19 سبتمبر، 2017 - 12:11

استدعاء مكتتبي “عدل2 “

فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” نافذة على موقعها الإلكتروني لاستدعاء المكتتبين في البرنامج السكني “عدل 2” من أجل تسوية وضعيتهم العالقة، ويتعلق الأمر بالمكتتبين الذين أودعوا طعونا أو الذين لم يتم استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن.

ومن بين الفئات المعنية هم أصحاب الطعون، والذين لاتزال الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” تدرس ملفاتهم، حيث يتم تحديد موعد لكل مكتتب يقبل طعنه ويوضع في نافذة الموقع الرسمي للوكالة، في حين يبلغ باقي المكتتبين بالرفض.

حيث ان آلاف الملفات لم تنته دراستها بعد، غير أن العملية ستستمر تدريجيا، حيث إن المكتتبين المعنيين مطالبون بأن يطلعوا بشكل دوري على الموقع الإلكتروني لسحب استدعاءاتهم في حال تم تحديد مواعيدهم.

كما تعني العملية المكتتبين الذين تأخر استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن لأي سبب من الأسباب، حيث قال محدثنا إن عليهم زيارة الموقع الإلكتروني أيضا للحصول على موعد دفع الشطر الأول.

وتوجد الأرضية في الموقع الإلكتروني الرسمي للوكالة، حيث هناك نافذة: مواعيد عدل 2، على المكتتب ولوجها وإدخال رقم الملف وكلمة السر من أجل الاطلاع على سير ملفه.

ويأتي هذا في الوقت الذي تحاول الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ووزارة السكن والعمران والمدينة إنهاء ملف “عدل”، سواء تعلق الأمر بالبرنامج الأول، أي المكتتبين الذين سجلوا سنتي 2001 و2002، والذين حينوا ملفاتهم بداية سنة 2013، أو المكتتبين الذين سجلوا عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في سبتمبر 2013.

19 سبتمبر، 2017 - 11:58

أمواج البحر تقذف جثة بحوزتها 20 مليار بتلمسان

علم موقع الجزائر1 من مصادر مقربة ان مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع القوات البحرية العاملة بالغزوات غرب ولاية تلمسان،باشرت، في الساعات الأخيرة، تحريات  لتحديد هوية جثة مجهول قذفتها أمواج البحر بشاطئ بوخنايس التابع إقليميا لدائرة الغزوات، وبحوزته محفظة بها مبلغ كبير جدا بالعملة الصعبة، والذي فتحت بشأن مصدره ووجهته تحقيقات واسعة أيضا،

وتزامن اكتشاف الجثة المشار إليها مع ضبط طرد من المخدرات يزن 34 كيلوغراما بسواحل تلمسان، بعد عملية تمشيط واسعة النطاق قامت بها قوات حرس السواحل رفقة الدرك الوطني، وقد حولت جثة الغريق على مصلحة تشريح الجثث للمساعدة في تحديد هويته وكذا معرفة الملابسات الحقيقية لهلاكه غرقا في عرض البحر.

18 سبتمبر، 2017 - 21:42

هذا ما قاله “حداد” عن خطاب “أويحي”..!!

بلغ موقع “الجزائر1” ان رجل الاعمال و رئيس منتدى رؤساء المؤسسات المثير للجدل على حداد اكد على دعمه لمخطط عمل الحكومة، مشيرا في بيان له أنه يتقاسم خطاب الوزير الأول أحمد أويحيى أمام البرلمان أمس الأحد،

حيث اقال : “لقد تابعت باهتمام كبير عرض خطة عمل الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء أحمد أويحيى اليوم “أمس الاحد” أمام البرلمان، ونحن نتقاسم تماما خاطبه الجامع والمطمئن، وفقا لتوجهات رئيس الجمهورية، وهي التوجهات التي تعكس انشغالاتنا التي شاركنها شهر المنصرم، خلال اللقاء الذي جمع الوزير الأول بالشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.”

18 سبتمبر، 2017 - 21:16

من يخطط لـ ثورة شعبية ضد النظام الجزائري..!؟

دعا وزير التجارة الأسبق نور الدين بوكروح، اول أمس السبت، الشعب الجزائري إلى ثورة سلمية وذلك من خلال مبادرة سياسية جديدة تحت عنوان “نداء إلى الجزائريين والجزائريات من اجل ثورة مواطنية وسلمية”.

حيث قال:”تتجه الجزائر بخطى بطيئة لكنها ثابتة نحو منعرج حساس من تاريخها يمكن أن يصل بها إمّا إلى الخلاص أو إلى الانزلاق نحو المجهول.

كلا الخيارين مفتوحان أمامها اليوم و حظوظ كل واحد منهما في فرض نفسه متكافئة و متساوية؛ إلا إذا فصلت بينهما قبل الوصول إلى ذلك إرادة شعبية قوية تعلنُ بحزم أن مآلنا: “سوف يكون الخلاص”.

وطلب من الجزائريين الإستيقاظ وليس الإنتفاض:”التحدي الذي يجب أن نرفعه هو أن نعمل على تفادي تعرّض البلاد إلى خطر مأساة جديدة بينما لا تزال ملامح تلك التي عرفناها خلال التسعينيات ظاهرة أمام أعيننا. يجب علينا أن نفتح أعيننا على الواجب الذي ندين به لوطننا، عوض أن ننتظر حتى تصل الكارثة إلى عقر دارنا لننتفض في جو الفوضى و تخريب المرافق العمومية والتعدي على قوى الأمن أو الممتلكات العمومية والخاصة.

مضيفا : يجب على كل واحد منا أن يشرع في العمل انطلاقا من المكان الذي يوجد فيه حاليا، فإنه توجد اليوم وسائل وطرق عمل لا تحتاج إلى اللجوء إلى العنف والإخلال بالنظام العام و المظاهرات في الشوارع و العصيان المدني؛ هذه الوسائل السلمية تتاح لنا اليوم عبر التكنولوجيات الرقمية الحديثة للاتصال: شبكات التواصل الاجتماعي، وسائل الإعلام الرقمية، الفيديو، الرسائل الالكترونية، الهواتف الذكية…إلخ”

و هو يعدّ أيضا فضاء للتفكير، لإثراء النقاش و لاقتراح ما يمكن تحضيره من العمل ابتداء من الآن لتحقيق توافق شعبي يمكننا من بناء جزائر جديدة بروح و بمؤسسات متجددة. سوف تتبع هذه المبادرة في المستقبل خطوات أخرى ستحددها تطورات الأحداث في الساحة الوطنية”.

عمّار قردود

18 سبتمبر، 2017 - 20:57

“عمار سعداني” يعود من جديد..!

بلغ موقع “الجزائر”1 من مصادر متطابقة ان عمار سعداني الامين العام السابق لجبهة التحرير الوطني، قد عاد الى الواجهة السياسية مجددا و دلك قبل موعد الانتخابات المحلية، حيث نشر “TSA” أنه تم استدعاء عمار سعداني على رأس لجنة الترشيحات للانتخابات المحلية.

وتتشكل هذه اللجنة من تسعة أعضاء بينهم أربعة وزراء سابقين هم عبد المالك بوضياف، عبد السلام شلغوم، بوجمعة طلعي، وعبد القادر والي،

أما بقية الأعضاء فهم جمال ولد عباس، الطاهر حجار، الهاشمي جيار، مصطفى كريم رحيل مدير ديوان عبد المالك سلال, حيث توكل لهذه اللجنة مهمة النظر في الطعون والإشراف على إجراء الانتخابات المحلية.

 

عاجل