرئاسي الذي تم فك رباطه منذ سنوات و المشاركة في الحكومة. و قالت مصادرنا أن الرئيس السابق لحمس عبد المجيد مناصرة قد أبدى لمقربيه أنه يرغب في الترشح لرئاسة الحركة و لكن و في حال لم يترشح فإنه لن يدعم لا مقري و لا سلطاني و لكن سيدعم الدكتور نعمان لعور.فهل سيحدث الدكتور لعور المفاجأة و يفوز برئاسة حركة حمس؟.

عمّـــــــار قـــــردود

12 مايو، 2018 - 15:43

حداد يحرم صحفيو “دزاير نيوز” و “دزاير تي.في” من أجورهم الشهرية

لم تكن إستقالة الزميل الصحفي حسان موالي من منصبه كمدير تحرير لجريدة “لوتون دالجيري” بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لــ3 ماي من كل عام إلا مقدمة لفضح الكثير من الحقائق الخطيرة و كشفها للعيان و أمام الملأ بالمجمع الإعلامي “وقت الجزائر” لصاحبه رجل الأعمال الجزائري المثير للجدل و الخجل علي حداد و الذي يضم قناتين فضائيتين هما “دزاير نيوز” و “دزاير تي.في” و جريدتين “وقت الجزائر” و “لوتون دالجيري”.

فبحسب الأصداء الواردة من داخل المجمع الإعلامي فإن صحفيو و عمال “دزاير نيوز” و “دزاير تي.في” يعانون في صمت منذ عدة أشهر جراء عدم إستفادتهم من أجورهم الشهرية التي باتت تُمنح لهم-و كأني بها صدقة-كل أربعة أشهر أو أكثر و الغريب أنهم يتلقون راتب شهري واحد ليس إلا،حيث هدد صحفيو و عمال القناتين الفضائيتين المذكورتين بالدخول في إضراب عن العمل قبل حلول شهر رمضان الفضيل للضغط على إدارة المجمع بتسوية جميع مستحقاتهم المالية المتراكمة لعدة أشهر.

كما إستغنى المجمع الإ‘لامي لرجل الأعمال علي حداد في ظرف سنة و نصف عن 50 بالمائة من تعداد صحفيوه و عماله بسبب الأزمة المالية،يحدث هذا في مجمع إعلامي يملكه رجل أعمال يعتبر من أغنى أثرياء الجزائر.

عمّـــــــار قــــردود