7 يونيو، 2017 - 17:02

ازمة قطر تعصف بالمعتمرين الجزائريين

تسبب قرار مقاطعة قطر من طرف السعودية وحلفاؤها ، في ارتدادات طالت مئات الجزائريين، لاسيما المقبلين منهم على أداء شعيرة العمرة خلال الشهر الفضيل
عن طريق رحلات اشتروا تذاكرها من شركة الخطوط الجوية القطرية منذ مدة، حيث وجد هؤلاء أنفسهم في ورطة حقيقية، إثر إجراء المملكة تعليق استقبال كل الرحلات القادمة من الدوحة، في سياق قرار إغلاق كل المنافذ البرية والبحرية والجوية بين البلدين

7 يونيو، 2017 - 16:13

بالفيديو.. رسالة من بن غبريت لمترشحي البكالوريا

وجهت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت رسالة مصورة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك لجميع مترشحي البكالوريا.

وحذرت بن غبريت في ذات الرسالة من الانسياق وراء مواقع الكترونية قالت أنها قد تبدوا مفيدة – للوهلة الأولى – لما تتضمنه من مواضيع مختلفة، مصحوبة بالتصحيح. ولكـن، في الواقــع، الهدف منها هو التشويــــش على المترشحين وجعلهم يفقدون هدوءهم وسكينتهم.

وطالبت الوزيرة المترشحين بالتركيز على كل المعارف التي تم دراستها خلال السنة، والاعتماد على القدرات الشخصية.

ودعت بن غبريت للتعاون لتشكيل حصن منيع ضد الرداءة التي يتسبّب فيها، بقدر كبير، الغـشّ في الامتحانات.

7 يونيو، 2017 - 15:24

نتائج السانكيام غدا الخميس

أعلنت، اليوم الأربعاء، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي غدا الخميس 8 جوان ابتداء من الساعة 14:00 زوالا.

وقال الوزيرة في منشور لها على صفتحها الرسمية على الفايسبوك، أن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي يمكن أن يطلعوا عليها غدا الخميس ابتداء من الساعة 14:00 زوالا عبر الموقع التالي: http://cinq.onec.dz

7 يونيو، 2017 - 14:26

توقيف شخص يبيع جوزات سفر حج مزورة بالعاصمة

أوقفت مصالح امن ولاية الجزائر مؤخرا شخصا اوهم مواطنين بانه سيجلب لهم جوزات سفر خاصة بالحج مقابل 92 مليون سنتيم لكل جواز قبل ان يتبين للضحايا انها جوازات مزورة , حسبما جاء اليوم الاربعاء في بيان خلية الاتصال لهذه الهيئة الامنية.

 

و اوضح البيان ان مصالح امن ولاية الجزائر ممثلة في امن الدائرة الإدارية لحسين داي تمكنت من معالجة قضية نصب و احتيال من قبل مشبوه فيه تم توقيفه بعد ان احتال على مواطن و سلبه مبلغا يفوق 90 مليون سنتيم من خلال ايهامه انه سيجلب له جواز سفر خاص بالحج.
و بين التحقيق ان المشتبه فيه كان يدعي انه اطار سامي في الدولة حيث وعد الضحية بأنه سيجلب له الجواز الخاص بالحج لوالدته و ضرب له موعدا بالقرب من احدى السفارات بعد ان قدم الضحية من ولاية داخلية و معه الوثائق الادارية التي طلبت منه. قبل ان يعاود المشتبه فيه الاتصال به من داخل السفارة ليؤكد له انه استكمل جميع الاجراءات القانونية و يعود اليه و يركب معه في سيارته و يأخذ مبلغ 86 مليون سنتيم .
و انتقل الضحية مع المشتبه فيه بعدها الى الجزائر الوسطى ليكتشف لاحقا انه وقع ضحية عملية نصب و احتيال متوجها مباشرة لمصالح الامن من اجل ايداع شكوى في الموضوع.