19 أبريل، 2018 - 19:51

ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الغد

ستعرف الولايات الشمالية خاصة الغربية والوسطى، إرتفاعا في درجات الحرارة التي ستصل غدا إلى 26 وتتعدى 32 درجة يوم الأحد.

 

الأجواء ستكون من مغشاة إلى غائمة وشبه رعدية، خاصة على الولايات الداخلية، الهضاب العليا والأوراس.بينما ستكون الأجواء مغساة بالجنوب  الغربي كتندوف وبشار مع احتمال نشاط رعدي في الظهيرة مرفوق بأمطار وتطاير الرمال.

وستشهد درجات الحرارة إرتفاعا في الولايات الشمالية غدا لتتراوح من 19 الى 26 درجة ومن 27 الى 41  درجة بالجنوب.

م.مصطفى

 

19 أبريل، 2018 - 15:21

وزارة التجارة تحذر..

حذرت وزارة التجارة، من تسويق حناء قاتلة من ليبيا، حيث طالبت باتّخاذ كل الإجراءات لمنع انتشارها في الجزائر.

وذكرت،مديرية التّجارة بالجلفة،إنّه بناءً على التّعلمية الوزارية،رقم 422 المؤرخ في 15 أفريل 2018،فإن الحناء “Henne noir”،تسبّبت في 59 حالة وفاة،بليبيا.

وأضاف،البيان الموجه لمديرية التربية،أن الحناء،تحتوي على مواد كيميائية سامة،تسبب التهابات جلدية،وتسمّمات تؤدي إلى الوفاة حسب النتائج،التي قامت وزارة الصحة الليبية.

وطلب البيان من مديرية التربية، باتّخاذ جميع الإجراءات المناسبة للتوعية والتحسيس في هذا الموضوع.

18 أبريل، 2018 - 23:10

حداد و سيدي السعيد يبحثان عن الاضواء..

بعد أن ضُرب عليهما تعتيم إعلامي كبير في الآونة الأخيرة، وبعد أن تم الترويج لبداية إستغناء الدولة عنهما،و بعد غياب قسري لهما عن مسرح الأحداث الجزائري.

ها هوما رجل الأعمال المثير للجدل علي حداد وزعيم المركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد يطُلان على الجزائريين بإستحياء و مجددًا في محاولة أخيرة-ربما قد تكون يائسة-منهما لنيل ثقة السلطة و الصفح عنهما.

فقد أدان كل من منتدى رؤساء المؤسسات والاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس الثلاثاء ، التصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في الاتحاد الأوربي والتي انتقدوا فيها الاجراءات التي اتخذتها الجزائر لحماية الاقتصاد بعد تهاوي أسعار النفط

. وجاء في بيان أصدره “الافسيو” والنقابية المركزية أن “الموقعون على العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي يعبرون عن قلقهم من التصريحات الصادرة من كبار المسؤولين في مؤسسات الاتحاد الأوربي حول التدابير التي اتخذتها الجزائر لمواجهة الخلل الكبير في ميزان المدفوعات والعجز في الميزانية التي تهدد سيادتها المالية والاقتصادية”

. ويؤكد علي حداد وعبد المجيد سيدي السعيد أن هذه “الاجراءات الاحترازية لا تشكك في رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع شركائها الاستراتيجيين ، الذي يعتبر الاتحاد الأوروبي جزء منهم:.

وبرر الموقعون على البيان الاجراءات المتخذة بالوضع الحالي، حيث ينتظرون من الشركاء دعم جهود الجزائر في تعزيز الاقتصاد وتجسيد الاصلاحات، كما يرون أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول المتقدمة والدول الصناعية لم تثر ردود فعل من هذا النوع.

عمّار قردود

18 أبريل، 2018 - 22:34

سحب الثقة من ولد عباس قبل رمضان..؟

 كشف مصدر مسؤول بحزب جبهة التحرير الوطني لـــ”الجزائر1″ أن خصوم الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس شرعوا منذ أيام في جمع توقيعات أعضاء من اللجنة المركزية من أجل بلوغ النصاب القانوني .

وذلك من خلال جمع ثلثي أعضاء اللجنة المركزية بغية السماح لهم بعقد دورة استثنائية لسحب الثقة من ولد عباس في أجل أقصاه قبل شهر رمضان المقبل.

وبحسب ذات المصدر فإنه و في حال تمكن خصوم ولد عباس من جمع توقيعات ثلثي اللجنة المركزية للحزب العتيد فسيكون ذلك “رخصة قانونية” لانعقاد دورة استثنائية وفقًا للقانون الأساسي والنظام الداخلي الذي يجيز عقد دورة استثنائية في حال اكتمل النصاب القانوني أي ثلثي اللجنة المركزية

ويتهم عدد من إطارات الحزب العتيد ولد عباس بجعله الأفلان ملكية خاصة له و تعديه السافر على القانون الاساسي للحزب و تهربه الدائم و المتعمّد من تحديد موعد لانعقاد أشغال اللجنة المركزية والتي طال انتظارها لمدة فاقت 17 شهرًا مما يتنافى مع قوانين حزب جبهة التحرير الوطني.

عمّار قـردود

18 أبريل، 2018 - 22:21

“الرجل العاري” يعيد الكرّة داخل مركز الشرطة

كشفت مصادر أمنية موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن الجزائري الذي تجّرد من ملابسه و بقي عاريًا تمامًا  صعد فوق سيارته بالطريق السريع المؤدي إلى “الصابلات” بالجزائر العاصمة أمام الملأ،منذ أيام،إحتجاجًا على سحب مصالح الأمن لرخصة سياقته لإرتكابه مخالفة مرورية،

قد أعاد الكرّة مرة أخرى في أعقاب توقيفه داخل مركز للأمن بحسين داي منذ يومين،حيث خلع كل ملابسه و راح يسبّ و يشتم عناصر الشرطة و لم يتوقف إلا بعد تدخل مصالح الأمن مرفوقة بطبيب قام بحقنه بحقنة مهدئة و منومة بأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي الإبتدائية،ليتم ستره و إبلاغ عائلته بالأمر.

هذا و قد تم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 55 سنة على الفور و تم عرضه على النيابة ،حيث أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي بأيداعه الحبس المؤقت عن تهمة إهانة هيئة نظامية، إلى غاية محاكمته لاحقًا.

و أشار مصدر عائلي مقرب من هذا الشخص الذي كان نجم مواقع “السوشيال ميديا” خلال الساعات الماضية بالجزائر لمصالح الأمن أنه “سليم من الناحية العقلية و لا يعاني من أية إضطربات ذهنية بإستثناء ضغوطات نفسية جراء مشاكل عائلية محضة”.

عمّار قردود

عاجل